تم الحكم على جلين تشين يوم الاربعاء بالسجن لمدة ثمانى سنوات لدوره في تفشى التهاب السحايا عام 2012 الذي أسفر عن وفاة 64 شخصًا وإصابة أكثر من 700 شخص.

قال ستيفن وايموث محامي جلين تشين في بيان أن "جلين تشين سيحاصر في سجن الحزن والذنب طوال حياته". وأضاف "أنه يعلم أن الضحايا سيعانون لبقية حياتهم".

أدانت هيئة محلفين اتحادية تشين في تشرين الأول/ أكتوبر بـ 77 تهمة بما في ذلك التهرب، المؤامرة والتزوير، الاحتيال بالبريد وإدخال أدوية بأسماء خاطئة.
تمت تبرئته من جريمة قتل من الدرجة الثانية.

شارك تشين في تصنيع أكثر من 17000 أنبوبة ملوثة من ستيرويد ميثيلبريدنيزولون الخالي من المواد الحافظة، وهو ستيرويد تم تصنيعه من قبل مركز نيو إنغلاند للتركيب؛ مكان عمل تشين.

قال الوكيل الخاص المسؤول عن شعبة بوسطن في مكتب التحقيقات الفدرالى، فى بيان له أن "السيد تشين يتحمل المسؤولية فى النهاية عن دوره فى أحد أسوأ الكوارث الصيدلانية في هذا البلد".

هل استطيع استخدامه تحت الاضواء عادي مافيه مشكله؟

تخلى الصيدلي السابق عن ترخيصه في عام 2012 بعد تفشي التهاب السحايا. كان تشين يقبع في الحبس المنزلي،  مراقبًا باستخدام سوار الكاحل وحظر التجول منذ عام 2014.

حكم على مشرف تشين، بارى كادن، صاحب الصيدلية والصيدلي المسؤول، بالسجن لمدة تسع سنوات، وثلاث سنوات من الإفراج تحت الإشراف. وكان قد أدين أيضا بتهمة التهرب والاحتيال بالبريد وغيرها.

 أمراض الجهاز التنفسي وعلاجها

المصدر: https://edition.cnn.com/2018/02/01/health/pharmacist-sentencing-meningitis/index.html