اخبار الطبي. أثبتت دراسات حديثة أُجريت على الفئران احتواء قشور التفاح على حمض اليورسوليك الذي يقي من زيادة الوزن المُفرطة , حيث أن تناول الفئران للأغذية الغنية بهذا الحمض ولعدة أسابيع تسبب في زيادة الكتلة العضلية وتحويل الخلايا العضلية الى خلايا عضلية بُنية مُستهلكة السعرات الحرارية مُقارنة بعينة مخبرية اخرى لا يتكون نظامها الغذائي من هذا الحمض .

نظراً لاهمية العضلات في حرقها للسعرات الحرارية فان زيادة الكتلة العضلية للفئران المُعالجين بحمض اليورسوليك وزيادة العضلات البُنيّة بالتحديد دليلاً كافياً لتفسير قدرة هذا الحمض في تقليل فرصة فرط السُمنة .

أثبتت الدراسات ذاتها أن الفئران المُستهلكين لحمض اليورسوليك أقل عُرضة للاصابة بالسكري والكبد الدهني على الرغم من استهلاكهم لكميات أكبر من الطعام , كما تنبأ بعض الباحثين بامكانية استخدام هذا الحمض مُستقبلاً لعلاج فقدان الكتلة العضلية مع التقدم في السن .

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية

المصدر: foxnews