هل علاج الضغط المرتفع ب كوفيرام لمستوى يصل احيانا يعتبر مناسبا و هل من

هل علاج الضغط المرتفع ب كوفيرام لمستوى يصل احيانا يعتبر مناسبا و هل من
icon 25 أكتوبر 2015
icon 12762
هل علاج الضغط المرتفع ب كوفيرام 10/5 لمستوى يصل احيانا 145/95 يعتبر مناسبا و هل من ضرر في حالة الوصول لتلك القيمة يتم استخدام قرص كابوتين او نصف عند اللزوم مع الكوفيوام؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

بحاجه لجرعه اعلى بدل استخدام الكابوتين عند الحاجه 0 2015-10-26 15:03:49
الدكتور وليد صوالحة
الدكتور وليد صوالحة
القلب والاوعية الدموية
بحاجه لجرعه اعلى بدل استخدام الكابوتين عند الحاجه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

لدى الضغط الانقباضى يصل الى والانبساطى الى هل يعتبر الضغط مرتفع وهل خطوره مع العلم اننى استعمل فى الدواء اتيكان مج صباحا واملور مج مساء

القراءة مرتفعة و لكنها غير كافية لاتخاذ قرار بل لا بد من مجموعة القراءات المغيارية الصباحية والمسائية. لا يوجد خطر آني و لكن يوجد على المدى البعيد. انصح بدعم العلاج بتفعيل التغير لنمط الحياة الصحي فاذا لم يتحقق الهدف (الانقباضي 130) بعد فترة كافية  يضاف علاج جديد كمدر البول من مشتقات ثيازايد.

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

انا مريض ضغط كنت اخذ ايزابريل وفجاه صعد الضغط الى ودخلت العنايه المركزه والان اخد كابوتين حبه قبل الافطار وقيم الضغط غالبا واحيانا تصل الى

إن دواء إيزابريل يحتوي على المادة الفعالة انالابريل التي تنتمي إلى عائلة مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين وتستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم تحت إشراف الطبيب المختص، حيث تعتبر من الخيارات الأولى التي يتم اللجوء إليها في حالات ارتفاع ضغط الدم. وعلى الرغم من الالتزام بالعلاج الموصوف قد ترتفع قراءات ضغط الدم نتيجة للعديد من العوامل، ولكن ارتفاع ضغط الدم إلى قراءة  180/110 أو أي قراءة أعلى من 180/120 مم زئبقي تعتبر نوبة ارتفاع ضغط الدم سواء كان الارتفاع في ضغط الدم الانقباضي (الرقم العلوي) أو ضغط الدم الانبساطي (الرقم السفلي)، ويستدعي ذلك مراجعة الطوارئ بأسرع وقت ممكن من أجل تلقي العلاج المناسب وتجنب تطور أي مضاعفات خطيرة غير مرغوبة.

أما بالنسبة للعلاج كابوتين فهو يحتوي على المادة الفعالة كابتوبريل التي تنتمي لنفس عائلة الدواء المستخدم سابقاً وتستخدم في حالات ارتفاع ضغط الدم تحت إشراف الطبيب المختص، ويجب أن تكون قراءات ضغط الدم بشكل طبيعي مع الالتزام بالعلاج الدوائي واتباع الحمية الخالية من الأملاح ونمط الحياة الصحي أقل من 130/80 أو أقل من 140/90 مم زئبقي حسب الحالة الصحية والعمر وغيرها من العوامل. ويظهر ذلك من خلال قراءات ضغط الدم حيث تقع ضمن الحد الطبيعي، لذا ينصح في الوقت الحالي:

  • الالتزام بالعلاج والجرعة المحددة من قبل الطبيب المختص.
  • مراقبة قراءات ضغط الدم في نفس الوقت من كل يوم.
  • تجنب استهلاك ملح الصوديوم.
  • تجنب التدخين.
  • تناول الخضروات والفواكه.
  • ممارسة التمارين الرياضية.

للمزيد:

المرجع:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان