هل شرب الشاي الأخضر بالنعناع يخفض ضغط الدم ولا يرفع الضغط؟ فقد أخبرتني صديقتي أن شرب النعناع يخفض الضغط
الشاي الأخضر بالنعناع يُعتبر من المشروبات الصحية التي تمتاز بالعديد من الفوائد الصحية، وفيما يلي توضيح لبعض فوائد الشاي الأخضر مع النعناع على ضغط الدم:
- الشاي الأخضر: غني بمضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد، التي قد تساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، مما قد يؤدي إلى خفض ضغط الدم، ويحتوي على مركبات لها تأثيرات مضادة للالتهابات، وقد تلعب دورًا في خفض ضغط الدم.
- النعناع: يُعتقد أنه يمتلك خصائص مهدئة تساعد على تقليل التوتر، وهو ما يساهم في خفض ضغط الدم وقد يساعد النعناع على تحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية أيضًا.
عند مزج الشاي الأخضر مع النعناع، فإنه يمكن أن يكون له تأثير مفيد على ضغط الدم ولكن يجب مراعاة النقاط التالية:
- الحساسية: قد يكون النعناع غير ملائم لبعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاهه.
- الجرعة المناسبة: يُنصح بتناول الشاي الأخضر بالنعناع بشكل معتدل، حيث يمكن أن يؤدي استهلاك كميات كبيرة من الشاي الأخضر إلى زيادة في الكافيين والتأثير على ضغط الدم.
- الاستشارة الطبية: في حال كنت تعاني من مشاكل صحية خاصة أو تتناول أدوية لضغط الدم، فمن الأفضل استشارة الطبيب قبل تناول كميات كبيرة من الشاي الأخضر بالنعناع، لتجنب أي تأثير غير مرغوب على فاعلية الأدوية.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا