اجابات الاطباء
يجب عليك دائمًا مراجعة الطبيب للتأكد من التشخيص والمتابعة الطبية المناسبة، فإذا كنت تشعر أن الأدوية تسبب لك هبوط في... اقرأ المزيد
يجب عليك دائمًا مراجعة الطبيب للتأكد من التشخيص والمتابعة الطبية المناسبة، فإذا كنت تشعر أن الأدوية تسبب لك هبوط في ضغط الدم فيجب عدم التأخر في مراجعة الطبيب لتغيير الغطة العلاجية أو تغيير جرعة الأدوية، لأن هبوط ضغط الدم المتكرر قد يؤدي إلى مشاكل صحية.
بشكل عام لا يصاحب ارتفاع ضغط الدم أي أعراض واضحة على الشخص المصاب، لذلك يُعرَف ارتفاع ضغط الدم بالمرض الصامت، وتظهر أعراض ارتفاع ضغط الدم عادة عند ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير جدًا، وقد تتضمن الآتي:
- صداع شديد.
- دوخة.
- ضيق في التنفس.
- تورم في القدمين.
- آلام في الصدر.
- ضعف الرؤية.
- نزيف الأنف.
أما بالنسبة لأعراض انخفاض ضغط الدم فظهورها يدل على انخفاض شديد في ضغط الدم وضرورة رفع ضغط الدم، ومنها الآتي:
- الدوخة والدوار.
- الضعف عام.
- التعب، والإرهاق.
- ضعف التركيز.
- برودة في الأطراف.
- غثيان أو إقياء.
- عدم انتظام ضربات القلب.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.