لدي طفل عمرهه و ولادتهه يعاني من اكزمه منتشره في جميع جسمهه اعطوني علا

لدي طفل عمرهه و ولادتهه يعاني من اكزمه منتشره في جميع جسمهه اعطوني علا
icon 12 فبراير 2011
icon 278
لدي طفل عمرهه سنه ومنذولادتهه يعاني من اكزمه منتشره في جميع جسمهه اعطوني علاج يخفف منها ولايزيلها افيدوني هل تستمر معهاالى ان يكبر وماهوه علاجها؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

من الصعب التنبؤ عن هذا المرض في المستقبل وهنالك علاج لهذا المرض وعليك مراجعة اخصائي الجلدية 0 2011-02-19 10:59:12
طاقم الطبي
طاقم الطبي
من الصعب التنبؤ عن هذا المرض في المستقبل وهنالك علاج لهذا المرض وعليك مراجعة اخصائي الجلدية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

عمره يعاني من ظهور حب الشباب ماهو العلاج الانسب

علاج حب الشباب جرعات عالية من المضادات الحيوية ومضادات هرمون الذكورة مثل ديان Dianeواستخدام لوشن موضعي كليندامايسين أو محلول .akne-mycinوكريم scaro,ومرهم ريتين آيه،وحبوبEnrichويعتبر دواء آيزوتربتنويْن أفضل دواء ولكن يجب استعماله بدقة وله تأثيرات جانبية هامة ولهذا لا يجوز تناوله إلا تحت إشراف طبيب إختصاصي فننصحك بعرضه على إختصاصي جلدية

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

يبلغ ويعاني من حب الشباب بوجهه بكثرة ماهو العلاج

......... العلاج الفعال لحب الشباب العنيد هو :جرعات عالية من المضادات الحيوية مثل ايريترومايسين500مغم4 مرات يوميا لمدة 6 شهور أو دوكسي سايكلين 100مغم ومضادات هرمون الذكورة مثل ديان Dianeواستخدام لوشن موضعي كليندامايسين ,ومرهم ريتين آيه، ويعتبر دواء آيزوتربتنويْن (رواكيوتين) أفضل دواء ولكن يجب استعماله بدقة حيث ان الجرعة الكلية اللازمة هي 120 مغم لكل كغم من وزن الجسم ، بمعنى اضرب وزنك ب 120، فلو كان وزنك 70 كغم فالجرعة اللازمةهي 8400 مغم سواء أخذتها في اسبوع او في شهر او اكثر واقل جرعة يومية مناسبة هي 20 مغم واعلى جر عة هي 40مغم والجرعة الوسطى هي 20مغم صباحا و10 مغم مساءلمدة 8400÷30=280يوما))

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

هل يوجد علاج لمرض الاكزمة وما هو علما ان المريض مصاب بالمرض حوالي عشرون ولم ينفع اي علاج موجود في العراق

اليك معلومات شاملة عن الإكزيما هي أحد الأمراض الجلدية المزمنة غير المعدية التي يمكن التعايش معها والتخفيف من مضاعفاتها، وهي تصيب الصغار والكبار على حد سواء. المسببات أسباب الاكزيما غير معروفة، ويحتمل أنها ناتجة عن تفاعل عدة عوامل ذاتية وخارجية، وقد تلعب الوراثة دوراً كبيراً في الاصابة بها، فاصابة أحد الوالدين أو كليهما تزيد من احتمال حدوثها عند الطفل مما يوحي بأن هناك استعداداً وراثياًُ للتحسس المفرط عندما تتوفر الظروف البيئية المؤثرة، وهي كثيرة ويختلف تأثيرها من حالة الى أخرى وغالباً ما يصعب تحديدها بشكل مؤكد وقد يتضح أحياناً بالممارسة اليومية أن الشخص يتحسس لبعض هذه المثيرات إما بتناولها عن طريق الفم أو التعرض لها بالملامسة المباشرة أو بالاستنشاق. الأعراض أشهر أعراص مرض الأكزيما هي جفاف الجلد والحكة، والحكة قد تكون شديدة يتبعها احمرار وطفح جلدي (حبيبات أو تقرحات أو فقاعات). وسائل العلاج لا يوجد علاج فعال للأكزيما، ولكن يمكن السيطرة على أعراضها بالعلاج المناسب، ويمكن التخفيف من تأثيرها على المصاب ومنع مضاعفاتها ريثما تتحسن تلقائياً وبالتدريج مع الوقت. ويتم ترطيب البشرة باستعمال ملطفات أو ملينات دهنية خاصة لا تحوي مواداً مثيرة للتحسس وأبسط هذه الملطفات هو البرافين أو اللانولين ، وهناك أصناف أخرى من الكريمات المرطبة مثل المويسثرل ، أويلاتم، فورميلا ويبوباز ونيوترادرم. وينصح بالابتعاد عن المؤثرات الخارجية التي تثير الحكة وتهيج الحالة مثل الملابس الصوفية، ولذا ينصح باستعمال الملابس القطنية. كما أن المواد الطبية والمعطرة وكذلك المطهرات والمنظفات القوية التي تستعمل لغسيل الملابس قد تكون أيضاً سبباً للاثارة فيجب تجنبها، أما الصابون فينصح بعدم استعماله أثناء تهيج الحالة إذ يمكن الاستعاضة عنه بما يسمى بدائل الصابون مثل المويسثرل والفورملا وصابون أويلاتم (منقول)، ويمكن استخدام مرهم بروتوبيك أو مرهم لوكوويد دهن مرتين يوميا ، وكذلك مضاد للهستامين لا يسبب النعاس مثل بولارامين أو تليفاست أو إكزوفن لمنع الحكة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً