الكحول لا يساعدك على النوم

الكحول لا يساعدك على النوم

أخبار الطبي - تشير البحوث الجديدة أن شرب الكحول لا يساعدك على النوم كما هو متعارف عليه عند شاربي الكحول.

واحدة من اكبر الدراسات حتى الآن تشير إلى تأثيرات الكحول على النوم يظهر أن شرب الكحول قبل النوم قد يعيق النوم ، ويزيد اليقظة و هذا يؤثر على النساء أكثر من الرجال -- بغض النظر عن التاريخ العائلي  للإدمان على الكحول.

و ذكرت الابحاث أن الكحول يخفض مدة النوم و يزيد عدد المرات الإستيقاظ أثناء الليل. فالكحول يعمق النوم خلال النصف الأول من الليل ثم يعطل النوم خلال النصف الثاني من الليل.

وشملت الدراسة 93 من البالغين الاصحاء الذين كانوا طلاب جامعات أو خريجي جامعات ؛ 29 من المشاركين لديه تاريخ عائلي بالإدمان على الكحول. استغرقت الدراسة على مدى ليلتين. في الليلة الأولى ، اعطى الباحثون المشاركين مشروبات كحولية و في الليلة الثانية قدموا للمشاركين شراب سائل وهمي .

وأظهرت النتائج أن الكحول يعطل النوم عند النساء أكثر من الرجال. فقد نقص وقت النوم وكان هناك زيادة في وقت الاستيقاظ أثناء الليل بعد شرب الكحول ، مقارنة مع الدواء الوهمي.

هل الصيام الطويل يرفع السكر؟ لأنني أعاني من مرض السكري من النوع الثاني، وألاحظ أحيانا أن السكر لدي يرتفع في الدم خلال الصيام عند الصيام لفترة طويلة فما هو السبب؟

 

 

 

اقرا ايضاً :

أشعة الشمس والتدخين ابرز أسبابها  العوامل المؤدية لشيخوخة الجلد

المصدر : webmd

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

انا لا استطيع النوم في الليل قبل تناول كمية كبيرة من الماء . هل هناك اضرار على الكلى أو غيره

السلام عليكم ... المعدل الطبيعي اليومي لشرب الماء يتراوح مابين لتر ونصف حتى لترين ... إذا صاحب شرب الماء عطش وكثره في التبول ونزول في الوزن مع إجهاد وتعب يفضل الذهاب لطبيب الأسرة الخاص بك لإستبعاد داء السكري. شكرًا
ذات صلة :
أعراض الزهايمر الجيلاتين أطعمة ترفع الكوليسترول الضار

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان