لماذا تعود الصدفيه الجلديه الى الجسم مره اخرى بالرغم انها تزول بعد استخدام العلاج وتختفى نهائيآ؟اريد حلا لهذا وهو عدم ظهورها مره اخرى.

2009-09-28
1 إجابة السؤال 2019-06-25
لان الصدفية مرتبطة بالجينات الوراثية فانها تختفي بالعلاج لمدة قد تكون قصيرة او طويلة , و لكن تعود مرة ثانية . فالمطلوب هو الصبر و التعامل معها و التعايش و استخدام الادوية كلما ظهرت . 0
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
لان الصدفية مرتبطة بالجينات الوراثية فانها تختفي بالعلاج لمدة قد تكون قصيرة او طويلة , و لكن تعود مرة ثانية . فالمطلوب هو الصبر و التعامل معها و التعايش و استخدام الادوية كلما ظهرت .
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2015-07-26 20:19:43

اذا كان هناك علاج للصدفيه هل ياتي مره اخرى عندما نتعالج منه؟؟

اذا كان علاج للصدفيه هل ياتي مره اخرى عندما نتعالج منه

1

اذا كان علاج للصدفيه هل ياتي مره اخرى عندما نتعالج منه

الصدفية ليس لها علاج نهاءى ولكن علاج يسيطر عليها و يعور بالجلد الى صورته الطبيعية مثل التحكم فى قصر النظر بالنظارة و يشمل حقن الميزوتركسات طبقا لبروتوكول يحدده الطبيب بعد عمل اختبارات وظاءف الكبد والكلى وكذلك مرهم الرياكلدرين وهو من مشتقات فيتامين د مع الكورتيزون مع اقراص الاوميجا 3 . مع اطيب التمنيات بالشفاء.

0

2015-07-27 05:20:36

see-answer-arrow

2014-04-20 15:40:38

اعاني من ظهور حبوب في رأسي وراجعت اكثر من طبيب للعلاج وبالفعل عند استخدام العلاج تزول هذه الحبوب ولكن بعد فتره قصيره سرعان ما ترجع للظهور مره اخرى في فروة الرأس علماً ان هذه المشكله اعاني منها من اكثر من سنه ونصف

اعاني من ظهور حبوب في راسي وراجعت من طبيب للعلاج وبالفعل عند استخدام العلاج تزول هذه الحبوب ولكن بعد فتره قصيره سرعان ما ترجع للظهور مره اخرى في فروة الراس علما ان هذه المشكله اعاني منها من من ونصف

1

اعاني من ظهور حبوب في راسي وراجعت من طبيب للعلاج وبالفعل عند استخدام العلاج تزول هذه الحبوب ولكن بعد فتره قصيره سرعان ما ترجع للظهور مره اخرى في فروة...

قد يكون ماتعاني منه هو مجرد التهاب بصيلات الشعر في الراس ولكن لا بد من مراجعة الطبيب لتاكيد التشخيص وهو مرض مزمن له قابليةة للعودة بعد العلاج وقد يحتاج المريض للاستمرار على العلاج لفترة من الزمن

0

2014-04-21 19:12:27

see-answer-arrow

2013-06-07 05:52:31

حساسية في الجسم بعد استخدام فيتامين د Euro D 10000 ويقال ان اسمها ارتكريا هل علاجها يتطلب وقت طويل مع العلم اني مازلت اعاني من هذه الحساسية لأكثر من أربع شهور وفي حالت اني اتوقف عن استخدام الدواء (AERIUS*5mg )لمدة يوم تعود الحساسية مرة اخرى

حساسية في الجسم بعد استخدام فيتامين د Euro D ويقال ان اسمها ارتكريا هل علاجها يتطلب وقت طويل مع العلم اني مازلت اعاني من هذه الحساسية ل من اربع شهور وفي حالت اني اتوقف عن استخدام الدواء AERIUS mg لمدة يوم تعود الحساسية مرة اخرى

1

حساسية في الجسم بعد استخدام فيتامين د Euro D ويقال ان اسمها ارتكريا هل علاجها يتطلب وقت طويل مع العلم اني مازلت اعاني من هذه الحساسية ل من اربع شهور و...

مكرر أجبته

0

2013-06-10 07:11:58

see-answer-arrow

2012-03-24 09:46:35

أصاب بشكل متكرر بالفطريات الجلدية (اببيضاء أو البنية) وعلى الرغم من استكمال كورس العلاج (الحبوب + العلاج الموضعى) إلا أنه بعد حوالى شهرين تعود الاصابة، وأخبرنى الأطباء بأن السبب يعود لمناعة الجسم، فكيف يمكن التغلب على تلك المشكلة وكيف يمكن زيادة مناعة الجسم بشكل فعال.

اصاب بشكل متكرر بالفطريات الجلدية اببيضاء او البنية وعلى الرغم من استكمال كورس العلاج الحبوب العلاج الموضعى الا انه بعد حوالى شهرين تعود الاصابة واخبرنى الاطباء بان السبب يعود لمناعة الجسم فكيف يمكن التغلب على تلك المشكلة وكيف يمكن زيادة مناعة الجسم بشكل فعال

1

اصاب بشكل متكرر بالفطريات الجلدية اببيضاء او البنية وعلى الرغم من استكمال كورس العلاج الحبوب العلاج الموضعى الا انه بعد حوالى شهرين تعود الاصابة واخبر...

+أول إجراء لمقاومة الفطريات هو المحافظة على الجلد نظيف وناشف للأن الرطوبة والحم بيئة مناسبة لنمو الفطريات.ثم التغذية المتوازنة التي تزود الجسم بالمناعة هي التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية وهي البروتينات والدهنيات والسكريات وبشكل خاص الأملاح المعدنية والفيتامينات وذلك بالإعتماد أساسا على الفاكه الطازجة بأنواعها وعلى الخضروات الخضراء مع اللحوم البيضاء وقليل من اللحوم الحمراء وقليل من الدهون ،وكذلك السكريات كمصدر للطاقة.

0

2012-03-24 23:05:42

see-answer-arrow

2011-08-25 13:56:56

ماهو علاج الحزازة او القوباء الجلدية ظهرت لدي في ساقي وقدمي وذراعي واعلاجها وترد بالظهور مرة اخرى تعبت من العلاج الكريمات والدهون ابي علاج نهائي وسريع لان جسمي تشوه

ماهو علاج الحزازة او القوباء الجلدية ظهرت لدي في ساقي وقدمي وذراعي واعلاجها وترد بالظهور مرة اخرى تعبت من العلاج الكريمات والدهون ابي علاج نهائي وسريع لان جسمي تشوه

1

ماهو علاج الحزازة او القوباء الجلدية ظهرت لدي في ساقي وقدمي وذراعي واعلاجها وترد بالظهور مرة اخرى تعبت من العلاج الكريمات والدهون ابي علاج نهائي وسريع...

"لا يوجد هناك علاج جذري يشفي من الحزاز، وكل ما يستطيع الطبيب عمله هو مساعدة المريض للتغلب على الحكة التي يعاني منها أو الألم في الفم أثناء الكل. تختفي الحبوب عادة دون علاج بعد فترة من الزمن تصل إلى السنة أو أكثر. يصف الطبيب مضادات الهيستامين لعلاج الحكة إذا كانت مصدر إزعاج للمريض. يحتاج المريض في كثير من الأحيان لاستعمال مراهم تحتوي على مادة الستيرويد لعلاج الحزاز موضعياً، أما إذا كانت الإصابة شديدة فعندها يلجأ الطبيب لوصف عقارات الستيرويد عن طريق الفم أو الحقن لتخفيف المعاناة، وهنا تجدر الإشارة إلى أن الستيرويدات تحمل بعض الآثار الجانبية سواء كانت موضعية أو عن طريق الفم، ولا بد لاستعمالها من وصفة طبية. "

0

2011-08-26 12:26:23

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics