هل بعد الانقطاع التام عن ممارسة العادة السرية يعود الجسم لما كان عليه في الأول أو بمعنى أوضح هل تزول بصفة نهائية آثار العادة السرية بعد الانقطاع عن ممارستها و شكرا

icon 3 أكتوبر 2012
icon 7457
هل بعد الانقطاع التام عن ممارسة العادة السرية يعود الجسم لما كان عليه في الأول أو بمعنى أوضح هل تزول بصفة نهائية آثار العادة السرية بعد الانقطاع عن ممارستها و شكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التوقف عن العادة السرية وحده لا يكفي، يلزم بالإضافة إلى ذلك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة.وفقك الله. 2 2012-10-04 01:59:15
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
التوقف عن العادة السرية وحده لا يكفي، يلزم بالإضافة إلى ذلك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة.وفقك الله.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل يسبب ادمان العادة السرية سرعة القذف؟ هل التوقف عن ممارسة العادة السرية لفترة 3 اشهر يعود بعدها كل شيء...

توقيف العادة السرية يحسّن الوضع الجنسي ويجب التمرن علي تاخير القذف بالتدريج ويمكن لتمارين كيغل ان تساعدودوالي الخصية قد تعالج طبيا ولكن في المراحل المتقدمة لا تعالج الا بالجراحة راجع اختصاصي مسالك بولية، وبتفاصيل التغذية راجع ضعف جنسي في القاموس

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

كنت امارس العدة السرية قبل الزواج و ارد ان اعرف ما الفترة المطلوبة للابتعاد عن العادة السرية لكى تختفى اضرارها...

بعد الزواج تختفي في الغالب مشاكل العادة السرية، ولكن يجب ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة لكي تساعد في اخفاء آثار العادة السرية. وتزيد القدرة الجنسية كلما باعدت بين الجماع، لأن المنويات تتجمع والهرمونات تزيد. والجسم يحتاج عادة لثلاثة أشهر للتغلب على مشاكل العادة السرية وإعادة تأهيله.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

دكتور انا امارس العادة السرية منذ اربع سنوات او خمس تقريبا و عمري الان 18 سنة و بعد ما عرف...

لا داعي للقلق! توقف عن العادة أولاً، وسيستعيد الجسم طبيعته السابقة في فترة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وللتأثير على سرعة القذف عليك ممارسة الرياضة اليومية، والتغذية المتوازنة. ولن يتوقف الانتصاب عندك بعد سن الأربعين، ولن يتأثر الزواج، فلا تفكر في الموضوع كثيراً.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل هناك أعراض ظاهرة تؤكد أن ضعف الانتصاب و فقدان الشهوة الناتج بعد أن كنت مدمننا للعادة السرية 11 سنة...

هو نفسي ، ولكن لا تعود الى العادة السرية وابتعد عن المثيرات وعن مشاهدة مواقع اباحية مارس الرياضة واهتم بتناول الغذاء الصحي مارس الرياضة وتناول الكثير من الماء

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل تزول سرعة القذف الناتجة عن ممارسة العادة السرية بعد ترك الشخص ممارستها ام لا ؟ وما هي المدة الكافية...

بداية أو الإشارة إلى أن ممارسة العادة السرية لا تؤدي إلى الإصابة بسرعة القذف في الغالب، وتعد مشكلة سرعة القذف من المشاكل الصحية الشائعة التي يعاني منها نسبة كبيرة من الرجال، لذلك لا يمكنك ربط سرعة القذف بممارسة العادة السرية.

توجد حالات نادرة قد تساهم فيها ممارسة العادة السرية أو الاستمناء في الإصابة بسرعة القذف، وهي الحالات التي يعتاد فيها الشخص على الرغبة بسرعة القذف خوفاً من أن يتم كشفه أثناء ممارسة العادة السرية أو لشعوره بضرورة إخفاء ممارسة العادة والانتهاء منها بسرعة، فقد يرتبط في هذه الحالة التحفيز الجنسي بسرعة القذف، وقد يجد الشخص صعوبة في التخلص من هذه المشكلة في المستقبل عند الجماع.

أما بالنسبة للمدة اللازمة لزوال سرعة القذف بعد ترك العادة، فكما بينت لك فإن ممارسة العادة في الغالب لا ترتبط بالإصابة بسرعة القذف ففي هذه الحالة لن يؤدي ترك العادة إلى تحسن مشكلة سرعة القذف، وحتى في حال ارتباط سرعة القذف كما بينت بحالات خاصة من ممارسة العادة فيصعب التنبؤ بتأثير ترك العادة بسرعة القذف في هذه الحالة.

قد يتساءل البعض أيضاً هل تزول سرعة القذف مع الوقت؟ ويجدر الذكر أن مشكلة سرعة القذف قد لا تزول مع الوقت في حال عدم اتخاذ أي من الإجراءات التي تساهم في زيادة قدرة سيطرة الشخص على عملية القذف.

أنصحك بمراجعة طبيب مختص في حال تأثير مشكلة سرعة القذف في حياتك الزوجية، ففي حال كانت مشكلة سرعة القذف ناجمة عن مشكلة صحية، فإن علاج هذه المشكلة سوف يساهم في تحسن سرعة القذف، وفي حال عدم ربط مشكلة سرعة القذف بمشكلة صحية أخرى فهناك عدة تقنيات وعلاجات متوفرة تساهم في تحسين مدة القذف بعد التحفيز الجنسي والإيلاج.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل التوقف عن العادة السرية يسبب أمراض ؟؟ فبعد ان اكرمني الله بخطبة احدى الفتيات توقفت تماما عن هذه العادةو...

الأفضل ترك العادة السرية استعداداً للزواج، وترك العادة لا يسبب أي من المشاكل التي ذكرت ولا داعي للقلق. مارس الرياضة والتغذية المتوازنة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل يوجد طريقة تقلل من الحساسية الزائدة في القضيب الذي ظهرت لدي بعد آخر مرة كنت أمارس العادة السرية وبعدها...

إذا توقفت عن العادة السرية فستختفي جميع الأعراض المصاحبة والناتجة عن الممارسة. وعليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وهوايات جديدة مثل المطالعة وغيرها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان