هل يتعارض اخد حبوب الثوم مع كبسول اوميقا في نفس الوقت اي هل نقص في الف

هل يتعارض اخد حبوب الثوم مع كبسول اوميقا في نفس الوقت اي هل نقص في الف
icon 18 أكتوبر 2013
icon 1071
السلام عليكم هل يتعارض اخد حبوب الثوم مع كبسول اوميقا 3 في نفس الوقت اي هل هناك نقص في الفائدة من الاثنين ولكم جزيل الشكر

إجابات الأطباء على السؤال (1)

لا , لا توجد أي دراسة تشير إلى ذلك 1 2013-10-25 16:41:32
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
لا , لا توجد أي دراسة تشير إلى ذلك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

حماتي عمرها عملت فحوصات طلع معها كوليسترول وشحومات ماهو الخطر فيه وكيفية علاجها و هل الجوز ينفع في تخفيضهم ولكم جزيل الشكر

نسبة الكوليسترول مرتفعة جدا وتقريبا ثلاثة أضعاف الحد الطبيعي وهو أقل من 240 والخطر هو احتمالية كبيرة للإصابة بمرض تصلب الشرايين واللذي قد يصيب شرايين القلب التاجية مما قد يسبب أزمات قلبية حادة أو شرايين المخ مما قد يسبب جلطات بالمخ أو شرايين الأطراف مما قد يسبب قصور في الدورة الدموية للأطراف أو شرايين الكلي مما قد يسبب فشل كلوي والنصيحة هو تناول عقار خافض الكوليسترول اسمه التجاري الكريستور وجرعته 20 مج مرة يوميا قبل النوم وهو يخفض الكوليسترول الضار ويرفع معدل الكوليسترول الحامي والمفيد ويخفص معدل الدهون الثلاثية بالإضافة إلى الحمية عن الأطعمة الدهنية ولاقلاع عن التدخين والرياضة المنتظمة

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل فرق بين حبوب الثوم و الثوم الطبيعي و ايهم افضل من ناحية الفائدة و كم مرة يجب تناول الثوم او حبوب الثوم يوميا و

شكرا على السؤال حب الثوم الطبيعي يكون صغير و له فؤائد كثيره و الثوم العادي حب كبير و إذا فيه امكانيه مره باليوم و على حسب حاله المريض

سؤال من ذكر سنة 46

في ارتفاع ضغط الدم

اخذ حبوب الصداع للذين ياخذون حبوب ارتفاع ضغط الدم السوال الثاني متى يبداء تاثير انخفاض الضغط بعد اخذ حبة خفض الضغط للمرة الاولى ولكم الشكر

يمكن لمرضى ارتفاع ضغط الدم السيطرة على الصداع والألم من خلال اتباع التعليمات التالية:

  • تناول الأدوية المسكنة للألم التي تباع بدون وصفة طبية والتي تحتوي على المادة الفعالة الباراسيتامول أو الأسبرين ولكن ليس بشكل يومي حيث أن الاستخدام اليومي لهذه الأدوية قد يسبب حصول ارتفاع في ضغط الدم.
  • تجنب استخدام الأدوية التي تنتمي إلى عائلة مضادات الالتهاب غير الستيرويدية مثل الايبوبروفين أو النابروكسين بدون استشارة الطبيب المختص.
  • استخدام مسكنات الألم حسب التعليمات مع ضرورة زيارة الطبيب في حال استمرار الألم أكثر من 10 أيام.
  • مراقبة ضغط الدم بشكل دوري.
  • تجنب شرب الكحول.
  • التأكد من تركيبة الدواء العلمية قبل استخدامه.
  • التحقق من التداخلات الدوائية قبل استخدام العلاج.

ويختلف توقيت ظهور تأثير الأدوية المستخدمة في علاج ضغط الدم المرتفع حسب العلاج المستخدم، ومدى امتصاص الدواء في الجسم وكيفية التوزيع والاستقلاب وعمر النصف وغيرها من العوامل. ويجب العمل على مراقبة ضغط الدم على مدار عدة أيام بعد البدء باستخدام علاج خفض ضغط الدم حتى يتم استقرار قراءات ضغط الدم وبدء ملاحظة تحسن ضغط الدم وانخفاضه.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل يجب علي تغيير حبوب ارتفاع ضغط الدم بين فتره واخرى ما يقوله البعض علما اني استعمل حبوب novaten من ولكم جزيل الشكر

لا ليس صحيحاً خاصة إذا كانت الاستجابة جيدة ولا توجد تأثيرات جانبية وكان هناك تقييم دوري من قبل الطبيب المعالج لرصد أي تغيرات غير محبذة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل القرفة او الدارسين يزيد او يخفض ضغط الدم ولكم الشكر الجزيل

تعمل القرفة (الدارسين) على خفض ضغط الدم المرتفع، ومن فوائد الدارسين للضغط أنه يساعد في السيطرة على مستويات كل من السكر المرتفع والكوليسترول العالي، وبالتالي تساعد في ضبط العوامل الأخرى المؤثرة على ضغط الدم المرتفع كما أنها تعمل على خفض ضغط الدم في مرضى السكري. ولكن يجب العلم أن القرفة أو الدراسين تحتاج إلى المزيد من الدراسات لإثبات تأثيرها على خفض ضغط الدم، ويجب عدم الاعتماد على القرفة لوحدها لخفض ضغط الدم وعند استخدام الدارسين للضغط للمساعدة على خفض الضغط المرتفع يجب مراعاة الأمور التالية:

  • إن القرفة ليست علاج بديل للعلاج الدوائي المستخدم لعلاج ارتفاع الضغط الذي يحدده الطبيب المختص، لذلك يجب الالتزام بالعلاج المحدد.
  • إن كمية القرفة التي يمكن استهلاكها يومياً يجب أن لا تزيد عن معلقة شاي صغيرة في اليوم لتجنب أي اثار جانبية غير مرغوبة.
  • إن تناول القرفة مع القهوة أو الشاي أو ضمن أطباق الحلويات لا يؤدي إلى خفض ضغط الدم.
  • تاثير الدارسين على الضغط لخفض ضغط الدم يحتاج الالتزام مدة من الزمن قد تصل إلى 8 أسابيع حتى يتم ملاحظة أي تأثير على الضغط.
  • للاستفادة من الدارسين والضغط يجب أن تكون إضافة القرفة إلى جانب اتباع نظام حياة صحي يشمل ممارسة الرياضة وتناول طعام صحي وتقليل التوتر من أجل خفض ضغط الدم.

وبذلك تكون خلاصة إجابة سؤال هل الدارسين يرفع الضغط أو هل الدارسين يرفع ضغط الدم بأنه لا يرفع الضغط وإنما يساعد على ضبطه في حال كان ضمن نظام غذائي صحي، واستهلكه بالكمية المقبولة، إلى جانب الالتزام بالعلاج الدوائي.

للمزيد:

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل شرب البردقوش يخفض الضغط مع العلم اني اتناول حبوب الضغط وهل في دلك من اضرار ولكم جزيل الشكر

يوجد العديد من الفوائد الصحية لشرب البردقوش حيث أن له تأثير مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات، أما عن البردقوش والضغط فيعمل البردقوش على توسعة الأوعية الدموية مما يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع. ولكن قد يوجد تداخل وتعارض مع الأدوية التي تستخدم في خفض ضغط الدم مما يؤدي إلى حصول انخفاض في ضغط الدم، لذا يجب الاعتدال في استهلاك البردقوش ومراقبة قراءات ضغط الدم لتجنب أي مضاعفات غير مرغوبة.

ومن فوائد البردقوش للضغط أنه عند شم زيت البردقوش العطري فإنه يعمل على توسعة الأوعية الدموية مما يساهم في حدوث هبوط للضغط لذلك يتسائل البعض عن هل البردقوش يسبب هبوط أو هل البردقوش يخفض الضغط، وذلك صحيح فمن الممكن أن يسبب البردقوش انخفاض في ضغط الدم المرتفع من خلال:

  • يعمل كموسع للأوعية الدموية.
  • يعمل كمدر للبول مما يقلل من حجم الدورة الدموية فيقلل من ضغط الدم.
  • يرخي الأوعية الدومية عند استنشاقه.

للمزيد:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان