ولادتي وانا مصابه باكزيما في اليدين ومع كثره استخدام المرهم وبالتحديد

الأمراض الجلدية
أنثى 1 June 2010 تم تعديله في 9 November 2021 1061
منذ ولادتي وانا مصابه باكزيما في اليدين ومع كثره استخدام المرهم وبالتحديد الكورتيزون اصبح جلد اليدين به الكثير من التجاعيد والشحوب كيف يمكنني ان اعيد ليدي النضاره والحيويه

اجابات الاطباء

الإكزيما المزمنة تسبب جفاف الجلد وسماكته وتشققه ويفضل عدم استخدام الكورتيزون لأنه يزيد من هذه الأعراض ,ويستخدم بدلا منه اظلدوية... اقرأ المزيد
الإكزيما المزمنة تسبب جفاف الجلد وسماكته وتشققه ويفضل عدم استخدام الكورتيزون لأنه يزيد من هذه الأعراض ,ويستخدم بدلا منه اظلدوية المستخرجة من الأعشاب مثل: زيت لسان الثور المعروف بالحمحم كبسولة 500مغم يوميا ,وعشبة الطيور أو النجمية وهو مستخدم في اوروبا, ونبات الفشغ ونبات الهماميلس وزيت نبات البلقاء .ننصحك بمراجعة استشاري أمراض جلدية .
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
كيف تتعامل الأسرة مع ولادة طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة؟ مقالات طبية
نسيان دواء الضغط وفائدة العلاج أخبار طبية
عملية ولادة قيصرية مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية