ما هي المدة الامنه للحمل بعد التوقف عن شرب كوراكني انا ساتزوح في جوان و طبيب اعطاني حبوب كوراكني لمدة شهرين لحب الشباب لاني استعملت جميع الكريمات و المظادات الحيويه ولم تعطي نتيجة فوصف لي كوراكني لمدة شهرين حتى تجف بشرتي قليلا لانها دهنية و عندي حبوب خفيفة في بشرتي و قد بدات فيه و قال لي توقفي عن شربه شهر قبل الزواج هل شهر كافي لحمل امن هل اواصل شربها ام اتوقف عنها

2012-03-09
1 إجابة السؤال 2020-02-23
.الدواء اسمه الطبي isotretinoin acidالدواء يعمل على تشويه الأجنه لأن وجوده في الدم يعتبر سام في مراحل ترجمة جينات الطفل ....الأدهى والأمر أن سمية الدواء لا تزول من الدم الا بعد عام كامل ...يعني حتى وان لم يحدث التشوه الآن قد يحدث في أي يوم من أيام الحمل ،ولكن هناك رأي آخريقول أنه يجب على المرأة إستخدام وسيلتين لمنع الحمل قبل تناول الكوركني بحوالي الشهر و أثناء تناول الكوركني أيضاً وحتى بعد التوقف عن تناوله لمدة شهر واحد، الحل الوحيد هو أن لاتتناولي الكوركني خلال فترة الحمل إطلاقاً أو فترة التخطيط له، نصيحتي لك الإتفاق مع زوجك المستقبلي على تناول موانع الحمل -كإحتياط- لمدة سنة و ذلك تجنبا لما قد يحدثه من تشوهات عديدة للجنين وقد يسبب الإجهاض. 4
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
.الدواء اسمه الطبي isotretinoin acidالدواء يعمل على تشويه الأجنه لأن وجوده في الدم يعتبر سام في مراحل ترجمة جينات الطفل ....الأدهى والأمر أن سمية الدواء لا تزول من الدم الا بعد عام كامل ...يعني حتى وان لم يحدث التشوه الآن قد يحدث في أي يوم من أيام الحمل ،ولكن هناك رأي آخريقول أنه يجب على المرأة إستخدام وسيلتين لمنع الحمل قبل تناول الكوركني بحوالي الشهر و أثناء تناول الكوركني أيضاً وحتى بعد التوقف عن تناوله لمدة شهر واحد، الحل الوحيد هو أن لاتتناولي الكوركني خلال فترة الحمل إطلاقاً أو فترة التخطيط له، نصيحتي لك الإتفاق مع زوجك المستقبلي على تناول موانع الحمل -كإحتياط- لمدة سنة و ذلك تجنبا لما قد يحدثه من تشوهات عديدة للجنين وقد يسبب الإجهاض.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-10-16 02:36:30

اعاني من ظهور مفاجئ لحب الشباب في وجهي مع العلم ان وجهي كان خالي من الحبوب بغض النظر عن حبوب الدورة الشهرية... بشرتي دهنية،اكلي منتظم،اعصابي هادئة ارجو الرد شكرا

اعاني من ظهور مفاجئ لحب الشباب في وجهي مع العلم ان وجهي كان خالي من الحبوب بغض النظر عن حبوب الدورة الشهرية بشرتي دهنية اكلي منتظم اعصابي هادئة الرد

1

اعاني من ظهور مفاجئ لحب الشباب في وجهي مع العلم ان وجهي كان خالي من الحبوب بغض النظر عن حبوب الدورة الشهرية بشرتي دهنية اكلي منتظم اعصابي هادئة الرد

يتحتم زيارة الطبيب لأخذ سيره مرضيه متكامله و إجراء الفحص السريري للوصول للتشخيص الصحيح. سلامتك.

0

2019-10-17 14:12:25

see-answer-arrow

2016-07-04 17:29:22

اعاني منذ مدة من حبوب ذات رؤوس تكون احيانا متقرحة و تشبه حب الشباب و هذا على مستوى الكتفين الظهر و الرقبة و قد وصف لي طبيب المختص كريمات و اقراص لحب الشباب و لكن لم تعط نتيجة.

اعاني مدة من حبوب ذات رؤوس تكون احيانا متقرحة و تشبه حب الشباب و على مستوى الكتفين الظهر و الرقبة و قد وصف لي طبيب المختص كريمات و اقراص لحب الشباب و لكن لم تعط نتيجة

1

اعاني مدة من حبوب ذات رؤوس تكون احيانا متقرحة و تشبه حب الشباب و على مستوى الكتفين الظهر و الرقبة و قد وصف لي طبيب المختص كريمات و اقراص لحب الشباب و...

كم ااستعملت الدواء اعنى المدة الزمنية غير كافية لعلاج الحب فاصبر وعالج لمدة اخرى

0

2016-07-04 19:53:39

see-answer-arrow

2016-02-09 18:22:11

دكتور انني استعمل حبوب كوراكني 20 لحب الشباب وهذا بدايه ثان شهر من استخدامه ظهرت لي بعض من حب الشباب هل هذا طبيعي ! علما ان فتره العلاج لدي هي 4 شهور وانا الان ف الشهر الثاني

انني استعمل حبوب كوراكني لحب الشباب و بدايه ثان شهر من استخدامه ظهرت لي بعض من حب الشباب هل طبيعي علما ان فتره العلاج لدي هي شهور وانا الان ف الشهر الثاني

1

انني استعمل حبوب كوراكني لحب الشباب و بدايه ثان شهر من استخدامه ظهرت لي بعض من حب الشباب هل طبيعي علما ان فتره العلاج لدي هي شهور وانا الان ف الشهر ا...

استمرار ظهور الحبوب مع بدايه استخدام اقراص الرواكتان وضع طبيعي والحبوب تتحسن مع الوقت

0

2016-02-09 22:04:50

see-answer-arrow

2015-10-09 20:04:13

وصف لي الدكتور دواء tettalysal 300 لحب الشباب لمدة شهر هل هذا الدواء يطلع كل الحبوب اللي فالوجه ؟ لان كل يوم تطلع لي حبوب.

وصف لي ال دواء tettalysal لحب الشباب لمدة شهر هل الدواء يطلع كل الحبوب اللي فالوجه لان كل يوم تطلع لي حبوب

2

وصف لي ال دواء tettalysal لحب الشباب لمدة شهر هل الدواء يطلع كل الحبوب اللي فالوجه لان كل يوم تطلع لي حبوب

استخدم العسل دهون على الوجه ثلاث مرات يوميا لمده ثلاثه اسابيع اما الادويه الكيماويه لا فائده منها وسلامتك

0

2015-10-10 13:59:13

see-answer-arrow

2015-04-15 22:31:46

عمري 17 سنة من العراق اني بشرتي دهنية ومعرضة لحب الشباب وللشمس اريد اسم واقي شمس لحب الشباب وللتصبغات في البشرة رجاءا

من العراق اني بشرتي دهنية ومعرضة لحب الشباب وللشمس اريد اسم واقي شمس لحب الشباب وللتصبغات في البشرة رجاءا

1

من العراق اني بشرتي دهنية ومعرضة لحب الشباب وللشمس اريد اسم واقي شمس لحب الشباب وللتصبغات في البشرة رجاءا

بالنسبة لواقي الشمس فيوجد انواع كثيرة بالصيديات مخصصة للبشرة الدهنية وتكون سائلة ولا تسد البمسامات ولا تحتوي على زيوت اما بالنسبة للتصبغات فالعلاج اولا يكون بالوقاية من الشمس ياستعمال واقي للشمس وكريمات مبيضة منها ما يحتوي على الهيدروكوينون او الازيليك أسيد او مواد مقشرة او يمكن اللجوء في بعض الحالات للتقشير الكيماوي اوالليزر ,الاستجابة للعلاج تعتمد على عمق الكلف

0

2015-04-16 10:50:05

see-answer-arrow

2014-11-19 22:16:36

علاج لحب الشباب للبشره الدهنيه مع العلم اني فتاه وبشرتي بيضاء وشكرا

علاج لحب الشباب للبشره الدهنيه مع العلم اني وبشرتي بيضاء و

1

علاج لحب الشباب للبشره الدهنيه مع العلم اني وبشرتي بيضاء و

حب الشباب له عدة طرق للعلاج تعتمد على شدته ففي حالات الزيوان والحب الخفيف يتم استعمال كريمات مقشرة تحتوي على مشتقات الفيتامين أ اما في الحالات المتوسطة التي يظهر فيها الحب الملتهب فيتم اللجوء الى حبوب المضاد الحيوي بالاضافة الى كريمات مقشرة اما في الحالات الشديدة في حالات الحب المتحوصل فيمكن اللجوء الى الروكيوتان وهو علاج جدا فعال لكن له اثار جانبية عديدة لذى لابد من اخذه تحت اشراف طبيب متخصص اما بالنسبة للاثار فهناك طرق عديده للعلاج تعتمد على نوع الاثار لذا لابد من معاينةالمريض

0

2014-11-23 02:36:40

see-answer-arrow

2014-02-12 10:09:11

ظهر لي حب الشباب وذهبت للطبيب ووصف لي كوركاني وكريم Bianka هل استخدم الكريم الان او انتظر لين تجف البشره? لي عشرة ايام ولم استخدم الكريم ولم تجف البشره

ظهر لي حب الشباب وذهبت للطبيب ووصف لي كوركاني وكريم Bianka هل استخدم الكريم الان او انتظر لين تجف البشره لي عشرة ايام ولم استخدم الكريم ولم تجف البشره

1

ظهر لي حب الشباب وذهبت للطبيب ووصف لي كوركاني وكريم Bianka هل استخدم الكريم الان او انتظر لين تجف البشره لي عشرة ايام ولم استخدم الكريم ولم تجف البشره

الاغلب ان البشرة ستصاب بالجفاف بعد اسبوعين من استعمال الدواء اذا تم اعطاؤة بالجرعة الصحيحة

0

2014-03-01 21:09:34

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics