تساقط الشعر وحبوب بريفكتال

تساقط الشعر وحبوب بريفكتال
icon 16 مايو 2022
icon 428
دكتور شعري خفيف جدا وكان يتساقط فأستخدمت حبوب فيتامين بريفكتال منذ اربعة اشهر واستفدت نوعاً ما هل اذا داومت مدة طويلة على هذي الحبوب لها تأثير جانبي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السلام عليكم مفيش ضرر انك تاخديه طول ما جسمك محتاجه. هو مجرد فيتامين لكن ممنوع تاخدي فيتامين تاني معاه. 0 2022-05-17 02:17:15
د. هديل رفعت
د. هديل رفعت
الجلدية والتناسلية
السلام عليكم مفيش ضرر انك تاخديه طول ما جسمك محتاجه. هو مجرد فيتامين لكن ممنوع تاخدي فيتامين تاني معاه.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

منذ شهر رمضان ظهر في وجهي كم حبه من حب شباب استعملت لها ايزوتروكسين مع حبوب مضاد حبي خفت بشكل...

علاج حب الشباب يستغرق وقتا طويلا والتحسن بطئ يحتاج إلى صبر ومثابرة وما دام حصل عندك تحسن طفيف ننصحك بالإستمرار بالعلاج ومراجعة طبيبك ليرى مدى التحسن ويخبرك إن كان مناسبا أم بحلجة لدواء آخر

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ورحمةالله وبركاته: أنامشكلتي أنني أستخدمت كريمات فيها كرتيزون على الوجه لمده تقريباًخمس سنوات وهذا جهل مني في خطورة الكرتيزون والآن...

.. الكورتيزون علاج واسع الاستعمال لانه متعدد الفوائد , ولكن يجب استعماله بحذر شديد و تحت اشراف طبيب لان له تأثيرات جانبية سلبية و طريقة ايقاف استعماله دقيقة و تدريجية  خلال مدة معقولة و بإشراف الطبيب . ان استخدام الكورتيزون لمدة طويلة و خاصة على الوجه يسبب ظهور الشعيرات الدموية التي تعطي اللون الاحمر للوجه و كذلك ظهور الشعر على الوجه و الدقن عند المرأة و يجعل الجلد رقيقاً و يسبب ايضاً الترهل المبكر , كما ان استخدام الكورتيزون على الوجه لمدة طويلة يحدت تعوداً فإذا تم ايقافه فجأة فإنه يؤدي الى ظهور اعراض جانبية ضارة و غير مرغوب فيها مثل اللكرية في الوجه و هي ظهور الشوارب  للمرأة و خشونة الجلد لذا ينصح جميع الاشخاص بعدم استخدام الكورتيزون لفترات طويلة . و اذا اراد الشخص التوقف عن استخدام الكورتيزون و يتجنب حدوث اعراض الانسحاب و يجب عليه ان يبدأ بتناول الكورتيزون على شكل حبوب بجرعة كافية ثم يبدأ بخفض الجرعة تدريجياً الى ان يصل الى اقل جرعة ثم يتوقف تناولها و بذلك لا تظهر العلامات المزعجة لوقف استعمال الكريم فجأة .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

قبل اربع سنوات كنت اعاني من حب الشباب بكثرة على وجهي بعدها أخذت علاج روكتان لمدة سبع شهور مع العلم...

الرواكيوتين من مشتقات فيتامين أ ويستعمل لعلاج حالات حب الشباب العنيدة وله تأثيرات جانبية سلبية ولكن لم يذكر من بينها الخمول وبطء نمو الشعر والمهم هو أن التاثيرات الجانبية مؤقتة ومرتبطة بتناوله وتنتهي وتزول بعد ايقاف الدواء لذلك ننصحك بمراجعة اختصاصي أمراض باطنية لفحصك ومحاولة تشخيص حالة الخمول وقلة النشاط

سؤال من أنثى سنة 43

في الأمراض الجلدية

انا فتاه عمري 33 غير متزوجة استخدمت كريم ريستوريا لصبغ الشيب تدريجيا لمدة 3شهور يوميا لكن بعد مرور تقريبا 6...

تأثيرات الزئبق الداخلية بعد استخدام طويل تزول بعد أقل من 6 شهور لذلك إن شاء الله لا يوجد أمراض جهازية .تناول كبسولة Phytophanere capsule for hairloss ، ودواء فيفسكال Viviscal حبوب حصلت على الميداليه الذهبية فى علاج الشعر ودواء بنتوجار مفيد جدا لشعر النساء،ودواء جديد اسمه أناجٍن Anagen يعالج الصلع مهما كان سببه والأمنكسيل” أمبولات ذات مفعول قوي تعمل على إنبات الشعر وامبولات اكرينال اثبت انها افضل علاج لوقف تساقط الشعر نهائيا وعند التوقف لن يعود الشعر للتساقط ولوسيون روتاج يثبت الشعر ويمنع تساقطه وهناك أمبولات Anastem

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اشتريت حبوب الBiotin الي لونها موف غامق هل لها اضرار!؟ للعلم فقط.انو انا اشتريتها عشان عندي تساقط بشعر وشعري خفيف...

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديدوالغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة التي تنشط الدورة الدموية لبصيلات الشعر وتوقف تساقطه خلال 10 ايام

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

وضعت منذ 5 اشهر قبل فترة بدأت اعاني من تساقط الشعر اكثر من الطبيعي هل الرضاعة تؤثر على الشعر و...

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة وعليك الإبتعاد عن الضغط النفسي والخوف والقلق وبعدظهور الفحوصات ساقدم لك المساعدة المرجوة

سؤال من ذكر سنة 42

في الأمراض الجلدية

انا بنت عمري ٣٤ سنة اشتكي من ظهور حبة بفروة الرأس بدأت قبل شهر. وتحكني كثيرا. الحين صارت زي الجرح...

للوصول للتشخيص الصحيح يتحتم مراجعة الطبيب لأخذ سيره مرضيه متكامله و القيام بالفحص السريري. لا يمكن التشخيص و العلاج بدون القيام بهذه الخطوات. سلامتكم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً