تلوث الهواء قد يدفعك للإنتحار

تلوث الهواء قد يدفعك للإنتحار

 

أخبار الطبي-عمّان
العوامل النفسية مثل التوتر والقلق والاكتئاب معروفة  في دفعها باللناس للإنتحار، ولكن تزعم دراسة جديدة أن لديها أدلة وجدت عامل خطر للإنتحار مثير للدهشة وهو التعرض لتلوث الهواء.
 نشرت نتائج الدراسة في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة (The American Journal of Epidemiology).
وحلل فريق البحث سجلات 1,546 شخص انتحروا بين عامي 2000 و 2010.
وتماشيا مع النتائج التي توصلوا إليها سابقاً، وجد الباحثون أن الأفراد الذين تعرضوا لزيادة مستويات ثاني أكسيد النيتروجين كانوا 20٪ أكثر عرضة للانتحار في غضون الثلاثة أيام التالية، في حين أن أولئك الذين يتعرضون لتركيزات أعلى من الجسيمات الدقيقة  كانوا 5٪ أكثر عرضة للانتحار في غضون الثلاثة أيام التالية.
للمزيد:
المصدر: medicalnewstoday

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل تحدث عدوي داء الكلاب نتيجة لدخول براز الحصان المتطاير عند مرور بسيارة سريعة في العينين أو الفم المتقرح تحياتي

براز الحيوانت المصابة بداء الكلب لا يحتوي على الفيروس المسبب للمرض, الفيروس المسبب للمرض بالعادة يعيش في اللعاب وفي انسجة المخ..لهذا الطريقة التي ذكرت لا تعتبر تعرض للمرض...

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هي المشروبات التي تحسن رائحة الجسم؟ وهل يجب تجنب أطعمة محددة، لأني أعاني من رائحة الجسم الكريهة وسمعت أن...

أود الإشارة بداية أنه لا يوجد أنواع محددة من المشروبات تساهم في التخلص من الرائحة الكريهة في الجسم على الرغم من ادعاء البعض إمكانية شرب أنواع محددة من المشروبات للتخلص من رائحة العرق.

 

يجدر الذكر أنه في المقابل فإن شرب بعض المشروبات أو تناول بعض الأطعمة قد تم ربطه برائحة الجسم الكريهة لدى البعض، وقد تختلف هذه الأطعمة والمشروبات بين الأشخاص، لذلك يجب تحديدها من قبل الشخص وتجنبها، ومن أكثرها شيوعًا التي تحتوي على الآتي:

  • الثوم.
  • البصل.
  • الكاري.
  • الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، مثل البروكلي، والكرنب.

أنصحك بمراجعة طبيب مختص في حال كانت الرائحة تفوق المعدلات الطبيعية فقد ترتبط رائحة الجسم الكريهة ببعض المشاكل الصحية، ومن النصائح التي تساهم أيضًا في تحسين رائحة الجسم ما يأتي:

  • غسل الملابس بشكل دوري.
  • استخدام مزيل عرق مناسب.
  • تبديل الجوارب بشكل يومي.
  • استخدام الملابس المصنوعة من القطن الطبيعي.
  • الاستحمام بشكل دوري.

للمزيد:

ذات صلة :
علاقة تلوث الهواء بالأمراض وأهمية تنقية الهواء تلوث الهواء والطقس تأثير تلوث الهواء على الصحة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان