المشروبات الغازية مرتبطة بارتفاع ضغط الدم

المشروبات الغازية مرتبطة بارتفاع ضغط الدم

أخبار الطبي. يحذر الخبراء أن شرب المشروبات السكرية الغازية بكميات كبيرة قي يزيد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم.

و قد أجريت الدراسة على 2500 شخص ووجدوا أن شرب أكثر من 355 ملم في اليوم الواحد من عصير الفواكه المحلاه بالسكر أو المشروبات الغازية يمكن أن تكون كافية لقلب التوازن في الجسم .

 و السبب وراء هذه غير معروف و لكن الباحثون يقولون أن نسبة السكر العالية في الدم قد تعطل نسبة الأملاح أيضا في الجسم.

 و أضافوا أن على الجميع الانتباه من ضغط الدم لما له من آثار جانبية فإن الشخص الذي ضغطه أكثر من 135 على 85 معرض للإصابة بالجلطات القلبية و الدماغية بمقدار الضعف عن الذي ضغطه 115 على 75 .

 و أضافوا أن المشروبات الغازية ليس فقط تجعلك سمينا إنما أيضا ترفع ضغط الدم.

 

 

حساب مؤشر كتلة الجسم

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 أقل من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 18.5 وأقل من 25 ضمن الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكثر من أو تساوي 25 وأقل من 30 أعلى من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 30 وأقل من 35 سمنة درجة أولى (معتدلة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 35 وأقل من 40 سمنة درجة ثانية (متوسطة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 40 سمنة درجة ثالثة (مفرطة)

 

 

 

 

المصدر:BBC

اقرا ايضاً :

قيمة سندويش الفلافل الغذائية

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما الفرق بين المشروبات الغازية والمياه الغازية؟ وهل تسبب المياه الغازية نفس أضرار المشروبات الغازية؟

تختلف المياه الغازية عن المشروبات الغازية أن المياه الغازية عبارة عن ماء معدني مضاف له غاز ثاني أكسيد الكربون، مما يسبب الفوران، ويساعد على الهضم، وتحفيز إنتاج العصارات الهاضمة، أما المشروبات الغازية فإنها تحتوي على عدد من العناصر الأخرى، مثل المنكهات، والسكريات، والكافيين، وهي ما يؤدي استهلاكها بكمية كبيرة إلى تطور بعض المشاكل الصحية.

 

يشار إلى أن المياه الغازية قد تسبب بعض الاضطرابات الصحية أيضًا عند الإفراط في شربها، فلا يجب اعتمادها كبديل عن المياه الطبيعية، وإنما يمكن الاكتفاء بشرب المياه الغازية بعض بعض الوجبات الدسمة، وفي حالات الرغبة بترطيب الجسم عند ارتفاع درجات الحرارة.

 

قد تسبب المياه الغازية النفخة والغازات لدى البعض، لذلك قد لا تكون المياه الغازية مناسبة للجميع، لذلك في حال تسبب شرب المياه الغازية ببعض الآثار الجانبية فينصح بتجنبها في المستقبل.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل استبدال المشروبات الغازية العادية بمشروبات غازية من نوع الدايت الخالي من السكر يجنبنا اضرارها؟ وهل يوجد مشروبات غازية بدون...

استبدال المشروبات الغازية العادية بمشروبات غازية من نوع الدايت الخالية من السكر يمكن أن يخفض من تناول السعرات الحرارية والسكريات المضافة، وبالتالي يمكن أن يكون ذلك مفيدًا للأشخاص الذين يحاولون خفض وزنهم أو تحسين صحتهم العامة.

 

يجب الانتباه إلى أن بعض المشروبات الغازية الدايت تحتوي على مواد حافظة أو مكونات أخرى قد تكون ضارة في بعض الحالات، كما أن الاعتماد على المشروبات الغازية الدايت بشكل كبير يمكن أن يؤدي إلى بعض المشاكل الصحية، مثل زيادة الرغبة في تناول السكريات أو تناول كميات كبيرة من الصوديوم.

 

وبالنسبة للمشروبات الغازية الخالية من السكر، نعم يوجد العديد من المشروبات الغازية المتاحة في السوق التي لا تحتوي على سكر، وتشمل ذلك المشروبات الغازية الخالية من السكر والمثبتات الصناعية والألوان الصناعية والنكهات الصناعية. ومن بين هذه المشروبات الغازية الخالية من السكر تشمل مياه الشرب الغازية، والمشروبات الرياضية.

 

للمزيد:

ذات صلة :
علاج نقص المعادن في الجسم الفرق بين انتفاخ البطن والقولون فوائد الكركم للمعدة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان