هل التيربيوتالين آمن لمرضى ضغط الدم

icon 18 يناير 2019
icon 470
هل التيربيوتالين آمن لمرضى ضغط الدم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

لو سمحتو هل اي دواء عربي لمرضى ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم مرض خطير وفى الغالب ليس لديه اعراض ويسمى القاتل الصامت..يوثر ارتفاع ضغط الدم بشكل مباشر على عضلة القلب والشريان الابهر وشرايين المخ والكلى والعيون. من اخطر اعراضه الجلطه او النزيف الدماى..لا يجب الاستهانة بارتفاع ضغط الدم ..هناك ادويه آمنة للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم..لا يوجد عقار بلدى او شعبى لعلاج مرض الضغط ومن الخطر تصديق هذا الاشيا التى قد تسبب ما لا يحمد عقباه

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل اكل الارز و المعكرونه يزيد في ارتفاع ضغط الدم وهل هو مضر لمرضى ارتفاع ضغط الدم بليز

يؤدي تناول الأرز والمعكرونة الغنية بالكربوهيدرات إلى زيادة إفراز الإنسولين في الجسم والذي بدوره يعمل على زيادة ضغط الدم عن طريق تقليل إفراز الصوديوم والسوائل من الكلى وتضيق الأوعية الدموية، كما أن تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات تؤدي إلى زيادة الوزن التي تعمل على زيادة ضغط الدم أيضاً.

لذا فإن العلاقة بين الارز وضغط الدم تتلخص بأن اعتماد نظام غذائي قائم على الأرز الأبيض والمعكرونة فقط بالطبع يؤثر سلباً على ضغط الدم، خصوصاً في مرضى ضغط الدم المرتفع، أما أن يكون ضمن مقدار محدد إلى جانب البروتين والخضار فيمكن أن يكون أمر مقبول ما دام ضمن كمية الكربوهيدرات اليومية المسموح بها.
ويمكن استبدال الأرز الأبيض والمعكرونة بالحبوب الكاملة، والتي لها تاثير مفيد في ضبط ضغط الدم، ومنها:

  • الارز البني.
  • الشوفان
  • حبوب الكينوا.
  • الشعير الكامل.
  • الحنطة السوداء.

ينصح باتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه والتقليل من استهلاك الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات من أجل الحفاظ على مستويات ضغط الدم. وبذلك يكون خلاصة إجابة السؤال هل الأرز يرفع الضغط أو هل المعكرونة ترفع الضغط بأنه نعم يمكن أن يؤدي إلى رفع مستوى الضغط.

للمزيد:

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل حمية غذائية لانقاص الوزن مناسبة لمرضى ضغط الدم والمصابين بفقر الدم سريعا

لانقاص الوزن هناك أدوية تساعد على تقليل الشهية وتعمل على اذابة الدهون وهي: أولا : فروتا بلانتا مكون من: البابايا والليمون والبطيخ المر ، والبكتين ، الفجل ، كمثرى البلسم ومسحوق سبيرولينا والتي وافقت عليه ادارة الاغذية والعقاقير كبسولات فرتا بلانتا تقلل الشهية وتزيد من كفاءة حرق الدهون لقد ثبت أنها أكثر فعالية في حرق الدهون في الجسم في مناطق محددة من الجسم ،وعلى الأخص في البطن ومنطقة البطن ، وكذلك الأرداف والذراعين والوجه. وليس لها أي أعراض جانبيه سوى جفاف الفم وهذا يؤدي الى شرب الماء مما يفيد الجسم الجرعة كبسولة واحدة يوميا تساعد على انقاص الوزن 8-15 كغم في الشهر ثانيا دواء سوبر سليم يتكون من فواكه طبيعية ويعمل على قطع الشهية وحرق الدهون فيساعد على تخسيس الوزن من10-15كغم قي الشهر الجرعة حبة واحدة يوميا على الريق مع شرب كمية كافية من الماء يمنع استخدامها من الأشخاص الذين يعانون من الأمراض التالية : - ارتفاع شديد بضغط الدم و الـــــــــسكري أو مشاكل في لبقلب الاثار الجانبية الغير مستحبه: التبول الكثير ثالثا: دواء ريداكتيل رابعا دواء زينيكال

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان