التخطيط للبدء باستخدام لقاح جونسون وجونسون في جنوب افريقيا

التخطيط للبدء باستخدام لقاح جونسون وجونسون في جنوب افريقيا

قالت هيئة تنظيم الأدوية في جنوب إفريقيا يوم الاثنين أنها وافقت على دراسة البدء باستخدام لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة جونسون وجونسون (Johnson & Johnson)، مما يمهد الطريق لبدء أول عملية تلقيح في جنوب إفريقيا بين العاملين في القطاع الصحي. وقال المنظم لبدء عملية اللقاح أن جنوب إفريقيا وافقت على دراسة البدء باللقاح، لكنها لا تزال تراجع عملية إعطاء اللقاح الكامل وطرحه في الأسواق. وسوف تبدأ عملية تنفيذ المرحلة الأخيرة من تجربة اللقاح بإعطائه ل 350.000-500.00 شخص عامل في القطاع الصحي. ومن المتوقع وصول الدفعة الأولى من جرعات (J & J) البالغ عددها 80 ألف جرعة هذا الأسبوع لجنوب إفريقيا. ومن المقدر أن تكتمل المرحلة الأخيرة بعد أربع دفعات من البيانات المسجلة.

وقد كانت شركة (J&J) أول شركة صيدلانية تتقدم بطلب إلى الجهة المنظمة المحلية في في جنوب إفريقيا في كانون الثاني لتسجيل لقاح فيروس كورونا، على الرغم من أن شركتي فايزر واسترازينيكا قد تقدمتا أيضاً بطلب.

اقرا ايضاً :

قل نعم للمطاعيم

وتعد جنوب إفريقيا حالياً الدولة الإفريقية الأكثر تضرراً بجائحة كورونا، وتمثل أكثر من ثلث الإصابات في القارة وتقريباً نصف الوفيات، خاصةً بعد ظهور السلسلة الجديدة الأكثر عدوى.

والجدير بالذكر أن جنوب إفريقيا لم تبدأ بعد بأي برنامج تطعيم ضد فيروس كورونا، وقررت الحكومة استخدام لقاح (J&J) بعد أن أظهرت نتائج التجربة هذا الشهر أن لقاح أسترازينيكا أقل فاعلية ضد السليلة الجديدة من فيروس كورونا الذي يسبب العدوى في جنوب إفريقيا.

للمزيد: توقعات بعدم فعالية لقاح كورونا ضد السلالة المتحورة الافريقية

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

بكالوريوس علوم طبية مخبرية الجامعة الهاشمية كاتبة محتوى طبي هبة محمد الجبالي خريجة علوم طبية مخبرية من الجامعة الهاشمية عملت في المختبرات الطبية، وفي مجال ضبط الجودة، ثم بدأت رحلة كتابة المحتوى الطبي منذ أربعة أعوام.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات
ذات صلة :
هل اقترب العلم من التوصل إلى لقاح للملاريا؟ الفرق بين فيروس كورونا الأصلي وفيروس كورونا المتحور لقاحات كورونا المستجد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان