حبوب حمراء على القدم مع حكة

الأمراض الجلدية
ذكر، 29 سنة 10 January 2023 تم تعديله في 26 June 2025 828
قبل فترة لاحظة حبوب حمراء على القدم مع حكة ولكن الان بعد ترك الجراب خفت الحكة ولكن الحبوب موجوده

اجابات الاطباء

د. بنان الحموي
26 June 2025 تحاليل مخبرية

أتمنى لك السلامة، وغالبًا ما ترتبط الاعراض التي ذكرتَها بالتهيج أو الحساسية الجلدية تجاه الجراب الذي ارتديته نتيجة أحد الأسباب... اقرأ المزيد

أتمنى لك السلامة، وغالبًا ما ترتبط الاعراض التي ذكرتَها بالتهيج أو الحساسية الجلدية تجاه الجراب الذي ارتديته نتيجة أحد الأسباب التالية:

  • التهاب الجلد التماسي، بسبب تحسس الجلد من مادة موجودة في الجراب.
  • التهاب الجريبات، تظهر مع التعرق أو الاحتكاك بالملابس.

وبالنسبة للحبوب التي بقيت موجودة، فأطمئنك بأنّها تبقى لعدة أيام، وستزول تلقائيًا خاصةً إذا اتبعت النصائح التالية:

  • تجنّب ارتداء الجراب الضيق أو المصنوع من ألياف صناعية.

  • اغسل قدميك يوميًا بماء فاتر وصابون لطيف وجففهما جيدًا.

  • استخدم كريم مضاد للالتهاب مثل حمض الفيوسيدين.

  • تجنب الحكّ أو العبث بالحبوب حتى لا تترك أثرًا.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية