ما هو علاج تورم القدمين بعد حدوث مرض بالقلب والضغط ؟

icon 29 ديسمبر 2011
icon 10935
ما هو علاج تورم القدمين بعد حدوث مرض بالقلب والضغط ؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

علاجها يعتمد على سببها سواء كان قلبياً أو كلوياً أو يعود لأسباب أخرى، فعلاج الورم الناجم عن تجمع السوائل في الأطراف السفلى الذي بسبب مشاكل القلب له علاجه الخاص والمختلف عن الذي يكون بسبب مشاكل كلوية سواء حدثت بسبب مرض قلبي أو لسبب خاص بها وكذلك يختلف في حالة الالتهاب أو الذي يكون بسبب مشاكل غذائية أو متعلقة بالتهاب موضعي، لذلك ننصح باجرا فحص طبي لتشخيص طبيعة الورم وسببه ومن ثم سيكون العلاج وفق الحالة 1 2011-12-30 19:40:19
طاقم الطبي
طاقم الطبي
علاجها يعتمد على سببها سواء كان قلبياً أو كلوياً أو يعود لأسباب أخرى، فعلاج الورم الناجم عن تجمع السوائل في الأطراف السفلى الذي بسبب مشاكل القلب له علاجه الخاص والمختلف عن الذي يكون بسبب مشاكل كلوية سواء حدثت بسبب مرض قلبي أو لسبب خاص بها وكذلك يختلف في حالة الالتهاب أو الذي يكون بسبب مشاكل غذائية أو متعلقة بالتهاب موضعي، لذلك ننصح باجرا فحص طبي لتشخيص طبيعة الورم وسببه ومن ثم سيكون العلاج وفق الحالة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 20

في ارتفاع ضغط الدم

ولدتي عمرها الضغط وصل علي وجلها تورم في القدمان ذهبت الى ال واخذت علاج مرفق بلاستشاره وتحسنت قليلا وفي استشارة الطبيب زود علاج آخر ومن

ينبغي تعديل العلاج الطبي من قبل طبيبها وفقا لدرجة الاستجابة والوصول الى استقرار وثبات على مستوى ضغط يتناسب مع وضعها السريري

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

انا متزوجة د في العقد الرابع من اعاني من مرض ضغط الدم ولكن ما يزعجني عند جلوسي على الكرسي لبعض الوقت يحدث انتفاخ وتورم في

لا داعي للقلق، ولكن لا نعرف ما هو الدواء الذي تستخدمينه ويقد تحتاجين إلى مدر للبول ، ولكن ذلك بعد الفحص الطبي وتقييم الحالة عن قرب، فقد يكون العلاج صحيح ووضعك الصحي جيد، وهذا الورم طفيف وفيسيولوجي ناتج بفعل الجاذبية عند البقاء في وضع ساكن لفترة طويلة خاصة اذا ما رافقه صعوبة في عودة الدم من الأطراف بسبب الضغط المستمر على الأوعية الدموية السطحية، وكل ما يحتاجه الشخص هو التحرك وتجنب المكوث طويلاً في نفس الوضع

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل تورم القدمين له علاقة بارتفاع ضغط الدم

إن ارتفاع ضغط الدم يزيد من الجهد الواقع على عضلة القلب، ويزيد من سماكة الغشاء المحيط بعضلة القلب مما يقلل من فاعلية ضخ الدورة الدموية والحفاظ على توازنها وهذا بدوره يسمح بتراكم السوائل في أسفل الساقين والكاحل ويسبب تورمها. كما أن تورم القدمين قد يكون نتيجة أثر جانبي لأحد أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم مثل حاصرات قنوات الكالسيوم التي تعمل على توسعة الأوعية الدموية مما يؤدي إلى تسرب السوائل من الأوعية الدموية إلى الأنسجة ويسبب تجمع السائل في الكاحلين مما يؤدي إلى تورم القدمين.

ينصح بتجنب تجاهل تورم القدمين وزيارة الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن لتجنب أي مضاعفات خطيرة، حيث قد يقوم الطبيب بصرف أحد مدرات البول أو التعديل على أحد الأدوية المستخدمة مع ضرورة مراعاة رفع القدمين للأعلى أثناء الجلوس وتجنب وضعهم على الأرض لفترة طويلة من الوقت وتجنب استهلاك الأملاح في النظام الغذائي.

للمزيد:

المرجع:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان