شعري يتساقط بكثرة واصبح خفيف جدا خصوصا من الامام ف ني ان استخدم المرهم

شعري يتساقط بكثرة واصبح خفيف جدا خصوصا من الامام ف ني ان استخدم المرهم
icon 14 مارس 2012
icon 781
السلام عليكم،شعري يتساقط بكثرة وأصبح خفيف جدا خصوصا من الأمام...فهل يمكنني أن أستخدم المرهم الخاص بعلاج القمل؟علما بأني أبلغ 21 سنة...

إجابات الأطباء على السؤال (1)

المرهم المستخدم لعلاج القمل لا يفيد في منع تساقط الشعر. 0 2012-03-14 23:37:04
طاقم الطبي
طاقم الطبي
المرهم المستخدم لعلاج القمل لا يفيد في منع تساقط الشعر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 20

في الأمراض الجلدية

شعري يتساقط بكثره واصبح خفيف وغير لامع ومقصف

إذا كان متوسط عدد الشعر التساقط اقل من ١٠٠ في اليوم.. يعتبر طبيعي... يفضل مراجعه أقرب طبيب لمعرفه السبب... نقص فيتامين د أو زنك أو خلل بالغده أو نقص مخزون الحديد... العلاج أقراص سييتين ب 6 I حبتين بعد الإفطار والعشاء... زيت الارجان حمام زيت مره في الأسبوع بأطراف الشعر

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

انا شعري دهني ومن استعمل مملس الشعر واملس شعري كل اسبوع واصبح يتساقط بكثره واصبح خفيف بعد ان كان كثيف كذلك لدي نقص في الحديد

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

اعاني من القشرة وشعري يتساقط بكثرة وخصوصا في مقدمة الشعر

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة اما بخصوص القشرة قد تكون صدفية او اكزما او فطريات لذا عليك ارسال صورة لها عبر الطبي استشارة للتشخيص والمساعدة

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

انا اعاني من تساقط الشعر بكثرة ولا اعلم ما السبب ظهر ذلك بشكل مفاجئ علما باني لا اعاني من امراض واني عاما حيث كان شعري

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

يتساقط شعري كثيرا وكذلك اصبح خفيف انا خائفه جدا هل تساعدوني بعلاج

التاكد بالفحوص المعملية من عدم وجود الانيميا ووظيفة الغدة الدرقية وقياس مستوى الحديد فى الدم لعلاج السبب ان وجد المينوكسيديل سبراى كما يصفه لك الطبيب و تظهر نتايجه بعد 3 الى 6 شهور مع اقراص مكملات غذاءية تحوى ما يحتاجه الشعر فى نموه مثل البنتوجار . ايضا كورس قصير من حقن البيوتين عضل او جلسات حقن البلازما او الميزوثيرابى كيفما يرى الطبيب. مع تمنياتى بالصحة.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

انا سويت فرد شعر مرتين و اثناء الفرد عند الاستحمام يتساقط شعري بكثرة جدا و الان كاني الاحظ انه فيه صلع خفيف في بعض الاماكن

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

يتساقط شعري بشكل كثير وشعري اصبح خفيف جدا

تساقط الشعر مشكلة شائعة عموماً وتحديداً بين الرجال ويكون في الغالب منشاؤها ورائي ولكن ينصح بعمل فحوصات للتاكد من عدم وجود سبب آخر لتساقط الشعر مثل:

  • نقص الحديد أو الزنك.
  • اضطرابات في وظائف الغدة الدرقية.
  • اختلال في الهرمونات الذكرية.
  • نقص قيتامين د.
  • وجود أمراض مزمنة.
  • تناول الكورتيزون بشكل مزمن.

وفي حال عدم وجود سبب عضوي، فإن الصلع الوراثي يتميز بانه يبدأ من تراجع خط الجبهة بالاضافة لمنطقة التاج، ويتساقط الشعر بكثافة لتصبح المنطقة العلوية فارغة. بعكس تساقط الشعر بوجود سبب داخلي يتميز بأنه يشمل كل أجزاء الرأس. ويتم استخدام العلاجات التالية للصلع الوراثي:

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

شعري يتساقط بكثره ولا مالسبب واصبح خفيف للغايه اريد علاجا لتساقط الشعر او حل لتخفيف التساقط

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

شعر راسي بدا يتساقط ولا السبب واصبح خفيف جدا كيف اعالج هذه المشكله رجاء اصبح شعر خفيف جدا ويتساقط ارشدوني ماذا افعل رجاء

يمكن استخدام التقنيات الحديثة في تحسين وتقوية الشعر من حيث الكثافة وقوة الشعر مثل علاج ميزوثيرابي بفروة الراس يدعم الشعر بالفيتامينات المهمة لنموه وكثافته، وعلاج البلازما PRP وهو احد طرق العلاج بمحفزات النمو.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

انا شعري يتساقط بكثره استعملت كثير من الزيوت للتساقط والان استخدم زيت كبد الحوت اقراص ولا ارى نتيجه فماذا تنصحونني به

أولاً- السبب الرئيس هو سوء التغذية، ونقص الفيتامينات والحديد والحمض الأميني لآبسين الذي يغذي بصيلة الشعر. ثانياً العوامل الوراثية، حيث تلعب الجينات دوراً نهناً في توريث الصلع مثلا. ثالثاً- المواد الكيميائية، وخاصة المتواجدة في الشامبوهات ووالصبغات ومواد مسرطنة موجودة في الشامبوهات مثل س ل س صوديوم لاورتين سلفات وغيرها. رابعاً –الحالة النفسية خامساً- الأمراض وبعض الأدوية مثل العلاج الكيميائي وأدوية السرطان وأدوية الغدة الدرقية وبعض الهرمونات. راجعي تساقط الشعر في القاموس. أسباب تساقط الشعر متعددة أهمها وأكثرها انتشارا العوامل الوراثية ، والضغط النفسي والفطريات والعلاج الكيماوي للسرطان،صبغات الشعر ،وتقدم السن ،والقشرة، اختلال الهرمونات الدرقية وفقر الدم ونفص الحديد ,والفينامينات غسل الشعر بصورة متكررة بالماءالمالح أو العسر والامراض الوراثية للان لم يتم اكتشاف علاج لها ولكن هناك بعض الادوية تستعمل لفترة طويلة وبحاجة الى صبر تساعد على نمو الشعر وتأخير تساقطه مثل Z-span كبسولة يوميا ودواء سنتروم كبسولة يوميا ، ودهن الرأس بمحلول مينيكسوديل 2%مرة يوميا وتناول اطعمة متوازنة تحتوي على فيتامين ب12 وفيتامين ج وفيتامين إي وفيتامين أ ويمكن استعمال علاج كابورا 2 فهو مقوي لجذور بصيلات الشعر ومانع للقشرة وسقوط الشعر فينمو الشعر

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً