السلام عليكم منذ فترة كنت أعالج مرض ضغط الدم ثم توقفت عن العلاج و منذ أيام أصبحت أعاني من دوار و تعرق ثم زال و يوم أمس بدأت يدي اليسرى...
يعتبر ارتفاع ضغط الدم الشرياني أو فرط ضغط الدم الشرياني مرض مزمن يسلتزم الالتزام بالعلاج الذي يحدده الطبيب المختص بشكل يومي دون أي انقطاع لأن عدم الالتزام بالعلاج الموصوف يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والعديد من المضاعفات الخطيرة وغير المرغوبة. ويجب العلم أن ارتفاع ضغط الدم عن قراءة أكثر من 180/120 مم زئبقي، سواء كانت قراءة الضغط الانقباضي أعلى من (180 أو 18 مم زئبقي) أو سواء كانت قراءة الضغط الانبساطي أعلى من (120 أي 12 مم زئبقي)، وفي حالتك فإن الضغط الانقباضي مرتفع جداً (22 مم زئبقي) ويدل على حالة تسمى نوبة ارتفاع ضغط الدم وتستدعي زيارة غرفة الطوارئ بأسرع وقت ممكن من أجل تلقي العلاج المناسب والذي قد يستدعي دخول المستشفى.
وتجدر الإشارة أن نوبة ارتفاع ضغط الدم قد يرافقها العديد من الأعراض، منها:
- ألم شديد في الصدر.
- الصداع.
- عدم وضوح في الرؤية.
- الغثيان والتقيؤ.
- ضيق في التنفس.
- التعرق.
- عدم الاستجابة في الأعضاء.
للمزيد:
- لماذا تحدث التغيرات في ضغط الدم؟
- ارتفاع ضغط الدم وأسبابه
- أدوية قد تسبب ارتفاع ضغط الدم
- اعرف أكثرعن ارتفاع ضغط الدم
- ما هو مرض ارتفاع ضغط الدم
- 10 أعشاب لعلاج ارتفاع ضغط الدم
- 5 أعشاب تسبب ارتفاع ضغط الدم
المرجع:
أجاب عن السؤال
طاقم الطبي