تلوث الهواء قد يدفعك للإنتحار

تلوث الهواء قد يدفعك للإنتحار
أخبار الطبي-عمّان
العوامل النفسية مثل التوتر والقلق والاكتئاب معروفة  في دفعها باللناس للإنتحار، ولكن تزعم دراسة جديدة أن لديها أدلة وجدت عامل خطر للإنتحار مثير للدهشة وهو التعرض لتلوث الهواء.
 نشرت نتائج الدراسة في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة (The American Journal of Epidemiology).
وحلل فريق البحث سجلات 1,546 شخص انتحروا بين عامي 2000 و 2010.
وتماشيا مع النتائج التي توصلوا إليها سابقاً، وجد الباحثون أن الأفراد الذين تعرضوا لزيادة مستويات ثاني أكسيد النيتروجين كانوا 20٪ أكثر عرضة للانتحار في غضون الثلاثة أيام التالية، في حين أن أولئك الذين يتعرضون لتركيزات أعلى من الجسيمات الدقيقة  كانوا 5٪ أكثر عرضة للانتحار في غضون الثلاثة أيام التالية.
للمزيد:
المصدر: medicalnewstoday

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
بروزاك للوسواس القهري فوائد الحلاوة الطحينية بروزاك لعلاج النهم العصابي

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان