شركة هندية تعلن عن نيتها للبدء بتصنيع لقاح كورونا الروسي

شركة هندية تعلن عن نيتها للبدء بتصنيع لقاح كورونا الروسي

أعلنت شركة الأدوية الهندية "Hetero "عن نيتها للبدء بتصنيع أكثر من 100 مليون جرعة من لقاح "Sputnik V" الروسي للوقاية من فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus) سنويًا بموجب شروط صفقة تم الكشف عنها يوم الجمعة بينها وبين صندوق الثروة السيادي الروسي (RDIF).

هذه الخطوة، التي وصفها صندوق الثروة السيادي الروسي كخطوة أخرى في جهوده لتوسيع نطاق التصنيع الدولي للقاح الروسي الرائد، حيث سيتم البدء بإنتاج اللقاح في الهند من خلال شركة "Hetero" في بداية العام المقبل، وفقًا لبيان مشترك على حساب تويتر الخاص بلقاح Sputnik V الروسي.

وقال البيان إن المراحل الثانية والثالثة من التجارب السريرية لا تزال جارية في الهند، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 1.3 مليار نسمة، وهي ثاني أكثر دولة اكتظاظًا بالسكان في العالم بعد الصين.

وعلى الرغم من أن السلطات الروسية أعطت Sputnik V موافقتها التنظيمية بموجب إجراء سريع في أغسطس، إلا أن التجارب في روسيا المصممة لتقييم سلامتها وفعاليتها، لا تزال جارية أيضًا.

للمزيد: روسيا تسارع في تسجيل لقاح كورونا لدى منظمة الصحة العالمية

وقال بي مورالي كريشنا ريدي ، مدير التسويق الدولي في شركة Hetero أن بينما تتطلع الشركة إلى نتائج التجارب السريرية في الهند، فإن تصنيع المنتج محليًا أمر بالغ الأهمية لتمكين وصول اللقاح بشكل سريع للمرضى.

وأضاف أيضاََ أن هذا الاتفاق يتوافق مع هدف  رئيس الوزراء الهندي بالبدء بصنع أغلب الأشياء والمنتجات في الهند، وهو هدف كان يسعى له منذ زمن.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

ويجدر بالذكر أنه قد بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند 9.27 مليون، وهو ثاني أعلى معدل في العالم بعد الولايات المتحدة، مع أكثر من 135 ألف حالة وفاة في الدولة الواقعة في جنوب آسيا.

وتجري شركة أدوية هندية أخرى، Dr Reddy’s Laboratories Ltd، تجارب سريرية على لقاح Sputnik V في الهند، وقالت إنها تتوقع الانتهاء من التجارب في المراحل المتأخرة بحلول شهر مارس 2021.

وبين صندوق الثروة السيادي الروسي أن شركة Dr Reddy’s Laboratories Ltd ستبدأ بالمشاركة في توزيع لقاح Sputnik V  في الهند بمجرد حصول اللقاح على الموافقة التنظيمية في الهند.

وقال كيريل ديميترييف ، رئيس صندوق الثروة السيادي الروسي، في وقت سابق، أن موسكو وشركائها الأجانب لديهم القدرة على إنتاج أكثر من مليار جرعة من لقاح Sputnik V بدءًا من العام المقبل - وهو ما يكفي لتطعيم أكثر من 500 مليون شخص- وأن التكلفة ستكون أقل من 20 دولارًا للفرد في الأسواق الدولية.

وجاء في بيان مشترك صدر يوم الجمعة  أن المرحلة الثالثة من الدراسات السريرية للقاح Sputnik V ما زالت جارية في بيلاروسيا والإمارات وفنزويلا ودول أخرى.

وقال كل من صندوق الثروة السيادي الروسي و المركز الوطني لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة، "غامالي" الروسي، يوم الثلاثاء أن بيانات التجارب السريرية المؤقتة أظهرت أن لقاح Sputnik V كانت فعالة بنسبة 91.4٪ في اليوم 28 وأكثر من 95٪ فعالة في اليوم 42.

للمزيد: اللقاح الروسي فعال بنسبة عالية بعد ظهور النتائج الأولية

اقرا ايضاً :

أنواع لقاح شلل الأطفال ومدى فعاليته وأمانه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات

سؤال من ذكر سنة

في مطاعيم و لقاحات

بالنسبة لحملة التطعيم التى تقوم بها وزارة الصحة هذه الايام ضد شلل الاطفال ، هناك اهالي متخوفون و متحيّرون من...

هذه الحملات يتم تنظيمها من قبل منظمة الصحة العالمية في حال وجود حالات من المرض كجرعات داعمة ، و هذا تطبيق احترازي في مثل هذه الحالات و قد نصحت جمعية اطباء الاطفال الاردنية جميع منتسبيها بتشجيع المرضى على تناول المطعوم بناء على توصيات اخصائيي الامراض المعدية التابعين لوزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية

سؤال من ذكر سنة

في مطاعيم و لقاحات

ما هى اضرار مصل مرض الخنازير

أنت تقصد اضرار مطعوم انفلونزا الخنازير . المطعوم لم يبأ الا منذ ايام معدودة فلم تتم متابعة اضراره على مدة طويلة ولكن الاضرار العادية تقرح مكان الابرة ، حرارة ، وهناك آراء متفاوتة فالبعض يرى ان لا ضرار والبعض يرى وجود اضرار
ذات صلة :
كيفية حجز موعد لقاح كورونا الحساسية ولقاح الكورونا عشر خرافات حول لقاح كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان