تُعد السمنة من العوامل التي تزيد خطر الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية والتي تشكل بدورها عبئا صحيا لانتشارها بين صغار السن في دول العالم المختلفة .

أخبار الطبي . أشارت دراسة حديثة ان ما يُعرف بالسمنة الصحية هو خرافة , حيث ان تراكم الدهون يحمل مخاطر صحية بالرغم من انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم  , ضغط الدم وسكر الدم وذلك رداً على الاعتقاد السائد بأن زيادة الوزن قد لا تتسبب بالضرورة بأية مخاطر صحية وخاصة ان اعتاد المُصاب على نمط حياة صحي .  

ركزت الدراسة على نتائج دراسات سابقة اشتملت على اكثر من 60,000 شخص بالغ تتبعت الحالة الصحية للمُصابين بالسمنة وأوزانهم  , وأكد الباحثون انه لم يثبت وجود أي جانب صحي لزيادة الوزن بمراقبة القلب بعد 10 سنوات من بدء الدراسة وبالرغم من اشارة فحوصات البعض الى عدم تأثر عمليات الأيض بالسمنة الا أنه قد تتوافر عوامل الخطر الكامنة التي تزداد سوءاً مع مرور الوقت .   

تقترح نتائج الدراسة ان كل من المرضى المصابين بالسمنة وبغض النظر عن سلامة عمليات الأيض معرضون للوفاة بسبب الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية مما يؤكد على ضرورة تغيير نمط الحياة المختلفة ليكون صحياً كالاقلاع عن التدخين وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم . 

ماسبب الشعور بالارتياح عند اغتسال المنطقة الحساسة بالماء الدافئ او الساخن بعكس الماء البارد حيث يسبب لي شعور مزعج ..

   البندورة

المصدر : BBC