اعاني من ارتفاع ضغط الدم مع القولون العصبي ولكن دائما ماأتوتر اثناء قيادتي السياره واشعر بأن ضغط الدم يرتفع فهل هذا يعتبر مرض نفسي ام لا وماهو العلاج. علما باني اتناول حبوب للضغط ميكارديس ٨٠

icon 15 يناير 2015
icon 3075
اعاني من ارتفاع ضغط الدم مع القولون العصبي ولكن دائما ماأتوتر اثناء قيادتي السياره واشعر بأن ضغط الدم يرتفع فهل هذا يعتبر مرض نفسي ام لا وماهو العلاج. علما باني اتناول حبوب للضغط ميكارديس ٨٠

إجابات الأطباء على السؤال (1)

انت بحاجة لقياس ضغط الدم ومتابعة مع اختصاصي الداخلية للنظر في موضوع الدواء 1 2015-01-17 08:09:54
د. احمد الاسعد
د. احمد الاسعد
طب عام
انت بحاجة لقياس ضغط الدم ومتابعة مع اختصاصي الداخلية للنظر في موضوع الدواء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 25

في ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم اثناء الدورة الشهرية ليس لدي علاج ضغط ضغطي طبيعي طوال الشهر فقط اثناء الدورة يرتفع

تتساءل الكثير من النساء: هل الدورة الشهرية ترفع الضغط؟

يرتبط عند بعض السيدات ارتفاع ضغط الدم أثناء الدورة الشهرية، وتعد أهم اسباب ارتفاع الضغط وقت الدورة الشهرية  هي الارتفاع الطفيف لهرمون البروجيسترون شهرياً.

تعد من أسباب ارتفاع الضغط وقت الدورة الشهرية الأخرى احتباس الماء والأملاح بالجسم مما يؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم.

سؤال آخر هل الدورة الشهرية ترفع الضغط فقط أم قد يصاحب ارتفاع ضغط الدم متلازمة ما قبل الحيض؟

تشير الأبحاث الجديدة أن النساء اللاتي يعانين متلازمة ما قبل الدورة الشهرية المتوسطة إلى الشديدة قد يكن أكثر عرضة لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم في وقت لاحق من أعمارهن نتيجة التغيرات الهرمونية المصاحبة للدورة الشهرية.

أيضاً، هناك العلاقة بين ارتفاع الضغط والدورة الشهرية، إذ أن بعض الدراسات الحديثة تثبت أن الحيض المبكر يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم في أواخر مرحلة البلوغ، بينما أشارت دراسات أخرى إلى أن بداية الحيض المتأخرة كانت مرتبطة بارتفاع ضغط الدم في أواخر مرحلة البلوغ.

يمكنك اتباع النصائح التالية لتجنب ارتفاع ضغط الدم:

  • تجنب الأملاح و الكافيين والمنبهات.
  • تناول الفاكهة والخضروات والألياف.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • الحصول على قسط من الراحة والنوم بعدد ساعات مناسبة.

في جميع الأحوال، ومهما تعددت اسباب ارتفاع ضغط الدم اثناء الدورة الشهرية، يجب عليك استشارة الطبيب وقياس ضغط الدم في أوقات مختلفة من الشهر و الاحتفاظ بمفكرة بها القراءات المختلفة.

للمزيد اقرأ أيضاً:

سؤال من أنثى سنة 22

في ارتفاع ضغط الدم

في كل مره اشعر فيها بضغط عصبي او اجهاد بدني يزاد ضغط الدم ارتفع الى ١٦٠ ١٢٠ ويضيق نفسي واشعر بالم في ذراعي الايسر كله

هذا طبيعي و لا يعول عليه. الضغط المرتفع يشخص بمراقية قراءات الضغط المعيارية الصباحية و المسائية التراكمية و ليس العشوائية المنفردة.

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل القولون العصبي يؤثرفي ارتفاع الضغط الدموي

نعم من الممكن أن يؤثر القولون العصبي على ضغط الدم وسرعة نبضات القلب. فالقولون العصبي هو عبارة عن اضطراب في وظيفة القولون، ويكون المريض أكثر حساسية للتوتر، حيث يسبب التوتر والقلق أو تناول نوع معين من الطعام إلى ظهور الأعراض المرتبطة بالقولون العصبي. وقد تكون هذه الاعراض عبارة عن اسهال متكرر وهو الذي ينعكس على انخفاض السوائل من الجسم فيرافقه انخفاض في ضغط الدم، وتسارع في ضربات القلب.

وقد يكون إمساك وشعور بالانفاخ وتراكم الغازات، هذا الأمر يرافقه الشعور بالألم والتوتر والتعب والذي من الممكن أن يسبب ارتفاع في ضغط الدم. إضافة إلى حساسية نوع معين من المشتقبلات في الاوعية الدموية تنخفض عند مرضى القلولون العصبي مما يسبب ارتفاع في الضغط. لذلك ينصح بتنظيم الغذاء بما يوفر الراحة للقولون وتجنب التوتر قدر المستطاع لضبط كل من القولون العصبي وارتفاع ضغط الدم.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل ارتفاع ضغط الدم له علاقه بنزيف الانف علما بانها المره الاولى التي يرتفع بها ضغط الدم و لايتجاوز ولازلت قلقه وخائفه من ان يرتفع

فرط ضغط الدم يمكن أن يحدث في أي عمر، أما ارتفاع الضغط لمرة واحدة فلا يعني بالضرورة وجود مرض فرط الضغط، وفي مثل هذه الحالة ينبغي اجراء فحص طبي للتأكد من عدم وجود سبب مرضي حاد أدى إلى ذلك كالتهاب الكلى أو أي سبب آخر، وعند معالجة السبب بشكل صحيح يتلاشى ارتفاع الضغط، وليس كحالات فرط الضغط المزمنة التي في غالبيتها تكون أولية أو أساسية وتحتاج إلى علاج دائم، أما النزيف من الأنف أو من أي مكان آخر يمكن أن يصاحب ارتفاع الضغط، وكونك صغيرة السن ننصح باجراء فحص طبي لتحديد السبب ومن ثم متابعة العلاج بطريقة صحيحة مع طبيبك لتجنب أي مشاكل مستقبلية خاصة إذا كان الأمر متعلق بالتهاب كلوي فبمجرد علاجه بشكل صحيح لن يعد هناك أي مشكلة

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

ماهو سبب ارتفاع ضغط الدم يبلغ وبدا ضغطه يرتفع تدريجيا عمل تخطيط للقلب وايكو وكانت النتيجة سليمة والقلب نظيف وتم تحليل الغدة الدرقية وكانت النتيجة

الأغلبية العظمى من الحالات يكون السبب غير معروف وتُسمى بالضغط الأساسي أو الأولي وهي أغلبية حالات الضغط المزمن المعروفة، أما الحالات الثانوية أي الناجمة عن سبب واضح مثل تضيق بعض الأوعية الدموية أو عن مُشكلة كلوية أو ما شابه، فهذه الحالات عندما تُشخص وتُعالج في وقت مُبكر غالباً ما يتلاشى الارتفاع بالضغط ويعود الشخص إلى حالته الطبيعية، وفي حالة أخيك نرى من الضروري أولاً وقبل كل شيء تحديد السبب لكي يكون السلوك الطبي صحيحاً

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان