عندي ضغط دموي انا استعمل دواء saipril plus 50g 25g استعمل نصف حبة في اليوم و بعض احيان بدوران في الرأس وألم على مستوى الرقبة وأحس بتعب و أشعر بالنعاس

icon 28 أبريل 2019
icon 372
عندي ضغط دموي انا استعمل دواء saipril plus 50g 25g استعمل نصف حبة في اليوم و بعض احيان بدوران في الرأس وألم على مستوى الرقبة وأحس بتعب و أشعر بالنعاس

إجابات الأطباء على السؤال (1)

كقاعدة عامة يجب التعامل مع مرض الضغط بعيدا عن الاعراض و على انه مرض صامت وعدم افساد النظام الدوائي الغذائي و الاستمرار عليه و ترك مهمة تعديل الخطة العلاجية للطبيب المعالج بناء على الجدول التراكمي الشهري للقراءات المعيارية الصباحية و المسائية. 0 2019-04-28 22:14:43
الدكتور عزت العوا
الدكتور عزت العوا
الكلى
كقاعدة عامة يجب التعامل مع مرض الضغط بعيدا عن الاعراض و على انه مرض صامت وعدم افساد النظام الدوائي الغذائي و الاستمرار عليه و ترك مهمة تعديل الخطة العلاجية للطبيب المعالج بناء على الجدول التراكمي الشهري للقراءات المعيارية الصباحية و المسائية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل ارتفاع الضغط يسبب الم فى الرقبه مع تنميل فى الراس ام ليس له علاقه

يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى العديد من الأعراض التي تظهر على الشخص مثل الصداع الشديد، نزيف الأنف، التعرق، التعب، مشاكل في الرؤية، ألم في الصدر، صعوبة التنفس، عدم انتظام ضربات القلب، ألم في الرقبة والصدر والأذن، وغيرها الكثير من الأعراض.

وقد يرافق ارتفاع ضغط الدم ألم في الرقبة مع تنميل في الرأس، ولكن يجب استبعاد أي أسباب صحية تؤدي إلى ألم في الرقبة وتنميل في الرأس مثل:

  • التهاب الجيوب الأنفية.
  • القلق والتوتر.
  • الصداع النصفي.
  • مرض السكري.
  • تعرض الرأس لإصابة معينة.
  • الأمراض المناعية.
  • السكتة الدماغية.
  • خمول الغدة الدرقية.
  • نقص فيتامين ب-12.
  • وجود ورم في الدماغ.
  • الجلوس بوضعية غير صحية.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

اشعر بخمول تصاحبها ف بعض الاحيان رجفه مع احساس بعدم اتزان كذلك احيانا اشعر بالم في جهة اليسار من الراس دائما قياس الضغط يكون منخفض

لا نعرف عمرك ولا تاريخك الصحي مع ذلك ينبغي اجراء فحص طبي للوقوف على تفاصيل أكثر تسمح بتحديد سبب انخفاض الضغط وباقي الأعراض المرافقة

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

انا عمرى واعانى من الم فى مؤخرة الراس ويزيد الالم بالضغط عليها كما اعانى من انخفاض دائم قى ضغط الدم وعدم توازن فى بعض الاحيان

لا داعي للقلق لكن ينبغي معاودة طبيك وعمل الفحوصات اللازمة لأن أي خطوة علاجية تتوقف على تحديد السبب وطبيعة الحالة والأسباب التي تسبب هكذا أعراض كثيرة منها ما هو متعلق بالجهاز العصبي أو الدموي أو غير ذلك ولا يمكن التشخيص فقط من خلال الأعراض

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان