علاج جديد طويل الأمد لفقدان الوزن

علاج جديد طويل الأمد لفقدان الوزن

أخبار الطبي. وجدت الأبحاث الجديدة وجود علاج جديد للسمنة و هو أكثر فعالية من الدواء المتعارف عليه المستخدم حالياً . و هو عبارة عن اثنين من الأدوية معا يقوم بتخفيف الوزن ضعف الدواء المستخدم حاليا.

كما و يعمل على تخفيف ضغط الدم و الكوليستيرول و العديد من الأمراض التي قد تؤذي القلب.

وقام الباحثون باختبار الدواءين و هما فينترمين وتوبيراميت على 2487من المرضى و كان مؤشر كتلة الجسم بين 27 حتي 45.

فينترمين يضعف الشهية، و هو مستخدم حالياً كعلاج للسمنة على المدى القصير. أما توبيراميت هو مضاد للتشنج يستخدم في علاج الصرع.

و طلب من المرضى عشوائيا لتلقي إما مزيج الدواءين، ويدعى Qnexa، أو دواء وهميا مرة واحدة يوميا، لمدة 56أسبوعا. و كانت النتيجة 70%منا لمرضى الذين تناولوا  الدواء المركب فقدوا الوزن , مقارنةمع5% من أولئك الذين تلقوا العلاج الوهمي..

 
ويقول الباحثون ان مزيج الدواء ين هو أكثر فعالية للسمنة من أورليستات، الدواء الوحيد المتوفر حاليا لمعالجة السمنة على المدى الطويل.

حذرت مؤسسة الغذاء و الدواء الأمريكية  أن التوبيراميت قد يؤثر على النساء الحوامل و قد يسبب التشوهات للجنين لذلك  يقول الباحثون انه لا يوجد سبيل لنساء في تعاطي الأدوية وفقدان الوزن خلال الحمل أو عند التخطيط للحمل.

الآثار الجانبية للعلاج الأكثر شيوعا هي جفاف الفم، والإمساك، وكذلك زيادة في التغيرات النفسية عند أخذ جرعات عالية.

و هذا العلاج يعتبر تقدما مهما حيث أنه يعالج السمنة و يقلل عوامل الخطر التي قد تؤذي القلب.

كيف انزل ضغط الدماغ؟ فقد أخبرني الطبيب أن هناك ارتفاع في ضغط الدماغ وأنا خائف أن يسبب لي مشاكل خطيرة

 

 

 

 

 

 

 

اقرا ايضاً :

انخفاض  درجة  حرارة  الجسم  (أعراضه واسبابه)


 المصدر:health.yahoo

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

هل في ادويه تساعد في زيادة الوزن بسرعه ومن غير اضرار لاني جربت انواع كثيره فاتح للشهية ومن غير نتيجه...

لا ننصح بتناول أدويه لأن كل دواء خاص بزيادة الوزن له تأثيرات سيئه على الجسم ولكن ننصح بتناول مواد غنيه بالمواد الدهنيه والحلويات والمكسرات وبعض أنواع الفواكه مثل العنب والتين والموز وكذلك العمل على تقليل الحركه للتقليل من فقدان السعرات الحرارية
ذات صلة :
أطعمة ترفع الكوليسترول الضار فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان