اجابات الاطباء
أتمنى لكِ السلامة، ونعم فإنّ ما حدث معك بالغالب هو رد فعل طبيعي بعد استخدام هذا الدواء الذي يحتوي مادة... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة، ونعم فإنّ ما حدث معك بالغالب هو رد فعل طبيعي بعد استخدام هذا الدواء الذي يحتوي مادة حمضية كاوية لإزالة الثآليل عن طريق تدمير الطبقة الجلدية المصابة، وبالغالب بعد يوم أو يومين ستلاحظين أن الجلد في تلك المنطقة بدأ بالتقشر أو التسوّد قليلًا قبل أن يسقط الثالول، لكن إذا لاحظتِ أيًا مما يلي فتوقفي عن استخدام الدواء فورًا واغسلي المنطقة جيدًا بالماء والصابون:
- ألم شديد جدًا أو لا يُحتمل.
- احمرار واسع أو تورّم حول المنطقة.
- نزيف أو تقرّح (جرح مفتوح).
- ظهور فقاعات مائية كبيرة حول الثالول.
وأنصحك عند استخدامه بضرورة التزام ما يلي:
- استخدمي عودًا قطنيًا صغيرًا، أو عود تنظيف الأذن لوضع نقطة الدواء فقط على الثالول.
- احمي الجلد المحيط السليم بدهنه بالفازلين قبل وضع الدواء.
- ضعي الدواء مرة واحدة يوميًا..
- يمكنكِ تغطية الثالول بضمادة صغيرة بعد الجفاف لحماية المنطقة.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.