دراسة: اللهايات لا تتعارض مع الرضاعة الطبيعية

دراسة: اللهايات لا تتعارض مع الرضاعة الطبيعية

أخبار الطبي. تشير دراسة جديدة إلى أن استخدام اللهايات من قبل الأطفال الرضع لا يتعارض مع الرضاعة الطبيعيةكما كان شائعا جدا من قبل.

حيث وجد الباحثون من خلال دراسات أجروها أن الحد من استخدام اللهايات (والتي تسمى أيضا المصاصات) قد يزيد في الواقع من استهلاك الأطفال الرضع للحليب الصناعي أثناء فترة تواجدهم في المستشفى.

حيث عمل الباحثون على معرفة فيما إذا كان الحد من توزيع اللهايات على الأطفال الرضع في المستشفيات سيؤدي إلى زيادة تناولهم الحليب الطبيعي بشكل حصري، إلا أنهم وجدوا أن معدل الرضاعة الطبيعية قد انخفض بشكل كبير بعد منع اللهايات.

وبالمقابل لوحظت زيادة حقيقية في تناول الحليب الصناعي، كما بقي عدد الأطفال الذين يتناولون حليب صناعي بشكل حصري كما هي.

إلا أن البحث لم يوضح كيف كان يتم التعامل مع الأطفال لاشعارهم بالراحة عند عدم اعطائهم اللهايات، كما لم توضح مقدار تعليم طاقم المستشفى عن هذا الموضوع.

يوجد لدى ابني في المدرسة حالات التهاب السحايا، وأنا خائفة من تعرض ابني للإصابة وأريد تحديد متى تظهر اعراض الحمى الشوكية؟

وأعلن الباحثون أنه من الصعب تطبيق هذه النتائج على أرض الواقع في الوقت الحالي، إلا أنهم يأملون أن يتم أخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار حيث أن الموضوع الأهم هو زيادة معدلات الرضاعة الطبيعية لدى الأطفال والتي هي التغذية المثلى للأطفال.

 

المصدر:HealthDay

اقرا ايضاً :

العناية بالسرة للمولود الجديد

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

ما سبب عدم تقبل الطفل الرضيع للرضاعة الطبيعية او الصناعية ؟؟ مع العلم انه كان يتقبلها ، وماذا افعل ؟؟

أسباب رفض الرضاعة الطبيعية : 1- مشكلة في الثدي "الحلمة" 2-أو نقص في كمية الحليب في الثدي 3- أو تعويد الطفل على الحليب الصناعي أما اسباب رفض الرضاعة الصناعية : 1-قد يكون الطفل غير جائع لأنه بدأ بتناول أطعمة صلبة 2- اختلاف في درجة حرارة الحليب 3- مشكلة في الثقب الموجود في الحلمة أو أن الحلمة نفسها غير مناسبة لفم الطفل 4-أسباب مرضية يجب استمرار الأم في محاولة ارضاع الطفل و عدم اليأس
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان