اعاني من احمرار في وجهي وتقشرها تحت العين كل شتاء وصف لي ال مرهم قمت ب

اعاني من احمرار في وجهي وتقشرها تحت العين كل شتاء،وصف لي الدكتور مرهم قمت باستعماله كان جيدا وعندما انتهى المرهم عادت البشرة من جديد الى الاحمرار والتقشر اعاني هذه المشكلة منذ سنوات

2015-01-07
1 إجابة السؤال 2019-06-25
سلامتك واضح من السيرة انها متكررة في الشتاء وننصح باستعمال المرهم والوقايه ان امكن سلامتك 2 2015-01-07 13:25:52
د. جلال محمد الزعبي
د. جلال محمد الزعبي
الجلدية والتناسلية
star star star star ic_star 188 تقييم
سلامتك واضح من السيرة انها متكررة في الشتاء وننصح باستعمال المرهم والوقايه ان امكن سلامتك

اتصلوا مع اطباؤنا بأي وقت على الخط الساخن

111

واسأل عن كل ما يتعلق بكورونا

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2016-05-05 23:10:53

تقشر في جلد قدماي على جانبي قدمي يظهر في فصل الصيف حدث لي منذ العام وهذا الموسم من الصيف عاد لي تقشر الجلد ولكن فقط تقشر بدون حكه ولا احمرار

تقشر في جلد قدماي على جانبي قدمي يظهر في فصل الصيف حدث لي العام و الموسم من الصيف عاد لي تقشر الجلد ولكن فقط تقشر بدون حكه ولا احمرار

1

تقشر في جلد قدماي على جانبي قدمي يظهر في فصل الصيف حدث لي العام و الموسم من الصيف عاد لي تقشر الجلد ولكن فقط تقشر بدون حكه ولا احمرار
استخدمي كريمات تلرطيب تحتوي مادة اليوريا
0
2016-05-06 13:57:53
see-answer-arrow

2015-07-01 17:06:10

بشرتي مختلطة حساسة فيها حبوب تحت الجلد ورؤوس سوداء كل انواع المنظفات وكريمات الترطيب و الزيوت الطبيعية سببت لي حبوب احمرار حكة وتقشر البشرة؛ حتى بعض أدوية حب الشباب لم تنفع

بشرتي مختلطة حساسة فيها حبوب تحت الجلد ورؤوس سوداء كل انواع المنظفات وكريمات الترطيب و الزيوت الطبيعية سببت لي حبوب احمرار حكة وتقشر البشرة حتى بعض ادوية حب الشباب لم تنفع

1

بشرتي مختلطة حساسة فيها حبوب تحت الجلد ورؤوس سوداء كل انواع المنظفات وكريمات الترطيب و الزيوت الطبيعية سببت لي حبوب احمرار حكة وتقشر البشرة حتى بعض اد...
يمكن أن تستفيد من roaccutane حب ٢٠ ملغ ، كل يوم لمدة ٣ اشهر ، مع مراقبة شحوم الدم ووظائف الكبد
0
2015-07-05 17:18:21
see-answer-arrow

2015-06-25 17:20:17

السلام عليكم ...لدي تقشر في بشره وجهي وخصوصا بعد غسل الوجه صباحا مالعلاج ؟

لدي تقشر في بشره وجهي وخصوصا بعد غسل الوجه صباحا مالعلاج

1

لدي تقشر في بشره وجهي وخصوصا بعد غسل الوجه صباحا مالعلاج
كريم يحتوي على مضاد فطريات مثل Econazole/triamcinolone ايكونازول مع ترايميكلون مثل (Pevisone ) مرتين يوميا بعد استشارة الطبيب.
0
2015-06-26 05:52:16
see-answer-arrow

2015-04-28 19:41:27

اعزاائي اﻻطباء انا بعد بلوغي اﻻربعين اصبحت بشرة وجهي جافه وتقشر واحمرار ﻻي مستحضر او صابون واحمرار اعلى الخدين وبجانب اﻻنف تحت العين واحيانا مع الشمس يتحول وجهي الي احمرار واض

اعزاائي اﻻطباء انا بعد بلوغي اﻻربعين اصبحت بشرة وجهي جافه وتقشر واحمرار ﻻي مستحضر او صابون واحمرار اعلى الخدين وبجانب اﻻنف تحت العين واحيانا مع الشمس يت وجهي الي احمرار واض

1

اعزاائي اﻻطباء انا بعد بلوغي اﻻربعين اصبحت بشرة وجهي جافه وتقشر واحمرار ﻻي مستحضر او صابون واحمرار اعلى الخدين وبجانب اﻻنف تحت العين واحيانا مع الشمس...
يبدو انك تعاني من الحميراء الوردية والتي تظهر بالعادة في هذا العمر باحمرار و توهج في الخدين وتوسع في الشعيرات الدموية ويصاحبها حساسية الجلد للشمس و اي كريمات قد تهيج الجلد بسهولة, وقد يصاحب هذا المرض تحسس الجفون والعيون. العلاج يكون اولا بواقي الشمس وبحسب شدة المرض ففي الحالات البسيطة يمكن اللجوء الى كريمات موضعية اما في الحالات الاشد يمكن اللجوء الى حبوب لتخفيف الاتهاب و في الحالات الشديدة يمكن اللجوء للعلاج بالروكيوتان
0
2015-04-29 15:37:33
see-answer-arrow

2015-03-20 14:11:50

مرحبا هل يمكن استخدام مرهم alfacort لعلاج الندوب بالوجه آثار حب الشباب وتقشر بشرة الوجه. شكراً

استخدام مرهم alfacort لعلاج الندوب بالوجه آثار حب الشباب وتقشر بشرة الوجه

1

استخدام مرهم alfacort لعلاج الندوب بالوجه آثار حب الشباب وتقشر بشرة الوجه
لا يمكن. لأنه ليس له علاقة بالندب بل بالعكس هو كورتزون ممكن يسبب حب الشباب .
0
2015-03-20 19:26:15
see-answer-arrow

2015-03-15 16:09:32

فقدان لون البشرة في الشفاف حيث اصبح لونها احمر مع تقشرها بشكل مستمر ويذداد التقشر في الشتاء

فقدان لون البشرة في الشفاف حيث اصبح لونها احمر مع تقشرها بشكل مستمر ويذداد التقشر في الشتاء

1

فقدان لون البشرة في الشفاف حيث اصبح لونها احمر مع تقشرها بشكل مستمر ويذداد التقشر في الشتاء
هذه نوع من الاكزيما في الشفايف وعلاجها مرهم وليس كريم يحتوي بيتاميثازون مرتين يوميا. مع ضرورة تجنب ترطيب الشفة باللسان فهي تزيد الأمر سوءاً.
0
2015-03-16 06:39:47
see-answer-arrow

2014-09-05 22:09:42

اعاني من حب الشباب وقد وصف لي احد الاطباء مرهم اكرتين a cretin لمدة شهر استجاب وجهي للعلاج لكن بعد تجاوزي الشهر بدأ وجهي بالتقشر وخاصه منطقة حول الفلم وحتى بعد قطع العلاج استمر التقشر فما الحل؟ وما علاج الاحمرار المتبقي بعد حَب الشباب

اعاني من حب الشباب وقد وصف لي احد الاطباء مرهم اكرتين a cretin لمدة شهر استجاب وجهي للعلاج لكن بعد تجاوزي الشهر بدا وجهي بالتقشر وخاصه منطقة الفلم وحتى بعد قطع العلاج استمر التقشر فما الحل وما علاج الاحمرار المتبقي بعد حب الشباب

1

اعاني من حب الشباب وقد وصف لي احد الاطباء مرهم اكرتين a cretin لمدة شهر استجاب وجهي للعلاج لكن بعد تجاوزي الشهر بدا وجهي بالتقشر وخاصه منطقة الفلم وحت...
هذه من الاعراض الجانبية المتوقعة عند استخدام كريمات تحتوي على مشتقات الفيتامين أ مثل حساسية الجلد والتقشير حول الفم وهو عرض مؤقت ينصح بالعادة بتجنب وضع الكريم قرب تلك المنطقة ووضع كميات بسيطه من الكريم ويمكن العلاج بكريمات مطرية للجلد وفي الحالات الشديدة يمكن استعمال كريم يحتوي على الكورتزون
0
2014-09-06 23:50:22
see-answer-arrow

2014-04-20 08:35:39

استخدمت Avotin-A 0.05% cream لعلاج الحبوب الموجودة في وجهي وهي منتشرة في كل مكان والان اعاني من جفاف واحمرار و وجهي تقشر فما الحل واستخدم معاه كلين اندكلير غسول

استخدمت Avotin A cream لعلاج الحبوب الموجودة في وجهي وهي منتشرة في كل مكان والان اعاني من جفاف واحمرار و وجهي تقشر فما الحل واستخدم معاه كلين اندكلير غسول

1

استخدمت Avotin A cream لعلاج الحبوب الموجودة في وجهي وهي منتشرة في كل مكان والان اعاني من جفاف واحمرار و وجهي تقشر فما الحل واستخدم معاه كلين اندكلير...
هذا امر طبيعي و متوقع لان كريمات مشتفات الفيتامين أ من اكثر اثارها الجانبية هي التهيج الموضعي و الجفاف و التقشير لان هذه الكريمات تعمل على التقشير الموضعي مما يسبب هذا الجفاف و القشور وللتخفيف من هذه الاعراض يجب وضع طبقة خفيفة جدا من الكريم على اماكن الحب كما يمكن من التخفيف من وضعة يوم بعد يوم بدل يوميا مع المواظبة على كريمات الترطيب
0
2014-04-20 20:01:22
see-answer-arrow

2012-03-20 00:07:06

ما علاج تقشرات على الانف مصحوبه بحكه واحمرار وانا اعاني منه منذ سنه استخدمت مرهم اليكا ولم ينفع معي

ما علاج تقشرات على الانف مصحوبه بحكه واحمرار وانا اعاني منه استخدمت مرهم اليكا ولم ينفع معي

1

ما علاج تقشرات على الانف مصحوبه بحكه واحمرار وانا اعاني منه استخدمت مرهم اليكا ولم ينفع معي
القشور في والجه:تظهر بسبب التهاب الحلد الدهني أو ما يسمى بالحساسية الدهنية، أو التهاب فطري أو من تقلب الجو بين الحم والبرد ، أو بسبب الميكياج و الحل هو خل التفاح امسحي منه بقطعة قطن مرتين في اليوم كفيلة بتخليص كل من تعاني من هده المشكلة مهما كان نوع بشرتها مع أني أنصح دوات البشرة الحساسة تخفيف الخل بقليل من الماء لتفادي تهيجها و لا داعي من الخوف من الاحمرار و الحرقان الخفيف لأنه شيء طبيعي كما أنه يختفي بعد دقائق لا تغسلي وجوهك قبل مرور ساعتين على الأقل. وعذه طريقة أخرى للتخلص من القشورتتكون من ملعقةصغيرة زيت لوز حلومع ملعقتين صغيرتين عسل نحل مع بيضة. يتم خلطها مع بعضها البعضوتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقةمرتي يوميا ثم يشطف الوجه بماء دافئ وليس ساخن. ويمكن دهن الوجه بمرهم مضاد للفطريات مع كورتيزون مثل مرهم لاميزيل، وتناول كبسولات كيتوكونازول أو اليتراكينازول ن ويمكن استخدام موهم ألفاكورت، وكذلك الشعة فوق البنفسجية
0
2012-03-20 23:30:59
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

أحجز موعد مع طبيبك الان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة