دوخه عند السجود وعند الوقوف الضغط مضبوط

icon 29 سبتمبر 2015
icon 4580
دوخه عند السجود وعند الوقوف الضغط مضبوط
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هبوط في ضغط الدم الانتصابي ... لا يحتاج لعلاج سوى تشجيع المريض على شرب الماء بشكل كاف، ممارسة رياضة بسيطة لتقوية الدورة الدموية، وتقوية سرعة استجابة الجسم لهبوط الضغط، وقد ننصح بارتداء الجوارب المطاطية لتحسن عود الدم السريع أثناء تغيير الوضعية. 0 2015-09-29 21:37:00
الدكتور بلال غزال
الدكتور بلال غزال
القلب والاوعية الدموية
هبوط في ضغط الدم الانتصابي ... لا يحتاج لعلاج سوى تشجيع المريض على شرب الماء بشكل كاف، ممارسة رياضة بسيطة لتقوية الدورة الدموية، وتقوية سرعة استجابة الجسم لهبوط الضغط، وقد ننصح بارتداء الجوارب المطاطية لتحسن عود الدم السريع أثناء تغيير الوضعية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

دوران أثناء القيام في مقدمة الرأس وأحيانا عند الجلوس

هناك أسباب عديدة منها نقص السوائل وعدم استقرار الضغط بالإضافة إلى أسباب متعلقة بالأذن والجهاز العصبي وغير ذلك والفحص الطبي هو الوسيلة الوحيدة التي يمكن من خلالها الوقوف على تفاصيل أكثر تسمح بمعرفة السبب بدقة

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

يحدث لي دوار ودوخه وخصوصا ليلا عند النوم والقيام. السكر والضغط مقاسهم مضبوط. آمل افادتي

اعتقد انه ما اقرب ما يكون الى هبوط ضغط انتصابي...له الكثير من الاسباب ..معالجته حسب معالجة السبب اذا كان تجفاف او سبب دوائي ...عدم الوقوف فجاة من وضعية الاضطجاع الى وضعية الوقوف مثلا.....ممارسة الرياضة والمفضلة برايي المشي....

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

عندي الضغط يكون بحدود 80/130 والنبض بحدود 70 عند الجلوس وعند الوقوف يرتفع الضغط الانبساطي والنبض فيصبح الضغط 98/130 والنبض...

حسب التوصيات الأخيرة من قبل جميعة القلب الأمريكية والكلية الأمريكية لأمراض القلب فإن ارتفاع ضغط الدم يكون في حال كانت قراءات ضغط الدم أعلى من 130/80 مم زئبقي سواء كان الارتفاع في ضغط الدم الانقباضي (الرقم العلوي) أي أعلى من 130 أو في ضغط الدم الانبساطي (الرقم السفلي) أي اعلى من 80. وإن النبض الطبيعي أي معدل ضربات القلب الطبيعية تتراوح بين 60-100 نبضة في الدقيقة وهذا يعني أن مستوى نبض القلب لديك يقع ضمن الحد الطبيعي ولا يوجد ما يثير القلق.

وتجدر الإشارة إلى أنه عند الوقوف قد تسحب الجاذبية الأرضية كمية من الدم نحو البطن والقدمين، ونتيجة لذلك يحصل تضيق في الأوعية الدموية ويزداد معدل ضربات القلب من أجل الحفاظ على تدفق الدم نحو القلب والدماغ ومنع حصول انخفاض في ضغط الدم مما يتسبب بارتفاع نبضات القلب وضغط الدم ولتجنب حصول ذلك ينصح بالوقوف أو الجلوس ببطء وليس بشكل مفاجئ مع مراعاة عدم الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة بدون تحرك لتجنب ركود الدم.

إن قراءات ضغط الدم لديك ليست مرتفعة بشكل كبير ولكن يجب مراقبة قراءات ضغط الدم بشكل دوري مع تسجيل للقراءات واتباع النصائح التالية لضمان بقاء ضغط الدم ضمن الحد الطبيعي، مع ضرورة مراجعة الطبيب في حال عدم تحسن القراءات وبقائها مرتفعة:

  • الحفاظ على الوزن الصحي وفقدان الوزن الزائد.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لمدة نصف ساعة.
  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة ومنتجات الألبات قليلة الدسم.
  • تجنب استهلاك ملح الصوديوم.
  • تجنب التدخين أو شرب الكحول.
  • تجنب القلق والتوتر.
  • الحصول على قسط كاف من النوم.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم . اعاني من شئ يشبه الدوخه البسيطه عند القيام من الكرسي مثلا بعد الجلوس مسافه طويله عليه وايضا...

يحدث هذا بسبب العلاجات. ينصح بالقيام من وضع الاستلقاء او الجاوس الطويل تدريجيا و على مهل و يمكن استخدام الجوارب الضاغطة الطويلة لفوق الركبة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان