عمري ستة وخمسين وعندي ارتفاع في الضغط واستخدم له علاج بانتظام وهو املوديبين و بيسبرول لكن مؤخراً يجيني دوار

2019-06-16
1 إجابة السؤال 2020-02-23
أولا أنت بحاجة إلى أخذ قرات يومية للضغط ، و إجراء فحوصات طبية لازم وان يتم فحص الأذن الوسطى تتاكد من عدم وجود اي اللتهاب ، ومن الممكن أن يكون الدواء هو المسبب حيث انه من مضاعفات العلاج حدوث دوار ومن المحتمل ان تكون هنالك حاجه لتقليل الجرعه المعطاه ، ينصح بمراجعة طبيب مختص للوقوف عند المسببات ، و أخذ علاج Betaserc16 mg حبة واحده يوميا مؤقتة لعدم حدوث اصابة لا سمح الله 1 2019-06-18 10:58:08
الدكتور طارق زياد خريسات
الدكتور طارق زياد خريسات
طب عام
star star star star ic_star 132 تقييم
أولا أنت بحاجة إلى أخذ قرات يومية للضغط ، و إجراء فحوصات طبية لازم وان يتم فحص الأذن الوسطى تتاكد من عدم وجود اي اللتهاب ، ومن الممكن أن يكون الدواء هو المسبب حيث انه من مضاعفات العلاج حدوث دوار ومن المحتمل ان تكون هنالك حاجه لتقليل الجرعه المعطاه ، ينصح بمراجعة طبيب مختص للوقوف عند المسببات ، و أخذ علاج Betaserc16 mg حبة واحده يوميا مؤقتة لعدم حدوث اصابة لا سمح الله

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-03-14 12:16:18

يوم امس واليوم حصل ارتفاع في الضغط لفترة قصيرة رافقه دوار خفيف وتعرق، حسب مقياس الضغط المنزلي كان الضغط ١٢.٨/٨.٣ ومن ثم انخفض للوضع الطبيعي، مع العلم اني عانيت مؤخرا من ضغوط نفسية كبيرة وكولون عصبي وتقرحات في الفم، هل هناك اي خطر وماذا افعل؟ عمري ٣٩ سنة

يوم امس واليوم حصل ارتفاع في الضغط لفترة قصيرة رافقه دوار خفيف وتعرق حسب مقياس الضغط المنزلي كان الضغط ١٢٨ ٨٣ ومن ثم انخفض للوضع الطبيعي مع العلم اني عانيت مؤخرا من ضغوط نفسية كبيرة وكولون عصبي وتقرحات في الفم هل اي خطر وماذا افعل ٣٩

1

يوم امس واليوم حصل ارتفاع في الضغط لفترة قصيرة رافقه دوار خفيف وتعرق حسب مقياس الضغط المنزلي كان الضغط ١٢٨ ٨٣ ومن ثم انخفض للوضع الطبيعي مع العلم اني...
هذا قياس طبيعي، مع ذلك ينبغي التحقق منه مرة اخرى طبيا
0
2020-03-15 21:34:12
see-answer-arrow

2016-02-08 22:46:15

أعاني من دوار شديد و حرارة في الجسم وارتفاع في ضغط الدم وعصبيه مفرطة لا اعلم لماذا

اعاني من دوار شديد و حرارة في الجسم وارتفاع في ضغط الدم وعصبيه مفرطة لا اعلم لماذا

1

اعاني من دوار شديد و حرارة في الجسم وارتفاع في ضغط الدم وعصبيه مفرطة لا اعلم لماذا
يلزم فحص سريري مع استقصاءات مخبرية و تخطيط قلب
0
2016-02-09 16:22:58
see-answer-arrow

2015-12-01 06:59:32

اعانى من ارتفاع ف ضغط الدم واستخدم حبوب COVESYL(5mg) هل خطت علاجي صحيحه

اعانى من ارتفاع ف ضغط الدم واستخدم حبوب COVESYL mg هل خطت علاجي صحيحه

1

اعانى من ارتفاع ف ضغط الدم واستخدم حبوب COVESYL mg هل خطت علاجي صحيحه
اختي الفاضله كوفرسيل ٥مجم مناسب جدا لعلاج ارتفاع ضغط الدم ولكن يحظر تناوله اثناء الحمل والرضاعه
0
2015-12-01 23:07:53
see-answer-arrow

2015-06-01 06:35:09

عمري يتجاوز 40 عاماً اعاني منذ اربعة ايام من دوار وخمول وعند قياس ضغط الدم اجده يفوق 140/90 فهل هذا يعني انني اصبحت تماماً مصاب بمرض ارتفاع ضغط الدم وماهو العلاج الأفضل

يتجاوز عاما اعاني اربعة ايام من دوار وخمول وعند قياس ضغط الدم اجده يفوق فهل يعني انني اصبحت تماما مصاب بمرض ارتفاع ضغط الدم وماهو العلاج الافضل

2

يتجاوز عاما اعاني اربعة ايام من دوار وخمول وعند قياس ضغط الدم اجده يفوق فهل يعني انني اصبحت تماما مصاب بمرض ارتفاع ضغط الدم وماهو العلاج الافضل
إذا تجاوز ضغط الدم 140/90 فيجب زيارة الطبيب، لأن ذلك قد يكون مؤشراً على ارتفاع الضغط الدموي. لا يمكن لأي طبيب وصف دواء ضغط بالمراسلة دون فحص سريري للمريض. كل وا استطيع قوله هو إيقاف ملح الطعام (وكل ما هو مالح من زيتون وكبيس وبزورات وتشبس الخ.) ريتما تتم زيارة الطبيب.
0
2015-06-02 12:27:50
see-answer-arrow

2015-05-19 01:55:03

رجل عمري 50 سنة اعاني من ارتفاع في الظغط 220/150 قد ينخفض الى 180/90 اشرب الدواء بانتظام لكن بدون جدوى واعاني ايضا من ارتفاع في السكري 180فما فوق

رجل اعاني من ارتفاع في الظغط قد ينخفض الى اشرب الدواء بانتظام لكن بدون جدوى واعاني ايضا من ارتفاع في السكري فما فوق

1

رجل اعاني من ارتفاع في الظغط قد ينخفض الى اشرب الدواء بانتظام لكن بدون جدوى واعاني ايضا من ارتفاع في السكري فما فوق
ننصح بالتواصل مع طبيبك المعالج لإعادة تقيم الجرعة ونوعية الدواء مع تحديد السبب وراء عدم تحقيق استجابة أفضل خاصة إن كان هناك مشاكل كلوية وظيفية
0
2015-05-20 09:29:21
see-answer-arrow

2015-03-13 13:09:10

امي عندها ارتفاع في الضغط و استخدمة أملودبين ومره ما ارتحت كل يوم تتعب علينا وسبب من هذا العلاج ممكن سبب او حل ؟

امي عندها ارتفاع في الضغط و استخدمة املودبين ومره ما ارتحت كل يوم تتعب علينا وسبب من العلاج ممكن سبب او حل

1

امي عندها ارتفاع في الضغط و استخدمة املودبين ومره ما ارتحت كل يوم تتعب علينا وسبب من العلاج ممكن سبب او حل
لكل علاج اعراض جانبيه مثال للاعراض الجانبيه للاملوديبين التورم ويجب معرفة كل التفاصيل عن المريض لوصف دواء الضغط المناسب له وليس معني اختيار الدواء الاول له ان هذا هو العلاج المستمر فمن الممكن ان يحتاج الطبيب لتغييره لوجود عرض غير محتمل او لعدم التحكم في الضغط
0
2015-03-13 22:44:54
see-answer-arrow

2015-02-03 20:54:20

عمري 39 وعندي ارتفاع في الضغط وقستة طلع مرتفع شوية بس يجيني خفقان بلقلب والالم بصدر خفيفة تجي وتروح كل شوية هل من الضغظ او مرض ثاني رغم اني رحت لدكتورقلب قاس الضغط وحط السماعة تحت لفافة قياس الضغط بس

وعندي ارتفاع في الضغط وقستة طلع مرتفع شوية بس يجيني خفقان بلقلب والالم بصدر خفيفة تجي وتروح كل شوية هل من الضغظ او مرض ثاني رغم اني رحت ل قلب قاس الضغط وحط السماعة تحت لفافة قياس الضغط بس

1

وعندي ارتفاع في الضغط وقستة طلع مرتفع شوية بس يجيني خفقان بلقلب والالم بصدر خفيفة تجي وتروح كل شوية هل من الضغظ او مرض ثاني رغم اني رحت ل قلب قاس الض...
قد يكون ذلك ولكن ينبغي التحقق من ضغط الدم وإن كان هناك فرط فيه ينبغي استكمال الفحوصات لتحديد درجة تقدمه وحدته وإن أمكن سببه
0
2015-02-04 12:45:13
see-answer-arrow

2014-04-16 17:42:40

ماهو قياس الضغط الطبيعي لمرأة عمرها ٥٢ عام مع العلم انها تستعمل دواء نورفيك ( املوديبين بيسيلات ٥ mg ) حاصر لقناه الكالسيوم يوميا حبه في الصباح ?

ماهو قياس الضغط الطبيعي لمراة عمرها ٥٢ مع العلم انها تستعمل دواء نورفيك املوديبين بيسيلات ٥ mg حاصر لقناه الكالسيوم يوميا حبه في الصباح

1

ماهو قياس الضغط الطبيعي لمراة عمرها ٥٢ مع العلم انها تستعمل دواء نورفيك املوديبين بيسيلات ٥ mg حاصر لقناه الكالسيوم يوميا حبه في الصباح
ضغط الدم المضبوط لعمر أقل من 65 سنة هو 140/90 مم ز سواء كان غير مريض يضغط الدم المرتفع أو مريض وتحت العلاج كما فى حالتك. مع الأخذ فى الأعتبار تقليل ملح الطعام والدهون الحيوانية والمشى عى الأقل نصف ساعة يوميا.
0
2014-04-18 22:02:49
see-answer-arrow

2014-02-22 10:41:25

كيف اتاكد من حاجتي للعلاج من ارتفاع الضغط علما باني قياسه120/80اكثر من مرة ولكن في بعض الاحيان يصبح 130/100 ولا استخدم اي علاج حتي الان

كيف اتاكد من حاجتي للعلاج من ارتفاع الضغط علما باني قياسه من مرة ولكن في بعض الاحيان يصبح ولا استخدم اي علاج حتي الان

1

كيف اتاكد من حاجتي للعلاج من ارتفاع الضغط علما باني قياسه من مرة ولكن في بعض الاحيان يصبح ولا استخدم اي علاج حتي الان
أرتفاع ضغط الدم يشخص عندما يكون القياس أكثر من 3 مرات متباعدة ... فوق 140/90 مم ز وبعد الأعتماد على غذاء صحى بعيد عن كثرة الدهون والملح.
0
2014-02-22 21:29:19
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

تحدث مع طبيب بسرية تامة و ناقش حالتك الصحية

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics