تطعيم 140 شخص في الدقيقة بلقاح فيروس كورونا في بريطانيا

تطعيم 140 شخص في الدقيقة بلقاح فيروس كورونا في بريطانيا

قال وزير نشر اللقاحات في المملكة المتحدة نديم الزهاوي يوم الاثنين أن المملكة المتحدة تقوم بتطعيم 140 شخصا في الدقيقة ضد فيروس كورونا في المتوسط.

المملكة المتحدة، التي لديها خامس أسوأ حصيلة رسمية لوفيات فيروس كورونا في العالم، تتسابق لتكون من بين الدول الكبرى الأولى لتلقيح سكانها - التي يُنظر إليها على أنها أفضل طريقة للخروج من الوباء وإعادة تنشيط الاقتصاد.

حيث تظهر أحدث الأرقام أن المملكة المتحدة قامت بتطعيم 3,857,266 شخصًا بالجرعة الأولى من اللقاح و 449,736 بالجرعة الثانية منه.

وقال نديم الزهاوي لشبكة سكاي، أن الأمور بشكل عام تسير على ما يرام وأنه يتم تطعيم 140 شخص في الدقيقة الواحدة في المملكة بالجرعة الأولى من اللقاح.

وأضاف أن هذا العمل هو المتوسط ​​لذا فإن بعض المناطق تعمل بشكل أفضل من ذلك.

للمزيد: بريطانيا أول من يوافق على بدء استخدام لقاح فايزر في العالم

وبين الزهاوي أن هذا يتحسن مع افتتاح المزيد من مراكز التطعيم الكبيرة في البلاد، وقال أنه سيتم فتح 17 مركز تطعيم جديد في المجموع بحلول هذا الاسبوع و 50 مركز بحلول نهاية الشهر.

وأضاف أنه في بعض المناطق قد قاموا بتطعيم أغلبية ما يزيد أعمارهم عن 80 عامًا، وبين أنه يتم إرسال الرسائل النصية إلى من تجاوزوا السبعينيات وإلى أولئك الذين يعانون من ضعف صحي شديد.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وقال الزهاوي أن العمال الرئيسيين مثل المعلمين والشرطة وعمال المتاجر يمكن أن ينتقلوا إلى أعلى قائمة التطعيم للحصول على لقاح بمجرد أن يتم إعطاء اللقاح لمن هم فوق الخمسين عاماََ.

وقال الزهاوي لراديو التايمز أنه يجب أن يكون المعلمون وضباط الشرطة وعمال المتاجر والذين قد يتعاملون مع الفيروس بكميات أكبر بكثير على رأس القائمة حيث أنهم لا يرتكبون أي خطأ من جانبهم إلا أنهم يتعرضون للفيروس بشكل كبير بسبب عملهم.

وتطرح بريطانيا حاليًا اللقاح للفئات الأكثر ضعفًا أولاً، بدءًا من أولئك الموجودين في دور الرعاية أو الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا.

قال الزهاوي إنه سيعمل مع اللجنة المشتركة للتطعيم لتحديد من سيحصل على الجرعة التالية في المرحلة الثانية من إطلاق حملة التطعيم.

للمزيد: المملكة المتحدة تبدأ حملة التطعيم بلقاح استرازينيكا

اقرا ايضاً :

التطعيمات الوقائية لكبار السن

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات

سؤال من أنثى سنة

في مطاعيم و لقاحات

ماهي التطعيمات الازمة ضد مرض النكاف وموامع التطعيم واسباب فشل التطعيم احيانا؟وما هي مضاعفات التطعيم؟

المطعوم هو مطعوم مرض النكاف ويعطى للاطفال مع المطعوم الرباعي من وزارة الصحة . موانعه : ان يكون الطفل مريضا ، رشح ، زكام ، حرارة او اي التهاب . اسباب فشله : سوء حفظ المطعوم في الثلاجة
ذات صلة :
تأثير لقاح السل على فيروس كورونا تطعيم كبار السن بلقاح يقي من كوفيد-19 عشر خرافات حول لقاح كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان