زوجي لديه الضغط مرتفع دائما رغم استمرارية تناوله لعلاج الضغط بيستول بلس ١٢،٥ ولازال يعاني من الدوخة والصداع ، فما السبب ؟

icon 3 نوفمبر 2015
icon 924
زوجي لديه الضغط مرتفع دائما رغم استمرارية تناوله لعلاج الضغط بيستول بلس ١٢،٥ ولازال يعاني من الدوخة والصداع ، فما السبب ؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

يفضل مراجعة طبيبه لفحصة وتغير ادوية الضغط او زيادة الجرعة 1 2015-11-04 12:47:56
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
طب الاسرة
يفضل مراجعة طبيبه لفحصة وتغير ادوية الضغط او زيادة الجرعة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 46

في ارتفاع ضغط الدم

سيدة ضغطها لا يوجد اي صداع او دوخة تعاني فقط من بعض النهجان ليس دائما بعد عمل اي مجهود العمر الوزن حوالي الطول حوالي

ننصح بالتحقق طبيا من مستوى الضغط وان كان هناك ارتفاع مرضي ينبغي استكمال التشخيص وتحديد درجة تقدمه لاختيار العلاج المناسب له

سؤال من ذكر سنة 45

في ارتفاع ضغط الدم

احصل على علاج ضغط الدم بالرغم انني لم اعاني من اي اعراض مثل الصداع او الدوخة ولكن القياسات عاليه فقرر ال اعطائي علاج ضغط اقيس

ذكرنا مرارا ان الضغط مرض صامت لا يترافق باعراض كالصداع مثلا كما يظن الكثيرون خطأ. وان الطريقة الوحيدة حاليا للتعامل مع الضغط هو من خلال مراقبة القياسات المعيارية التراكمية الشهرية وان القراءات المنفردة العشوائية في مكان العمل او الصيدلية لا قيمة حقيقية لها. يرجى مراجعة المدونات لمزيد من المعلومات.

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

اعاني من صداع وقست ضغطي هل مرتفع وهل هو السبب في الصداع

يعتبر 158 مرتفعا ولكنه في الغالب ليس السبب يمكنك عمل فحص نظر و معالجة مشاكل الجيوب اﻷنفية ان كنت تعاني منها بالنسبة للضغط راجع طبيبك لمتابعة ضغطك بشكل دوري أنصحك بطعام قليل الملح وممارسة المشي 20د يوميا وانقاص وزنك قبل البدء في تعاطي اي علاج للضغط

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

اذا كان الضغط مرتفع ولا ينزل ويسبب صداع مذا افعلو ان ااخذ دوائين لعلاج الضغط حتى يعالج

لا يوجد مانع من تعاطي أكثر من نوع من أدوية الضغط اذا استلزم الأمر ذلك , ولكن الضغط العنيد في شاب (22 سنه) يستدعي بعض الفحوصات لاستبعاد أن يكون ضغط ثانوي (أي ناتج عن سبب اخر بالكلى أو بالغدد)

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

يوجد لدي احساس بالصداع و الدوخه وقمت بقياس الضغط ضلع ١٣٠ ١٠٠ السن٣٠ وارتدي نظارة طبيه

عزيزى لا يمكن التاكد من قياس الضغط من مره واحده كما يجب التاكد من قياسه بدقه ..وهناك عده عوامل تؤدى الى خطأ فى القياس منها القياس مباشره بعد الاكل او القياس عند العصبيه والانفعال ..الاكثار من الموالح..زياده نسبه الكوليسترول ..لذلك انصحك بمراقبه القياس لمده اسبوع بصوره يوميه وتسجيل القياسات فى ورقه واذا كان اغلب القراءات طبيعى فابتعد عن مسببات الضغط كما قلت ..واذا كان اغلب القراءات عالى فعليك بعمل تحاليل tg/ldl/vldl/sr creatinine...ثم الذهاب بالنتائج والقراءات الى اخصائى باطنى والمتابعه

سؤال من أنثى سنة 28

في ارتفاع ضغط الدم

اعاني من دوخه وصداع واغماء احيانا وضغط الدم دائما منخفض ايضا عدم تركيز ونسيان

الأعراض اللتي ذكرتها هي أعراض انخفاض الضغط ويتم علاج الضغط المنخفض بإضافة الملح للطعام وشرب العصيرات الحمضية ومن المهم جدا معرفة السبب كضعف عضلة القلب وتضيقات صمامات القلب الشديدة وعمل تحليل الهيموجلوبين لاستبعاد فقر الدم وايضا تحليل الهرمونات لاستبعاد خلل وكسل بعض غدد الجسم

سؤال من أنثى سنة 33

في ارتفاع ضغط الدم

انا ضغطي و هبوط الضغط مسبب لي صداع و دوخه وثقل بالراس وش لازم اسوي عشان يرتفع بسرعه لانو دائما منسدحه ماقدر امشي

يعرف انخفاض ضغط الدم على أنه أي قراءة للضغط تقل عن 90/60. ففي حالة عدم وجود أي أعراض لنزول ضغط الدم فلا تعدّ مشكلة للشخص. ولكن في حالة ظهور أي أعراض كالدوخة والغثيان. والصداع. وعدم القدرة على التركيز. والتعب العام. فهنا تعد مشكلة بسبب عدم وصول كمية كافية من الدم لأعضاء الجسم المختلفة. وفي حين استمرار انخفاض ضغط الدم مع وجود أعراض. ينصح بمراجعة الطبيب لمعرف السبب الأساسي الكامن وراء حدوث ذلك. لتفادي حصول أي مضاعفات أخرى كالسكتة الدماغية. او النوبات القلبية أو حتى الفشل الكلوي.
كما يمكن اتباع مجموعة من الطرق الطبيعية. وتغيير بعض أنماط الحياة لرفع ضغط الدم المنخفض. ومن هذ الطرق:
*تناول المزيد من الملح: فعلى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم بشكل مستمر. أن يزيدو من تناول الصوديوم للمساعدة على رفع ضغط الدم.
*زيادة كميات تناول الماء: فعلى الشخص زيادة تناول الماء. لانه من الممكن أن تكون قلة الماء في الجسم من أحد الأسباب المسؤولة عن انخفاض ضغط الدم.
*تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر: يساعد تناول وجبات الطعام الصغيرة بشكل متكرر على منع انخفاض ضغط الدم المرتبط بتناول الوجبات الدسمة والكبيرة.
*الجلوس بوضعية الساق فوق الأخرى: فوضعيه الساق فوق الأخرى تزيد من ضغط الدم في الجسم بمجهود قليل.
*ارتداء الجوارب الضاغطة: تساعد الجوارب الضاغطة على تقليل الدم في منطقة الساقين والقدمين. وبالتالي نقله إلى أعلى الجسم.
*تجنب التغيرات المفاجئة في وضعية الجسم: فالجلوس أو الوقوف بسرعة يسبب الشعور بالدوار والدوخة للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم. وذلك بسبب عدم قدرة القلب على ضخ كمية من الدم الكافي ليناسب الوضعية الجديدة.
*تجنب تناول المشروبات الكحولية: وذلك لأنّ الكحول يسبب انخفاض ضغط الدم في الجسم.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان