تساقط في الشعر بسبب الكرياتين

تساقط في الشعر بسبب الكرياتين
icon 7 أغسطس 2022
icon 1749
قبل سنتين بدأء لدي تساقط في الشعر بكثره بحيث اصبحت من الامام اصلع تقريباً وذلك ممكن بسبب الكرياتين والسشوار وبعدها ذهبت الى الطبيب الاخصائي فحص بصيلاتي وقال لي انو بصيلاتي حية غير ميته واعطاني علاج لمدة ثلاث اشهر والعلاج كل أتي (بخاخ موستال،finasterida،شامبو hair groeth،محلول hfr)هل يوجد أمل ام لا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم، بالتأكيد هناك أمل لاستعادة معدل نمو الشعر الطبيعي بما أن الطبيب كشف عن أن بصيلات الشعر سليمة، ولكن عليك الالتزام بالعلاج الموصوف من قبل الطبيب، وفي حال ملاحظتك لعدم تحسن نمو الشعر فعليك مراجعة الطبيب مرة أخرى قبل تغيير أي من العلاجات الموصوفة، فقد يحتاج الشعر بعض الوقت للنمو مرة أخرى.

يجدر أيضاً تجنب أي من العادات غير الصحية التي قد تؤثر في سلامة الشعر وتزيد من فرصة تساقطه، ومن هذه العادات ما يأتي:

  • فرط الاستحمام.
  • الإفراط في استخدام منتجات الشعر.
  • استخدام منتجات الشعر غير الموثوقة.
  • الإفراط في استخدام مجفف الشعر.
  • إجراء تسريحات الشعر التي تتضمن شد الشعر مثل ربط الشعر.
  • الاستحمام بالماء الساخن.

أما بالنسبة للنصائح التي تساعدك على المحافظة على الشعر والوقاية من عودة تساقط الشعر فتتضمن الآتي:

  • غسل الشعر عند ملاحظة ظهور طبقة زيتية على الشعر.
  • اقتصار استخدام بلسم الشعر على نهايات الشعر وتجنب وصوله إلى فروة الرأس.
  • استخدام الشامبو المناسب لطبيعة شعرك وفروة رأسك.
  • تغطية الرأس عند السباحة.
  • اتباع نظام غذائي صحي لضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية الداخلة في إنتاج الشعر.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة إلى استخدام بعض المكملات الغذائية مثل أوميغا-3.
  • تدليك فروة الرأس بشكل دوري.
  • قص الشعر بشكل دوري.

للمزيد:

0 2022-10-27 15:35:30
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
صيدلاني

نعم، بالتأكيد هناك أمل لاستعادة معدل نمو الشعر الطبيعي بما أن الطبيب كشف عن أن بصيلات الشعر سليمة، ولكن عليك الالتزام بالعلاج الموصوف من قبل الطبيب، وفي حال ملاحظتك لعدم تحسن نمو الشعر فعليك مراجعة الطبيب مرة أخرى قبل تغيير أي من العلاجات الموصوفة، فقد يحتاج الشعر بعض الوقت للنمو مرة أخرى.

يجدر أيضاً تجنب أي من العادات غير الصحية التي قد تؤثر في سلامة الشعر وتزيد من فرصة تساقطه، ومن هذه العادات ما يأتي:

  • فرط الاستحمام.
  • الإفراط في استخدام منتجات الشعر.
  • استخدام منتجات الشعر غير الموثوقة.
  • الإفراط في استخدام مجفف الشعر.
  • إجراء تسريحات الشعر التي تتضمن شد الشعر مثل ربط الشعر.
  • الاستحمام بالماء الساخن.

أما بالنسبة للنصائح التي تساعدك على المحافظة على الشعر والوقاية من عودة تساقط الشعر فتتضمن الآتي:

  • غسل الشعر عند ملاحظة ظهور طبقة زيتية على الشعر.
  • اقتصار استخدام بلسم الشعر على نهايات الشعر وتجنب وصوله إلى فروة الرأس.
  • استخدام الشامبو المناسب لطبيعة شعرك وفروة رأسك.
  • تغطية الرأس عند السباحة.
  • اتباع نظام غذائي صحي لضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية الداخلة في إنتاج الشعر.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة إلى استخدام بعض المكملات الغذائية مثل أوميغا-3.
  • تدليك فروة الرأس بشكل دوري.
  • قص الشعر بشكل دوري.

للمزيد:

لابد من استخدام لوسيون مينكسوديل لتدليك فروة الشعر مرتين يوميا على طول 0 2022-08-17 11:33:08
د. درويش الدسوقي محمد اسماعيل
د. درويش الدسوقي محمد اسماعيل
الجلدية والتناسلية
لابد من استخدام لوسيون مينكسوديل لتدليك فروة الشعر مرتين يوميا على طول

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

دكتور انا اعاني من تساقط الشعر اكتر من سنتين وحتي الان ذهبت للطبيب وصفة لي حقن ميزوترابي في فروة راسي...

الأخ الكريم أقول لك إن إبر الميزوثيابي مفيدة لتقوية الشعر وتقلل من تساقط الشعر ولكن عليك بالصبر والمثابرة ، وأما عن المينوكسيديل فهناك آراء تقول أن الشعر يتساقط ثانية إذا توقف العلاج ،ولتفادي ذلك يمكنك الإستمرار باستعماله ولكن مع تقليل الكمية علما أنه ليس له أضرار، ويمكنك استخدام دواء إسمه ANAGN أو دواء Viviscal عسى أن يناسبك.

سؤال من أنثى سنة 30

في الأمراض الجلدية

عمري 20 وقبل 7 سنوات تساقط شعري من المقدمة الجانب الايمن والايسر فقط وشخصت انه حساسيه. قبل شهرين ذهبت لاخصائي...

اولا لابد من معرفة السبب فقد تكون بسبب الثعلبه او بسبب الصلع الوراثي فان كانت ثعلبه فهناك عدة طرق للعلاج منها كريمات موضعية تحتوي علی الكورتيزون او عن طريق حقن الجلد بالكورتيزون كما يمكن اضافة كريمات معدله للمناعه اما ان كان الصلع وراثي فيمكن العلاج باستعمال بخاخ المينوكسيديل

سؤال من ذكر سنة 32

في الأمراض الجلدية

عندي صلع وراثي من الدرجة VI ذهبت للطبيب فكتب لي بخاخ بة مينوكسيديل 5% وكبسول بنتاجور وبخاخ زيوت طبيعية بانتت...

لا تخف سبب العامل الوراثي للصلع نستطيع التغلب عليه لأنه عبارة عن زيادة مادة التستوستيرون، حيث تتحد هذه المادة مع انزايم الفا ردكتيز انزايم الموجود في فروة الرأس فتكونان مادة جديدة اسمها داي هيدروتستوستيرون وتكون هي المسبب لتساقط الشعر. وهنالك كريم وشامبو يعملان على منع تكوين هذه المادة وينشطان الدورة الدموية لبصيلات الشعر وابدأ بعمل فحوصات الزنك وفيتامين دال والكالسيوم وب 12 والغدة الدرقية ومخزون الحديد وابتعد عن المينوكسيديل والميزوثربي

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم, لدي تساقط الشعر مما ادى الى تقصف شعري ونا شبه متاكد ان السبب هو ان شعري دهني+ القشرة...

الطريق الصحيحة في معالجة تساقط الشعر هي في البحث عن اسبابه لذافي البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من سقوط الشعر حتى اصبحت ارى فروه رأسي ذهبت الى الطبيب واعطاني بخاخه بيوفرما 5% وفيتامين وبخاخه اخرى وشامبو...

تناولي حبة فيتامين دال خمسين الف مرة كل اسبوع في كوب حليب اوعصير برتقال لمدة 12 اسبوعا وبعدها نعيد الفحص ونقرر ولكن عليك اجراء فحص الزنك والكالسيوم وب 12 والغدة الدرقية وسأساعدك

سؤال من أنثى سنة 25

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم انا فتاة ابلغ23عاما اعاني من الصلع الوراثي بدأت العلاج منذ 7 اشهر و عملت تحاليل وجدت عندي نقص...

من الواضح أن لديك صلع وراثي بالإضافة لتساقط الشعر الناتج عن نقص العناصر العلاج جيد و عليك الاستمرار وعدم الإهمال فيه بالإضافة إلى التغذية الفنية بالفيتامينات وشرب الماء الكافي. يمكنك إضافة جلسات ميزوثيرابي او بلازما في احد مراكز الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ان ذهب للدكتور الجلديه ف كشف عني فا قولت له اني ابي اصلع فاعطاني شامبو الاعشاب لمنع تساقط الشعر BIOXSINE...

لا تخف سبب العامل الوراثي للصلع نستطيع التغلب عليه لأنه عبارة عن زيادة مادة التستوستيرون، حيث تتح هذه المادة مع انزايم الفا ردكتيز انزايم الموجود في فروة الرأس فتكونان مادة جديدة اسمها داي هيدروتستوستيرون وتكون هي المسبب لتساقط الشعر. وهنالك كريم وشامبو يعملان على منع تكوين هذه المادة وينشطان الدورة الدموية لبصيلات الشعر

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً