تلوث الهواء يزيد مخاطر الولادة المبكرة

تلوث الهواء يزيد مخاطر الولادة المبكرة

أخبار الطبي. تشير البحوث الجديدة, أن تلوث الهواء ممكن أن يزيد من خطر إصابة المرأة بالإنجاب قبل الأوان بنسبة تصل إلى الثلث.

وجدت الدراسة التي أجريت في كاليفورنيا, أن ملوثات الهواء الناجمة من عدد من المصادر, يمكن أن تكون ضارة للنساء الحوامل, لكن التلوث المتعلق بحركة المرور كان مرتبطاً بزيادة المخاطر بنسبة 30%.

درس الباحثون في 100000 مولود و التي أُجرَت داخل دائرة نصف قطرها 5 كيلومتر من محطات لرصد نوعية الهواء في مقاطعة لوس انجلوس, على مدى 22 شهراً, ابتداءاً من عام 2004.

و قارنوا المعلومات الصحية عن المواليد و الأمهات مع مستويات تلوث الهواء الناجم في نفس الفترة الزمنية.

عموماً, وجدت الدراسة أنه يوجد رابط بين التعرض للملوثات الحيوية مثل الهيدروكربونيات العطرية المتعددة الحلقات (PAH) إلى 30% ارتفاع من خطر الولادة قبل الأوان. الهيدروكربونيات العطرية المتعددة الحلقات (PAH) موجودة في عوادم السيارات.

حامل حديثا؟ شاركي استفساراتك الطبية مع طبيب من راحة منزلك و في اي وقت

حملي التطبيق

ارتبطت الملوثات الجوية الأخرى - مثل البنزين و بعض الجسيمات الدقيقة من دخان الديزل – مع 10% زيادة في خطر الولادة المبكرة, بينما جسيمات نترات الأمونيوم – وهي من الملوثات الزراعية - ارتبطت مع زيادة 21% من الخطر.

وجدت الدراسة التي نشرت في مجلة الصحة البيئية أن مستويات التلوث كانت أعلى في فصل الشتاء و أخفض في المناطق الساحلية.

قال الدكتور بيتي ريتز الذي قاد الدراسة : " معروف بأن تلوث الهواء مرتبط مع انخفاض الوزن عند الولادة و الولادة المبكرة.

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق

نتائج العملية الحسابية

تاريخ الولادة المتوقع

عمر الحمل التقريبي

" نتائجنا تظهر أن الهيدروكربونات العطرية العديدة الحلقات (PAH) المتعلقة بحركة المرور هي التي تثير قلقاً خاصاً من حيث الملوثات, و ساهمت (PAH) بالإضافة إلى مصادر ملوثات حركة المرور إلى الولادة المبكرة.

" إن الزيادة في مخاطر الولادة المبكرة نتيجة جسيمات نترات الأمونيوم والتي تعد من الملوثات الثانوية هي أيضاً تؤثر سلباً على صحة الجنين (الأطفال الذين لم يولدوا بعد) ".

اقرا ايضاً :

“تشــــنج الحمـــل” أســـــبابــه.. وأعـراضه

المصدر: yahoo

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الحمل والولادة

ماهو الافضل للولادة الطبيعية البنج الكامل او النصفي وما مخاطر لكلا النوعين

لا يمكن الولاده طبيعياً باعطائك بنج كامل. ولكن هناك البنج النصفي(epidural). اما بالنسبه الى الاعراض الجانبيه لها فمنها انخفاض في ضغط الدم عند اعطائها حيث يمكن علاجه ، الم في الراس بعد الولاده وغيرها من الاعراض النادره يمكن مناقشتها مع طبيب التخدير.

سؤال من أنثى

في الحمل والولادة

هل تؤثر التهابات المهبل على الحمل و تسبب الولادة المبكرة

الالتهابات المهبليه الشديده قد تؤدي الى ولاده مبكره ( ولكن هذا غير مُثبت بشكل قطعي) ولكنها لا تؤدي الى عقم او تاخر بالحمل. لذا اذا كنت تعانين من التهابات مهبليه انصحك بمعالجتها قبل الحمل وبعد حدوث الحمل انصحك بمتابعه اخصائي نسائيه لتقييم عنق الرحم لديك في الاسبوع ال 12-13 من الحمل لاستبعاد وجود ضعف في عنق الرحم قد ادى الى ولاده مُبكره وهذا يدعو لاجراء غرزه في عنق الرحم في الحمل القادم في الاسبوع ال 13-14 من الحمل لتفادي حصول ولاده مُبكره.

سؤال من أنثى

في الحمل والولادة

ماهى علامات الولادة المبكرة وفى اسبوع تصبح مبكرة

تشمل أعراض الولادة المبكرة على : .١.اربع الى خمس تقلصات للرحم أو أكثر قبل مرور 37 أسبوعاً على حدوث الحمل ٢. خروج سائل مائي من المهبل وهو السائل المحيط بالجنين ٣. الضغط في منطقة الحوض ٤. نزيف مهبلي ٥. افرازات مهبلي

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
فوائد البيض المقلي العلاج بالتردد الحراري أنواع اضطرابات نظم القلب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان