الاطعمة المقلية تزيد خطر الاصابة بسرطان البروستات

الاطعمة المقلية تزيد خطر الاصابة بسرطان البروستات

أخبار الطبي-عمان

- تقترح دراسة حديثة ان تناول الكثير من الاطعمة المقلية كالبطاطا والدجاج المقلي بشكل منتظم ودائم قد يرتبط بزيادة احتمال الاصابة بسرطان البروستات.

- اظهرت دراسات سابقة ان تناول الاطعمة التي تعرضت لطرق طهي على درجات حرارة عالية كاللحم المشوي قد تزيد من خطر الاصابة بسرطان البروستات. ولكن هذه الدراسة الاولى التي تُظهر تأثير القلي العميق للاطعمة مع الاصابة بسرطان البروستات.

- الدراسة:

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

تحدث مع طبيب

 - قام الباحثون بفحص بيانات 1,500 رجل تم تشخيصهم للاصابة بسرطان البروستات وحوالي 1,500 رجل غير مصابين بهذا المرض. وقدم الرجال الذين تتراوح اعمارهم من 35 الى 74 عام تفاصيل حول عاداتهم الغذائية.

- النتائج:

- اظهرت التحاليل ان الرجال الذين قالوا انهم يتناولون الكثير من البطاطا المقلية والدجاج المقلي او السمك المقلي على الاقل مرة اسبوعيا كان احتمال اصابتهم بسرطان البروستات اكثر بنسبة 30% الى 37% مقارنة بالاشخاص الذين تناولوا هذه الانواع من الاطعمة مرة شهريا او اقل.

ممكن اي طريقه لتخشين الصوت؟ عمري ١٤ و صوتي طفولي

كما ظهر ان الرجال الذين تناولوا هذه الاطعمة هلى الاقل مرة اسبوعيا كان سرطان البروستات اكثر عدوانية.

وقال الباحثون ان السبب في ذلك قد يكون ان درجة الحرارة التي يصل اليها الزيت عند استخدامه لقلي هذه الاطعمة تجعل امكانية تشكل المركبات المسرطنة اكبر. ومع تكرار استخدام الزيت وزيادة مدة القلي فان اعداد كبيرة من المركبات المسرطنة تنتج وتبقى مع الاطعمة.

 اقرأ أيضاً:
جدل حول استخدام الكورتيزون في سرطان البروستات

فحص السائل المنوي لتشخيص سرطان البروستات
تغيير الدهون الغذائية يزيد احتمال النجاة من سرطان البروستات
فئة أدوية جديدة لعلاج سرطان البروستات

المصدر:

اقرا ايضاً :

هشاشة العظام لدى الرجال

(HealthDay News)

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
مرض ابو وجه أعراض نقص فيتامين ب هرمون التستوستيرون عند النساء 

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان