أسئلة واجابات طبية الأمراض الجلدية

 
سؤال من أنثى 20 سنة
الأمراض الجلدية

عندي مشكلة صار منذ اشهر او حتى اكثر من اشهر تظهر قشور بيضاء على جفوني العليا قرب الرموش وقرب الحواجب مرات تصير مثل البقع حمراء وفيها قشور بيضاء جدا تضايقني...

الصورة غير واضحة الفحص. يستبعد الحاله لها علاقة مباشرة بالمكياج، بل ترتبط بنشاط الغدد الدهنية وفطريات معينة تعيش بشكل طبيعي على الجلد.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
100% مجاناً Avatar Logo
اسال طبيب معتمد مجاناً!

حمل التطبيق الآن وأرسل سؤالك ليجيبك طبيب معتمد خلال دقائق

حمل التطبيق واسال الطبيبarrow
سؤال من أنثى 21 سنة
الأمراض الجلدية

اعاني من حبوب الميليا في كل وجهي تقريبا واستخدم هذه المنتجات المرفقة في الصورة أدناه منذ شهرين تقريبا لكن ليس هناك نتيجة ما علاج هذه الحبوب وما سبب ظهورها

المنتجات التي تستخدمينها حالياً غير مخصصة لعلاج هذا النوع من الحبوب تحديداً، خاصة وأن الميليا تختلف عن حبوب الشباب العادية ولا يمكن "عصرها" أو التخلص منها بسهولة.استخدام منتجات غير مناسبة أو ثقيلة قد يؤدي أحيانًا إلى تهيج البشرة دون الوصول إلى نتيجة .عدة الأسباب لظهورها . يفضل مراجعة الطبيب لتشخيص الدقيق ووصف العلاج المناسب

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 25 سنة
الأمراض الجلدية

انا مؤخرا بدا يظهر شعر ملمسه مختلف عن شعري الطبيعي هو شبه السلكة و بيبقى واقف و الفترة اللي فاتت كنت بدأت استخدم امبولات grow line للتساقط هو ممكن الامبولات...

أمر شائع عند استخدام علاجات تساقط الشعر المكثفة. التي تحتوي على كافيين، بروتينات، وفيتامينات. أحياناً تترسب هذه المواد على قشرة الشعر الخارجية لتقويتها، مما يعطي إحساساً بجفاف أو "خشونة" مؤقتة في الشعرة الجديدة. غالباً هذا الملمس يتحسن بمجرد أن تطول الشعرة وتكتسب مرونتها الطبيعية مع الوقت والزيوت الطبيعية للفروة

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 24 سنة
الأمراض الجلدية

انا بقالي ٣ ايام الكحه مش سايباني ومش عارف انام وجبت توسكان المفروض مهدئ بس معملش حاجه وعندي صداع مستمر بس الكحة الكتير وشربت ينسون ومعملش نتيجة انا عندي مشكله...

هذا الإحساس ناتج عن التهاب جدار القصبة الهوائية، مما يجعلها حساسة جداً لأي تيار هواء يدخل (الشهيق)، فيعطي إشارة للمخ بوجود جسم غريب مما يسبب نوبة الكحة المتكررة.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 29 سنة
الأمراض الجلدية

مر 20 يوم عملت فيه تنظيف بشرة وديرما بن وحقن ميزبوتكس وعنبر كلهم بجلسة وحدة استخدمت بعدهم سيكا لاروش تسببت انسداد مسام وحبوب صغيرة منتشرة والوجه لازال متهيج من الجلسة...

نعم يبدو أن بشرتك تعرضت لـ صدمة مجهدة نتيجة دمج عدة إجراءات قوية. لذالك استخدمي كمادات بارده لتخفيف التهيج وتجنب غسل الوجه بالماء الساخن. استمري باستخدام المرطب فارماسيرز مع التأكيد أنه مخصص للبشرة الحساسة والمتهيجة.وضرورة استخدام واقي الشمس بانتظام لأن البشرة المتهيجة بعد الديرما بن تكون أكثر عرضة للتصبغ عند التعرض للضوء أو الشمس.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 35 سنة

يظهر على الجسم حبوب ثم تصبح فيها دمل او قيح تؤلم تبقى لمدة اسبوع ما بتشفى منها الا اذا عصرت الحبة واخرجت الدمل او القيح ثم تاخذ اسبوع فترة العلاج وتصبح بقعة مكانها اول مرة ظهرت حبة الفخد ثم على اسفل الوجه ثم اختفت فيما بعد ظهرت على البطن وعلى اليد ما اسبابها وما الفحوصات اللازم عملها لمعرفة السبب

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

تحدث مع طبيب
أطباء متميزون لهذا اليوم