سرطان البروستات هو شكل من أشكال السرطان الذي يتطور في الموثة (البروستاتة)، وهي غدة في الجهاز التناسلي الذكري. معظم سرطانات البروستاتة غالبا ما تكون بطيئة النمو، غير أن هناك بعض الحالات التي تتميز بكونها اكثر شراسة وخطورة.


في الرجال المصابين بسرطان البروستاتا المتقدم، نمو الخلايا السرطانية تعتمد على مستقبلات لإشارات الاندروجين ، التي يقودها الأندروجين، مثل هرمون تستوستيرون. لإحباط نمو الورم، ومعظم المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا في مرحلة متقدمة يتلقوا العقاقير التي تعمل على منع إنتاج الاندروجين أو منع مستقبلات الاندروجين من ان تربط. لسوء الحظ، مثل هذه العلاجات تفشل دائما والمرضى يموتون من سرطان البروستاتا.

اخبار الطبي.في الدراسة الجديدة، قام فريق من الباحثين  وجدوا أن بامكانهم تعطيل مستقبلات اشارات الاندروجين باستخدام فئة جديدة من العقاقير تسمى بيبتيدوميميتك ( peptidomimetics), يتكون هذا العلاج من بروتينات صغيرة  مصممة لتقليد الببتيدات التي تعتبر بالغة الأهمية على وظيفة مستقبلات الاندروجين . يعملوا البيبتيدوميميتك على منع نشاط مستقبلات الاندروجين حتى في وجود الاندروجين من خلال مهاجمة البروتين في بقعة مختلفة  عن ارتباط الاندروجين.

ممكن اي طريقه لتخشين الصوت؟ عمري ١٤ و صوتي طفولي

 بيبتيدوميميتك يفك الارتباط بين مستقبلات الاندروجين والاندروجين ,هكذا، حتى مع مستقبلات الاندروجين المنشطة، فخلايا سرطان البروستاتا لا تتلقى إشارة لتتكاثر و لا تنمو.

"معظم الأدوية المتاحة الآن لعلاج سرطان البروستاتا في مرحلة متقدمة تحسن معدلات البقاء على قيد الحياة ثلاثة أو أربعة أشهر"

الكولاجين للرجال

المصدر : sciencedaily