خطوة بسيطة تساعدك على فقدان الوزن

خطوة بسيطة تساعدك على فقدان الوزن
أخبار الطبي-عمّان
بعيداً عن جداول الطعام المتميز بأنه قليل السعرات الحرارية والرياضة والإبتعاد عن جملة من الأمور لتقليل الوزن والتي هي في الواقع حجر الأساس للبدء بفقدان الوزن، قد نحتاج أحياناً إلى أمور بسيطة مساعدة على تقليل الوزن أو على الأقل الحفاظ على الوزن الحالي. 
وفي دراسة جديدة نُشرت في مجلة السُمنة (Journal of Obesity) قال الباحثون أنّ الصعود على الميزان يومياً وتتبع الوزن قد يساعدك على فقدان الوزن أو الحفاظ عليه.
  • في هذه الدراسة، قال الباحثون لما يقارب 162 شخص بالقيام بما يقومون به عادةً لانقاص الوزن لمدة عام. وكان الهدف لجميع المشاركين في هذه الدراسة أن يفقدوا 10٪ من وزن أجسامهم الأولي.
  • لكن الباحثين أعطوا جداولاً لـ 88 من المشاركين، وقال لهم أنه ينبغي عليهم أن يقوموا بتوزين انفسهم كل صباح وتتبع نتائجهم على الرسم البياني.
  • أمّا بقية المشاركين فلم يطلب منهم أن يقوموا بتوزين أنفسهم.
- وجد الباحثون أن ما يقارب من 29% من الأشخاص الذين قاموا بتوزين أنفسهم يوميا فقدوا ما لا يقل عن 5% من وزنهم الأولي خلال العام، ولكن فقط حوالي 11% من المشاركين في المجموعة الثانية فقدت الوزن وأقل من ذلك بكثير.
- في الآونة الأخير كانت المشورة تُقدّم للراغبين بفقدان الوزن بعدم توزين أنفسهم لكنّ هذا الإعتقاد لم يقم على أساس البيانات التجريبية، الدراسة الحالية تؤكد أنّ صعود الأشخاص على الميزان يومياً ومراقبة أوزانهم قد يكون طريقة ذكية تساعدهم في رحلة فقدان الوزن.
- ليس من الواضح تماماً كيف يساعد الصعود على الميزان يومياً ومتابعة وزن الجسم على انقاص الوزن. ولكن قال الباحثون  قد يكون لهاعلاقة بجعل الناس أكثر وعيا حول ما يأكلون، وتعزيز السلوكيات التي تساعد في خفض الوزن، مثل تخطي الحلوى.
- الآن أصبحت فكرة إقتناء ميزان في المنزل فكرة جيدة لتجنب السمنة المرتبطة بالعديد من الأمراض والمضاعفات الخطيرة.
اقرأ أيضاً:
المصدر:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

دكتور عندي مشكلة في زيادة الوزن ومشكلة في الامساك يعني من الامساك ...اريد حمية انزل بيها وزني ..طولي ١٩٠ وزني...

تجنب النشويات والدهون والسكريات اكثر من الخضار والفواكه و الحليب ومشتقاته والسمك واللحوم والبيض بكمية اقل ومارس رياضة ساعة يوميا مشي وجري بشكل منتظم

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

أنا قليلة التركيز، وأحياناً أقوم بافعال تتسم بالغباء علماً بأني لست غبية، عدا عن إني اشعر بالكسل والخمول دائماً.. أريد...

لا يوجد دواء لهذا انما التمارين الفكرية هي الحل عليك ممارسة الرياضة، والتغذية المتوازنة، راجع المقالات والكلمات ذات العلاقة في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

كيف يمكن تخفيف الوزن بطريقة صحيحة بمقدار 8 كيلو مع العلم ان طولي 164 ووزني 68

: يمكن تخيس الوزن 25كغم خلال 6شهور بسهولة مع شئ من الإرادة والتصميم لانقاص الوزن هناك أدوية تساعد على تقليل الشهية وتعمل على اذابة الدهون وهي: أولا : فروتا بلانتا ، ومسحوق سبيرولينا ودواء ريداكتيل قاطع للشهية حيث يمح الاحساس بالامتلاء والشبع ودواء شيتوكال وأفضل الانواع وأقلها ضررا دواء اورليسلت وهناك دواء يفيد في تخسيس الوزن لأنه يمنع امتصاص 30% من الدهون التي يتناولها الشخص في الوجبة وهو دواء زينيكال . وهذه وصفة :شاي أخضر اصيني + زنجبيل قطع صغيرة +قشر رمان يابس + نعنع أخضر ، توضع في كوب ماء ويغلى ويشرب على الريق .اعتمد في غذائك على الخضار بأنواعها ,وابتعد عن الدهون والنشويات ,وقليلا من اللحم الأحمرالمشوي بحيث تحصل يوميا على1000--1200ألسعرا حراريا
ذات صلة :
أمراض اللسان تعلق شوكة السمك في الحلق حقن الأحبال الصوتية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان