زوجي عمره ويعاني من ارتفاع ضغط الدمومن صداع في مؤخرة الراس عندما يرتفع

زوجي عمره 45 سنة ويعاني من ارتفاع ضغط الدم.ومن صداع في مؤخرة الرأس عندما يرتفع ضغط الدم عنده يصل الى 150/95 وربما اكثر وعندما يرتفع يعاني من الصداع الشديد في مؤخرة رأسه ياخذ حبوب لوبريس بقوة 50 هل من داعي لتغيير الدواء او زيادة الجرعة؟

2013-11-22
1 إجابة السؤال 2020-02-23
ليس بالضرورة, فربما بتعديل الجرعة وبالتزام بالحمية يمكن أن يوفران مستوى أفضل من الضغط 0
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
star star star star ic_star 140 تقييم
ليس بالضرورة, فربما بتعديل الجرعة وبالتزام بالحمية يمكن أن يوفران مستوى أفضل من الضغط

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-04-07 22:59:38

السلام عليكم اعاني من مشكلة ارتفاع الضغط الانبساطي قمت باجرارء تحاليل كلها سليمة ولايوجد سبب مقنع اغلب الاحيان عند المساء اكثر من يوم يرتفع الضغط ووجع بالراس شبه متلازم

اعاني من مشكلة ارتفاع الضغط الانبساطي قمت باجرارء تحاليل كلها سليمة ولايوجد سبب مقنع اغلب الاحيان عند المساء من يوم يرتفع الضغط ووجع بالراس شبه متلازم

1

اعاني من مشكلة ارتفاع الضغط الانبساطي قمت باجرارء تحاليل كلها سليمة ولايوجد سبب مقنع اغلب الاحيان عند المساء من يوم يرتفع الضغط ووجع بالراس شبه متلاز...

ما طبيعة القراءات (عشوائية) و دؤجتها. الضداع غالبا ليس له علاقة بتاضغط.

0

2019-04-08 21:30:18

see-answer-arrow

2016-01-22 22:45:34

انا أعاني من إرتفاع ضغط الدم .. قد يصل ل 180 ضغطي لاينقص عن 140 حتى مع اخذ حبوب coversyl الجرعة التي استخدمها 5mg مرتين باليوم هل أستطيع زيادة الجرعة؟ وكم الجرعة

انا اعاني من ارتفاع ضغط الدم قد يصل ل ضغطي لاينقص عن حتى مع اخذ حبوب coversyl الجرعة التي استخدمها mg مرتين باليوم زيادة الجرعة وكم الجرعة

1

انا اعاني من ارتفاع ضغط الدم قد يصل ل ضغطي لاينقص عن حتى مع اخذ حبوب coversyl الجرعة التي استخدمها mg مرتين باليوم زيادة الجرعة وكم الجرعة

راجع طبيبك لضبط الضغط وصرف علاج مناسب لوضعك ومعرفة اسباب ارتفاع الضغط عندك لقد يكون لاسباب اخري في الغدد او الشريان الكلوي مع تغير علاج الضغط

0

2016-01-23 17:07:12

see-answer-arrow

2015-07-30 12:15:58

زوجي عنده ضغط الدم وياخذه في حبوب هزار 12.5/50 هل له مضعافات

زوجي عنده ضغط الدم وياخذه في حبوب هزار هل له مضعافات

1

زوجي عنده ضغط الدم وياخذه في حبوب هزار هل له مضعافات

الهبزار من الأدوية الجيدة اللتي تستخدم لعلاج الضغط المرتفع ومضاعفاته الجانبية هي ارتفاع عنصر البوتاسيوم وخصوصا في مرضى الفشل الكلوي والسكري بالإضافة إلى قصور في وظائف الكلى وخصوصا في كبار السن وفي حالة الجفاف وداء السكري وايضا هبوط في مستوى الصوديوم والمغانيسيوم وهذه المضاعفات تحدث في نسبة بسيطة من المرضى

0

2015-07-31 04:31:36

see-answer-arrow

2015-03-07 15:17:58

زوجي عمره 53 يعاني من ارتفاع ضغط الدم الاساسي يأخذ حاليا دواء نوركاند10 و نيبيليت هل هناك علاج بديل عن الحبوب ؟مع العلم ان زوجي لايشكو من اي امراض اخرى

زوجي عمره يعاني من ارتفاع ضغط الدم الاساسي ياخذ حاليا دواء نوركاند و نيبيليت هل علاج بديل عن الحبوب مع العلم ان زوجي لايشكو من اي امراض اخرى

1

زوجي عمره يعاني من ارتفاع ضغط الدم الاساسي ياخذ حاليا دواء نوركاند و نيبيليت هل علاج بديل عن الحبوب مع العلم ان زوجي لايشكو من اي امراض اخرى

ضغط الدم المرتفع يحتاج الي علاج بالدواء اما الاشياء التي تساهم في خفض الضغط ولكن غالبا لا تكون كافية للوصول بالضغط للمستوي المطلوب : الاقلال من الملح ممارسة رياضة المشى يوميا و خفض الوزن والبعد عن الانفعالات

0

2015-03-13 22:58:03

see-answer-arrow

2014-11-23 01:15:51

انافتاة ابلغ من العمر ٢١عاما اعاني من صداع وكان لدي تاريخ مرضي بارتفاع ضغط الدم واحيانا يكون منخفضا في الارتفاع يصل الي١٨٠علي ١١٠وفي الانخفاض يصل الي ٦٠علي ٥٠

انا ٢١عاما اعاني من صداع وكان لدي تاريخ مرضي بارتفاع ضغط الدم واحيانا يكون منخفضا في الارتفاع يصل الي١٨٠علي ١١٠وفي الانخفاض يصل الي ٦٠علي ٥٠

1

انا ٢١عاما اعاني من صداع وكان لدي تاريخ مرضي بارتفاع ضغط الدم واحيانا يكون منخفضا في الارتفاع يصل الي١٨٠علي ١١٠وفي الانخفاض يصل الي ٦٠علي ٥٠

في هذا العمر ينبغي التحقق من سبب ارتفاع الضغط وتشخيصه لأنه يختلف عادة عن الأساسي الشائع عند الكبار وغالبا ما يكون ثانوي وبمعرفة سببه مبكرا سيتم علاجه بشكل ناجع وشافي

0

2014-11-23 17:11:17

see-answer-arrow

2014-10-01 10:07:43

أنا ضغطي 90/60 و هبوط الضغط مسبب لي صداع و دوخه وثقل بالراس وش لازم أسوي عشان يرتفع بسرعه لانو دائما منسدحه ماقدر امشي ؟!

انا ضغطي و هبوط الضغط مسبب لي صداع و دوخه وثقل بالراس وش لازم اسوي عشان يرتفع بسرعه لانو دائما منسدحه ماقدر امشي

1

انا ضغطي و هبوط الضغط مسبب لي صداع و دوخه وثقل بالراس وش لازم اسوي عشان يرتفع بسرعه لانو دائما منسدحه ماقدر امشي

يعرف انخفاض ضغط الدم على أنه أي قراءة للضغط تقل عن 90/60. ففي حالة عدم وجود أي أعراض لنزول ضغط الدم فلا تعدّ مشكلة للشخص. ولكن في حالة ظهور أي أعراض كالدوخة والغثيان. والصداع. وعدم القدرة على التركيز. والتعب العام. فهنا تعد مشكلة بسبب عدم وصول كمية كافية من الدم لأعضاء الجسم المختلفة. وفي حين استمرار انخفاض ضغط الدم مع وجود أعراض. ينصح بمراجعة الطبيب لمعرف السبب الأساسي الكامن وراء حدوث ذلك. لتفادي حصول أي مضاعفات أخرى كالسكتة الدماغية. او النوبات القلبية أو حتى الفشل الكلوي.
كما يمكن اتباع مجموعة من الطرق الطبيعية. وتغيير بعض أنماط الحياة لرفع ضغط الدم المنخفض. ومن هذ الطرق:
*تناول المزيد من الملح: فعلى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم بشكل مستمر. أن يزيدو من تناول الصوديوم للمساعدة على رفع ضغط الدم.
*زيادة كميات تناول الماء: فعلى الشخص زيادة تناول الماء. لانه من الممكن أن تكون قلة الماء في الجسم من أحد الأسباب المسؤولة عن انخفاض ضغط الدم.
*تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر: يساعد تناول وجبات الطعام الصغيرة بشكل متكرر على منع انخفاض ضغط الدم المرتبط بتناول الوجبات الدسمة والكبيرة.
*الجلوس بوضعية الساق فوق الأخرى: فوضعيه الساق فوق الأخرى تزيد من ضغط الدم في الجسم بمجهود قليل.
*ارتداء الجوارب الضاغطة: تساعد الجوارب الضاغطة على تقليل الدم في منطقة الساقين والقدمين. وبالتالي نقله إلى أعلى الجسم.
*تجنب التغيرات المفاجئة في وضعية الجسم: فالجلوس أو الوقوف بسرعة يسبب الشعور بالدوار والدوخة للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم. وذلك بسبب عدم قدرة القلب على ضخ كمية من الدم الكافي ليناسب الوضعية الجديدة.
*تجنب تناول المشروبات الكحولية: وذلك لأنّ الكحول يسبب انخفاض ضغط الدم في الجسم.

0

2014-10-01 22:53:30

see-answer-arrow

2014-06-05 20:30:36

ما هو سبب الصداع الشديد عند ارتفاع ضغط الدم الناتج عن الرياضة؟

ما هو سبب الصداع الشديد عند ارتفاع ضغط الدم الناتج عن الرياضة

1

ما هو سبب الصداع الشديد عند ارتفاع ضغط الدم الناتج عن الرياضة

الصداع يعتبر علامة إنذار لأمر ما غير طبيعي, وفي كثير من الحالات يترافق مع ارتفاع ضغط الدم أو مع انخفاضه وفي حالتك كونه يحدث بعد جهد ينبغي استكمال الفحص الطبي لمعرفة السبب الحقيقي لأنه ينبغي استبعاد اضطرابات أخرى تسبب العرضين

0

2014-06-07 06:43:01

see-answer-arrow

2014-03-05 17:16:59

ارتفاع ضغط الدم 100/160بعد الولاده , عدم وضوح بالرؤية وصداع شديد , ما العمل ؟

ارتفاع ضغط الدم بعد الولاده عدم وضوح بالرؤية وصداع شديد ما العمل

1

ارتفاع ضغط الدم بعد الولاده عدم وضوح بالرؤية وصداع شديد ما العمل

لا داعي للقلق لكن ينبغي معاودة طبيبك لوضع خطة علاجية تضمن سيطرة أفضل على ضغطك

0

2014-03-07 19:20:11

see-answer-arrow

2013-11-23 18:24:09

دكتورعمر زوجي 45سنة وهو يعاني من ارتفاع ضغط الدم منذ أكثر من 3سنواتياخذ دواء لوبريس 50ولكنه كثيرا مايرتفع ضغط الدم عنده ويصل الى    150/95 واحيانا 157/100 ويصاحب هذا اﻻرتفاع صداع شديد في مؤخرة الرأسهل تنصحني بتغيير الدواء؟

عمر زوجي وهو يعاني من ارتفاع ضغط الدم من سنواتياخذ دواء لوبريس ولكنه كثيرا مايرتفع ضغط الدم عنده ويصل الى     واحيانا ويصاحب اﻻرتفاع صداع شديد في مؤخرة الراسهل تنصحني بتغيير الدواء

1

عمر زوجي وهو يعاني من ارتفاع ضغط الدم من سنواتياخذ دواء لوبريس ولكنه كثيرا مايرتفع ضغط الدم عنده ويصل الى     واحيانا ويصاحب اﻻرتفاع صداع شديد في مؤخ...

قبل تغيير الدواء ينبغي تحديد سبب الارتفاع هل الجرعة غير كافية أم لا يلتز بحمية خاصة تجنب الملح أم هناك مشاكل أخرى لا سيما في عمل الكلى

0

2013-11-23 18:42:05

see-answer-arrow

2013-06-16 05:46:50

السلام عليكم هل يمكن اخذ حبوب الصداع للذين ياخذون حبوب ارتفاع ضغط الدم . السوال الثاني متى يبداء تاثير انخفاض الضغط بعد اخذ حبة خفض الضغط للمرة الاولى?? هذا ولكم الشكر الجزيل

اخذ حبوب الصداع للذين ياخذون حبوب ارتفاع ضغط الدم السوال الثاني متى يبداء تاثير انخفاض الضغط بعد اخذ حبة خفض الضغط للمرة الاولى ولكم الشكر الجزيل

1

اخذ حبوب الصداع للذين ياخذون حبوب ارتفاع ضغط الدم السوال الثاني متى يبداء تاثير انخفاض الضغط بعد اخذ حبة خفض الضغط للمرة الاولى ولكم الشكر الجزيل

يمكن لمرضى ارتفاع ضغط الدم السيطرة على الصداع والألم من خلال اتباع التعليمات التالية:

  • تناول الأدوية المسكنة للألم التي تباع بدون وصفة طبية والتي تحتوي على المادة الفعالة الباراسيتامول أو الأسبرين ولكن ليس بشكل يومي حيث أن الاستخدام اليومي لهذه الأدوية قد يسبب حصول ارتفاع في ضغط الدم.
  • تجنب استخدام الأدوية التي تنتمي إلى عائلة مضادات الالتهاب غير الستيرويدية مثل الايبوبروفين أو النابروكسين بدون استشارة الطبيب المختص.
  • استخدام مسكنات الألم حسب التعليمات مع ضرورة زيارة الطبيب في حال استمرار الألم أكثر من 10 أيام.
  • مراقبة ضغط الدم بشكل دوري.
  • تجنب شرب الكحول.
  • التأكد من تركيبة الدواء العلمية قبل استخدامه.
  • التحقق من التداخلات الدوائية قبل استخدام العلاج.

ويختلف توقيت ظهور تأثير الأدوية المستخدمة في علاج ضغط الدم المرتفع حسب العلاج المستخدم، ومدى امتصاص الدواء في الجسم وكيفية التوزيع والاستقلاب وعمر النصف وغيرها من العوامل. ويجب العمل على مراقبة ضغط الدم على مدار عدة أيام بعد البدء باستخدام علاج خفض ضغط الدم حتى يتم استقرار قراءات ضغط الدم وبدء ملاحظة تحسن ضغط الدم وانخفاضه.

للمزيد:

المرجع:

0

2013-06-16 06:14:27

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics