اشعر بارهاق وزياده ضربات القلب قست ضغطي فكان بعد العلاج البلدي اصبح في

اشعر بارهاق وزياده ضربات القلب قست ضغطي فكان بعد العلاج البلدي اصبح في
icon 13 يناير 2017
icon 658
اشعر بارهاق وزياده ضربات القلب قست ضغطي فكان 190/110بعد العلاج البلدي اصبح 140/95 في اليوم التالي كان 160/100 وكتب لي الطبيب علاج وبعد استخدامه صار يتراوح بين 140-100/100-80

إجابات الأطباء على السؤال (1)

واضح انك تحتاج إلى العلاج و المتابعة مع الطبيب للسيطرة على الضغط على المدى الطويل 0 2017-01-13 20:59:24
الدكتور عمرو الكرمي
الدكتور عمرو الكرمي
القلب والاوعية الدموية
واضح انك تحتاج إلى العلاج و المتابعة مع الطبيب للسيطرة على الضغط على المدى الطويل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

اكتشفت عندي ارتفاع في ضغط الدم رحت للطبيب وصرف لي دواء AMLOR mg والى الآن متردد في اكل العلاج ماذا تنصحوني قست ضغطي قبل فترة

مرض الضغط خطير وعواقبه وخيمة..ضغطك مرتفع جدا بالنسبه لعمرك..يجب اجراء فحص سريرى وفحص دم شامل..وتخطيط قلب ...يجب عليك اخذ الدواء ومتابعة الضغط بانتظام..قد تحتاج اكثر من دواء للسيطرة على الضغط.

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

اكتشف الطبيب ان لدي مرض الضغط يوما وكتب لي كوديفان لم اتاقلم مع الدواء بعد و ايام اشعر بدقة قلب عالية مزعجة تستمر لفترة وتنتهي

الكوديوفان هو دواء ضغط مركب من دواءين الفلسرتان و الهيدروكلورسيازيد وهو مدر للبول ليس لدي تفسير للشعور بضربات القلب السريعه الا اما ان يكون الضغط هبط اكثر من اللازم او ان مدر البول أدي نقص في الأملاح والمعادن كل البوتاسيوم انصح بمراجع الطبيب المعالج

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

في بعض الاحيان عندما اقيس الضغط فلايستطيع الطبيب او المضمد سماع نبض قلبي الا بصعوبه بالغه مع العلم ان نبضات قلبي تتراوح بين الى ضربه

في حالات يكون سمك الذراع غليظ و لا ينقل الصوت و حالات تكون السماعة في غير موضع الشريان و في حالات اخرى ولكن الغالب هو توصيل صوت النبضة من الذراع الى اذن السامع والخلل هنالك

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

لدي ارتفاع في ضغط الدم و كتب لي الطبيب دواء isoptin و aspirin لمدة يوم فهل اذا اخزتهما يجب ان ازامن عليهما بقية حياتي و

ينبغي الاستمرار على العلاج والالتزام بالحمية, ومدة العلاج تعتمد على مدى الاستجابة وعلى قدرتك في التخلص من عوامل الاختطار كالمنة والتدخين , وبقدر ممارستك للرياضة والأعمال والنشاطات الجسدية التي تعيد إليك لياقتك وتحسن من حالة الدورة الدموية, كذلك الالتزام بالحمية المتعلقة بتجنب ملح الصوديو ومعالجة أي مرض آخر موجود لديك خاصة المزمنة كالسكري

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

ما سبب ومضاعفات انخفاض ضغط الدم بشكل متكرر مع ارهاق وزيادة في ضربات القلب وما الخطورة المترتبة

تتعدد أسباب انخفاض ضغط الدم بشكل متكرر ومن هذه الأسباب:

  • الحمل.
  • مشاكل في القلب.
  • مشاكل في الغدد الصماء مثل مرض الغدة الجار درقية وقصور الغدة الكظرية وغيرها.
  • الجفاف نتيجة التقيؤ أو الإسهال وغيرها.
  • فقدان الدم نتيجة النزيف الداخلي وغيرها.
  • العدوى الشديدة مثل تسمم الدم.
  • رد فعل تحسسي شديد.
  • نقص في بعض العناصر الغذائية.
  • تناول أدوية معينة تسبب خفض ضغط الدم.

ومن مضاعفات انخفاض ضغط الدم ما يلي:

  • الدوار والإغماء.
  • الضعف العام.
  • خطر السقوط والإصابة.
  • نقص الأكسجين والتأثير على القلب والدماغ.

ينصح بضرورة مراجعة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة من أجل تحديد السبب والعلاج المناسب.

للمزيد:

المرجع:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان