كيف يمكن ازالة الكرش بعد الولادة نهائيا دون الخضوع لعملية جراحية

icon 18 فبراير 2011
icon 1230
كيف يمكن ازالة الكرش بعد الولادة نهائيا دون الخضوع لعملية جراحية

إجابات الأطباء على السؤال (1)

أفضل وصفة هي ممارسة التمارين الرياضية والتغذية المتوازنة 0 2011-02-19 08:48:45
طاقم الطبي
طاقم الطبي
أفضل وصفة هي ممارسة التمارين الرياضية والتغذية المتوازنة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أعشاب طبية

ماهي عشبة رجل الاسد وكيف يمكن استعمالها و

عشبة رجل الأسد (Alchemilla Valgaris)
 عشبة الأسد تستخدم لعلاج الجروح واضطرابات و الام المعدة , يحتوي على حَمْضُ التَّانِّيك لذلك فهو قابض ومضاد الإسهال (يشرب المستحلب أو المنقوع لحالات الإسهال والتهاب المعدة والأمعاء )ومضاد للأكسدة. يساعد في تخفيف الوزن يمكن استخدامه في أوجاع الأذن و دائما ينصح باستشارة الطبيب أو الصيدلاني قبل تناول أي عشب طبي .

سؤال من ذكر

في أعشاب طبية

كيف يمكن زيادة التركيز وقدرة الحفظ لطالب الثانوية العامة

النوم الكافي لمدة 8 ساعات يساعد على ابقاء التركيز ويساعد الدماغ على حفظ المعلومات وتخزينها بالضافة الى الغذاء المتكامل و الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية, بالاضافة لممارسة رياضة خفيفة تساهم في تحسين الدورة الدموية.

سؤال من أنثى

في أعشاب طبية

كيف يحدث ثقب في عضلة الحجاب الحاجز و كيف يمكن المحافظة عليه و معالجته

اذا كنت تقصد فتق الحجاب الحاجز فهو ينتج عن : تحدث تبدلات في الحجاب الحاجز تفسر إمكانية إرتفاع نسبة حدوث الفتوق في السن المتقدمة. ويتكون غشاء الحجاب الحاجز من طبقتين علوية وسفلية، واستمرار الضغط على الحجاب الحاجز من الأسفل يؤدي إلى تمدد الأغشية الحجابية، كما يؤدي تمدد المريء أثناء الأكل على تمدد الفتحة ويساعد في ذلك أيضا قصر المريء أثناء البلع. ويزيد الضغط أيضا في فترة الحمل، أو وجود تورم بطني مثل أكياس المبيض أو زيادة الوزن ، واستعمال الأحزمة الضيقة.ويظهر أن الفتق الإنزلاقي مرتبط بالعمر، أما النوع جانب المريء فيظهر في حال وجود فتحة خلقية في الفوهة المريئية للحجاب الحاجز أمام المريء وضعف تثبيت الفؤاد عند ظهور فتق حجابي العلاج: لا يحتاج الكثير من المرضى أي تدخل جراحي ، بل يجب اتباع بعض الوسائل المتحفظة للعلاج وتشمل: ١-استلقاء المريض على ظهره في الفراش، وجذعه إلى الأعلى، أي بوضع عدة وسائد تحت ظهره، ويفضل الاستلقاء على الجهة اليسرى. ٢-تجنب الأعمال الشاقة كرفع الأثقال وتجنب انحناء الجذع ٣- تناول الطعام بست وجبات قليلة في اليوم ومضغه جيداِ. ٤- إبقاء الجسم بوضع الاعتدال لفترة معينة بعد الأكل ٥-إعطاء أدوية مضادة للحموضة لإزالة أعراض الحرقة والحموضة ٦- تقليل وزن السمينين من المرضى. وفي حالة فشل العلاج التقليدي يلجأ إلى الجراحة، وتشمل الجراحة : ١- رد محتويات الفتق إلى داخل الجوف البطني ٢-تسليخ كيس الفتق كاملا واستئصاله ٣- إغلاق الفوهة الحجابية إما بخياطة بسيطة أو بوضع رقعة لتدعيم الإغلاق ٤-تحرير قاع المعدة ٥- إجراء طي للقاع دون شد حول المريء

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً