استخدم اكرتين منذ حوالي شهر والى الآن يطلع لي حبوب في وجهي

الأمراض الجلدية
أنثى 6 September 2015 تم تعديله في 27 October 2025 76531
أنا فتاة استخدم اكرتين منذ حوالي شهر وإلى الآن يطلع لي حبوب في وجهي مع العلم أني استخدم معه حبوب فبرامسين ولم أرى تحسن ملحوظ هل استعمل كريم آخر مع اكرتين أو ماذا أفعل؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
7 September 2015 صيدلاني

أتمنى لكِ السلامة، من الطبيعي أن يستغرق علاج حب الشباب بعض الوقت، وقد تزداد الحالة سوءًا في البداية قبل أن... اقرأ المزيد

أتمنى لكِ السلامة، من الطبيعي أن يستغرق علاج حب الشباب بعض الوقت، وقد تزداد الحالة سوءًا في البداية قبل أن تبدأ في التحسن. هذا ما يُعرف بـ "تطهير البشرة" وهو شائع عند استخدام الأكرتين، لذا أنصحكِ باتباع الإرشادات الآتية:

  • الاستمرار بالروتين الحالي: من المهم الاستمرار في استخدام الأكرتين والفبراميسين حسب تعليمات الطبيب، حتى لو لم تري تحسنًا فوريًا.
  • ترطيب البشرة: الأكرتين قد يسبب جفاف البشرة، لذا استخدمي مرطبًا خاليًا من الزيوت بانتظام.
  • واقي الشمس: الأكرتين يزيد من حساسية البشرة للشمس، لذا استخدمي واقي شمسي واسع الطيف بعامل حماية 30 أو أعلى يوميًا.
  • تجنب لمس الحبوب: قد يؤدي لمس الحبوب إلى تفاقم الالتهاب وزيادة انتشارها.
  • نظام غذائي صحي: تناولي غذاءً متوازنًا غنيًا بالفواكه والخضروات وتجنبي الأطعمة المصنعة والسكريات الزائدة.

متى يجب عليكِ مراجعة الطبيب؟

  • إذا استمر ظهور الحبوب بعد مرور شهرين إلى ثلاثة أشهر من استخدام الأكرتين.
  • إذا كانت الحبوب ملتهبة ومؤلمة جدًا.

ولا أنصحكِ باستخدام كريم آخر مع الأكرتين دون استشارة الطبيب، فقد تتسبب بعض الكريمات في تفاقم تهيج البشرة. الطبيب قد يوصي بكريم إضافي أو بديل بناءً على حالتكِ.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

Amal Hany 21 September 2023
هل كريم الاكرتين تركيز ربع يعالج البشره ام التركيز نص لاني استخدم اكرتين ربع واشعر ان الحبوب لا تذهب

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية