ما السبب في انخفاض ضغط الدم المستمر ويكون

ما السبب في انخفاض ضغط الدم المستمر ويكون
icon 6 سبتمبر 2015
icon 754
ما السبب في إنخفاض ضغط الدم المستمر ويكون 94/51 ؟؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

على الاغلب طبيعي لهذا الشخص 0 2015-09-07 15:17:55
الدكتور وليد صوالحة
الدكتور وليد صوالحة
القلب والاوعية الدموية
على الاغلب طبيعي لهذا الشخص

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 52

في ارتفاع ضغط الدم

اخذت مكمل اوميغا Hوسبب لي ارتفاع ضغط الدم وانا كنت دائما اعاني من انخفاض ضغط الدم

اوميجا ٣ يعتبر من المكملات الغذائيه، وهو مستخلص من زيوت الأسماك ويساعد علي انخفاض نسبة الدهنيات بالدم وخصوصا الدهنيات الثلاثية ، ولا يسبب في ارتفاع ضغط الدم ، عموما انصح بأستشارة طبيب متخصص في أمراض القلب لمعرفة حاجتك ل اوميجا ٣ ، وحاجتك لفحوص أو علاج لارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

اريد معرفة سبب ارتفاع ضغط الدم العلي وانخفاض الواطي

الأسباب كثيرة ومن أهمها الرياضة العنيفة كالهرولة وحمل الأثقال وارتفاع درجة الحرارة وزيادة نشاط الغدة الدرقية والارتجاع المزمن في الصمام التاجي بالقلب وبعض أمراض القلب الخلقية والحمل وفقر الدم وكاعراض جانبية نتيجة استخدام بعض الأدوية اللتي تخفض الضغط وتصلب وتكلس الشرايين في كبار السن وارتفاع ضغط المخ لأي سبب كان وايضا لا يوجد سبب واضح عند بعض الأشخاص الطبيعيين

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

ما هو سبب هبوط ضغط الدم المستمر

غير معتاد ان يحدث هبوط ضغط الدم الا فى الأسهال الشديد او القئ الشديد او فى حالات النزيف الشديدة. غالبا تم قياس الضغط بجهاز الكترونى. تحذير هام عدم استعمال اجهزة قياس الضغط الألكترونية لانها غير دقيقة. ضغط الدم الطبيعى الأنقباضى( العلوى) بين 90 الى 140 وضغط الدم الطبيعى الأنبساطى بين 60 الى 90

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

ما سبب انخفاض ضغط الدم عند ارتفاع درجة الحرارة لدى بعض الاشخاص

انخفاض الضغط وارتفاع الحرارة

توجد علاقة بين ارتفاع درجة حرارة الجسم وانخفاض ضغط الدم، ويؤدي ارتفاع درجة الحرارة في الجسم إلى حصول انخفاض في ضغط الدم نتيجة للعديد من الآليات، ومنها:

  • ارتفاع درجة الحرارة يؤدي إلى حصول توسع في الأوعية الدموية ويقلل من ضغط الدم على جدران الأوعية الدموية مما ينعكس على قراءات ضغط الدم بالانخفاض.
  • ارتفاع درجة الحرارة قد تحدث نتيجة الإصابة بعدوى فيروسية أو بكتيرية معينة قد تدخل إلى مجرى الدم وتسبب إفراز مواد تؤثر على الأوعية الدموية وتسبب صدمة وانخفاض في ضغط الدم.
  • ارتفاع درجة الحرارة يسبب فقدان للسوائل بمعدل أسرع من المعتاد مما يسبب جفاف في الجسم وحصول هبوط في الدورة الدموية وانخفاض في قراءات ضغط الدم.

ينصح بضرورة السيطرة على ارتفاع درجة حرارة الجسم واستشارة الطبيب المختص لتحديد السبب والعلاج المناسب، والتركيز على شرب السوائل لتجنب حصول جفاف في الجسم.

للمزيد:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان