الامارات تبدأ المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح الروسي سبوتنيك

الامارات تبدأ المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح الروسي سبوتنيك

بدأت أبوظبي المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح الروسي التجريبي ضد فيروس كورونا، المعروف باسم سبوتنيك (بالإنجليزية: Sputnik V)، وسط زيادة في عدد الإصابات في الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحسب تصريح المكتب الإعلامي في أبوظبي الخميس. 

وتسعى التجربة البشرية، التي أعلن عنها في أكتوبر قبل الارتفاع الأخير في عدد الحالات، في البداية إلى تطعيم ما يصل إلى 500 متطوع في مستشفى بإمارة أبوظبي، حيث سيتم إعطاء جرعتين من اللقاح، بفاصل 20 يوماً، للمتطوعين.

ووفقاً للمكتب الإعلامي، فإنه يجب أن يكون عمر المشاركين 18 عاماً أو أكثر، وألا يكونوا قد أصيبوا سابقاً بالفيروس، أو شاركوا في تجارب لقاحات كوفيد-19 الأخرى.

كما تجري الإمارات العربية المتحدة تجارب المرحلة الثالثة للقاح كورونا الذي طورته شركة سينوفارم الصينية للصناعات الدوائية. وقد وافقت الإمارات على اللقاح، وهو متاح مجاناً لأي شخص يرغب بالحصول عليه، مع إعطاء الأولوية للأفراد الأكثر عرضة للفيروس.

وقد قال الشريك المحلي لشركة سينوفارم (شركة G42 للرعاية الصحية) إنه يعتزم البدء في تصنيع اللقاح في عام 2021.

اقرأ أيضاً: الامارات تعلن عن مراكز اعطاء اللقاح المجاني ضد فيروس كورونا

وللمزيد: الامارات تخطط لبدء تصنيع لقاح سينوفارم ضد فيروس كورونا

كما بدأت إمارة دبي الشهر الماضي بإعطاء الناس لقاح كورونا الذي تنتجه شركتا فايزر وبيونتك.

ارجو ان يتم توضيح مكان التعرف على الاجسام الغريبة في الجسم . هل تنتقل الى الغدد اللمفاوية ؟ ام هناك وسيط بينهما ؟ و شكرا .

ووفقاً للسلطات الإماراتية، فقد تم إعطاء 826301 لقاحاً حتى يوم الثلاثاء، دون تحديد النوع. وتهدف الإمارات إلى تطعيم أكثر من 50٪ من السكان (البالغ عددهم 9 مليون نسمة) في الربع الأول من العام الجاري.

وشهدت الإمارات تضاعفاً في عدد الحالات اليومية الجديدة في الأيام العشرة الماضية، حيث سجلت وزارة الصحة يوم الأربعاء 2067 إصابة جديدة، وهو رقم قياسي يومي. وقد سجلت الإمارات في المجموع  218 ألف و766 إصابة، و689 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا.

ولم تكشف الإمارات العربية المتحدة عن مكان حدوث الإصابات أو الوفيات في البلاد، كما لم تعلن مؤخراً عن إجراءات جديدة لمنع انتشارها.

اقرا ايضاً :

كيفية حجز موعد لقاح كورونا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

دكتورة صيدلانية خريجة الجامعة الأردنية. بدأت مشواري المهني بالعمل في مجال التأمينات الطبية وانتقلت بعدها للعمل في قسم الشؤون التنظيمية في شركة لتصنيع الأدوية. أعمل الآن كاتب ومدقق محتوى طبي منذ أكثر من عامين.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم المناعة

سؤال من أنثى سنة

في علم المناعة

في ماذا يستخدم اختبار الأنتشار المناعي الثنائي؟

يستخدم لتشخيص الأمراض الفيروسية المشتركة بين الانسان والحيوان مثل اختبار اوكترلوني؛ حيث يتم استخدام وسط شبه صلب مثل الآجار يسمح فيه بانتشار شقي التفاعل وهما الأكسجين والمصل لتكوين خط ترسيب في منطقة متعادلة بينهما.

سؤال من أنثى سنة

في علم المناعة

كيف تتم الاستجابة المناعية

تتم الاستجابة المناعية من خلال رد فعل الجسم على أي جسم غريب ومسؤول عنها جهاز المناعة ويتألف من العديد من أنواع البروتينات ، والخلايا ، والأعضاء ، والأنسجة ، التي تتفاعل في شبكة مفصلة ودينامية. وكجزء من هذه الاستجابة المناعية الأكثر تعقيدا ، فقد تكيف نظام المناعة على مر الزمن للتعرف على مسببات الممرض بشكل أكثر كفاءة. عملية التكيف تخلق ذكريات مناعية ، وتتيح المزيد من الحماية الفعالة خلال اللقاءات المقبلة مع هذه العوامل الممرضة.

سؤال من أنثى سنة

في علم المناعة

ما هو علاج حالة الضمور العضلي علما انة لايوجد تاريخ للمرض في العائلة

من الإجراءات العلاجية المتبعة لعلاج مرض ضمور العضلات : العلاج الطبيعي . استعمال الاجهزة التي تساعد على المشي و استخدام الكرسي المتحرك وغيره من وسائل الحركة . الجراحة في بعض الحالات لعلاج انحراف العمود الفقري وتقلصات المفاصل . جهاز التنفس الليلي لانقطاع النفس اثناء النوم . العقاقير الدوائية لتحسين قوة العضلات وتأخير تقدم الحالة المرضية. استخدام الجهاز المنظم لنبض القلب الصناعي لعلاج اضطرابات القلب المرتبطة بالحثل العضلي .
ذات صلة :
متى تبدأ مرحلة الشيخوخة ؟ لقاحات كورونا المستجد سرطان الثدي المرحلة الثالثة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان