اللقاح الروسي فعال بنسبة عالية بعد ظهور النتائج الأولية

اللقاح الروسي فعال بنسبة عالية بعد ظهور النتائج الأولية

أعلنت السلطات المختصة الروسية أن اللقاح الروسي "سبوتنيك في" فعال بنسبة 92% حسب مطوري اللقاح، حيث استشهدوا ببيانات ونتائج مؤقتة من التجارب السريرية الجارية في المرحلة الثالثة.

وحسب المختصين فإن النتائج لا تزال بحاجة لدراسة أكثر وتقييم أفضل قبل الإعلان عنها، ولكن قام مطوري اللقاح الروسي بالإعلان عن بوتنيك في تزامناََ مع إعلان شركة فايزر الأمريكية زبيونتيك الألمانية أن اللقاح الخاص بهما فعال بنسبة 90%.

ولم يتم الإعلان عن وجود أي أعراض جانبية خطيرة أو لا يمكن علاجها عند استخدام أي من اللقاحين.

للمزيد: روسيا تسارع في تسجيل لقاح كورونا لدى منظمة الصحة العالمية

لقاح فيروس كورونا

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

ويجدر بالذكر أن عدد حالات الإصابة في روسيا تزداد يوماََ عن يوم، حيث سجلت روسيا 20 ألف حالة إصابة و 423 حالة وفاة أيضاََ خلال 24 ساعة فقط.

وعلى إثر هذه الازدياد الواضح في عدد الحالات، قامت السلطات الروسية المختصة بإغلاق جميع الحانات والنوادي والمطاعم في مدينة موسكو الروسية والتي تعتبر من أكثر المدن تأثر بفيروس كورونا حول العالم، وذلك ابتداءاََ من الساعة 11 ليلاََ وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي.

للمزيد: لقاح فايزر وبيونتيك للوقاية من فيروس كورونا فعال بنسبة عالية

اقرا ايضاً :

آخر التوصيات في تطعيمات الاطفال

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

ذات صلة :
ما هي سلالة كورونا الجديدة؟ وهل اللقاحات فعالة ضدها؟ هل لا تزال الكمامات مهمة بعد ظهور اللقاحات؟ لقاح الإنفلونزا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان