الدواء موجود بمصر باسم نوبيشيا او بروهير وهو مكون من مادة فاينستيرايد ارجوا الافادة هل البرشام له اضرار علىالمدى البعيد وهو نافع لسقوط الشعر

icon 28 فبراير 2010
icon 6066
الدواء موجود بمصر باسم نوبيشيا او بروهير وهو مكون من مادة فاينستيرايد ارجوا الافادة هل البرشام له اضرار علىالمدى البعيد وهو نافع لسقوط الشعر

إجابات الأطباء على السؤال (1)

الدواء مفيد لعلاج سقوط الشعر، ولكن له آثار جانبية مثل فقد الشهية الجنسية، والعجز الجنسي، وتقليل كمية المني، ولكن هذه الآثار تتلاشى عند وقف العلاج بالدواء.وقد استعمل الدواء في البداية لعلاج تضخم البروستاتا الحميد، وهو يمنع تحول التستوستيرون إلى الهرمون ديهيدرو تستوستيرون الفعال. 2 2010-03-01 03:47:33
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الدواء مفيد لعلاج سقوط الشعر، ولكن له آثار جانبية مثل فقد الشهية الجنسية، والعجز الجنسي، وتقليل كمية المني، ولكن هذه الآثار تتلاشى عند وقف العلاج بالدواء.وقد استعمل الدواء في البداية لعلاج تضخم البروستاتا الحميد، وهو يمنع تحول التستوستيرون إلى الهرمون ديهيدرو تستوستيرون الفعال.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

انا شاب 21 سنة كنت استخدم نوبيشيا لمدة شهر ونصف لانه صار معي ضعف جنسي والحمدلله قوتي الجنسية عادت بس مش زي الاول غما السبب!

icon 1 مايو 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

استخدم علاج bold stop بسبب استخدام ماده الفرد واصبح شعري خفيف من الخلف لكن عند الوضوء يجب ان اغسل شعري هل يبطل مفعول العلاج ام

نعم عند إيقافه يعود الشعر للتساقط ؛ هذا العلاج يحتوي على المينوكسديل الواجب استعماله مدى الحياة. . عند وضع علاج للشعر يفضل تركه ساعتين أو أكثر قبل غسله حتى يتم امتصاص و الاستفادة منه

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

قد سمعت ان المادة الفعالة فى دواء performa minoxidil كانت موجوده فى دواء لعلاج الضغط ولكن كانت اضرار جانبية ل الدواء وهى ظهور الشعر بكثرة

لا، لايسبب المينوكسيديل اضطراب في الضغط عند ذوي الضغط الطبيعي لأن تأثيره يكون على الضغط المرتفع فينظمه.وليس له أية تأثيرات جانبية سوى الإحساس بتهيج فروة الرأس وحكة وقشرة ، ويمكن علاجها باستعمال شامبو جيد مثل نيزورال أو نيتروجينا تي-جل.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

ما الدواء المعالج لسقوط وتقصف الشعر

أولى خطوات العلاج الفعال لتساقط الشعر معرفة السبب؛ ذلك لأنه يوجد علاج واحد لتساقط الشعر يصلح للجميع، وتتضمن أسباب سقوط الشعر:

قد يكون العلاج لمساعدة الشعر على النمو بسرعة أكبر؛ ولكن في بعض الأحيان، يكون العلاج ضرورياً لمنع المزيد من تساقط الشعر.

قد تتضمن خطة علاج تساقط الشعر ما يلي:

  • بعض أسماء الأدوية لعلاج تقصف الشعر التي تحتوي على:
    • المينوكسيديل: يمكن وضعه على فروة الرأس مرة أو مرتين في اليوم.
    • فيناسترايد.
    • سبيرونولاكتون: يمكن استخدامه خاصة في النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر الأنثوي؛ لوقف المزيد من تساقط الشعر، وزيادة سماكته.
    • حقن الكورتيكوستيرويدات: تحقن عادة كل 4 إلى 8 أسابيع حسب الحاجة في أماكن بقع تساقط الشعر كتلك في داء الثعلبة.
  • أدوية أخرى لعلاج مشاكل الشعر المختلفة مثل:
    • استخدام دواء مضاد حيوي ومضاد للملاريا في  علاج الثعلبة الليفية الأمامية
    • استخدام دواء لعلاج الفطريات في علاج سعفة فروة الرأس.
    • الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية الأخرى التي تحتوي على البيوتين و الحديد و الزنك استخدام أغطية وأمشاط الليزر لعلاج تساقط الشعر في المنزل.
  • حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية: حيث يسحب كمية صغيرة من الدم، لتفصل منها البلازما، ثم حقنها في المنطقة المصابة بتساقط الشعر.
  • الديرما رولر: يحتوي جهاز الديرما رولر على مئات الإبر الصغيرة التي تحفز نمو الشعر.
  • زراعة الشعر: قد يكون خياراً مطروحاً.

في بعض الأحيان ، يكون تساقط الشعر عنيداً ويتطلب تجربة علاجات مختلفة قبل العثور على العلاج المناسب، ولا يمكن علاج كل أنواع تساقط الشعر، ولكن قد يتمكن طبيب الأمراض الجلدية من منع المزيد من تساقط الشعر، وقد يستغرق الأمر شهوراً قبل أن ترى نتائج العلاج.

للمزيد اقرأ أيضاً:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً