أخبار الطبي. وجد العلماء أن الجوز يحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة أكثر من أي نوع من اللوزيات الأخرى بمقدار الضعف,  فالجوز أفضل من الفول السوداني و الفستق والمكسرات وغيرها من اللوزيات .


فقد قام الباحثون بدراسة مستوى ونوعية المواد المضادة للأكسدة الموجودة في كل من الجوز واللوز والفول السوداني والفستق والبندق و الكاجو ووجدوا أن الجوز كان أعلى المستويات في مضادات الأكسدة.

 و وجدوا أن المواد المضادة للأكسدة في الجوز كانت تكافئ  بمقدار اثنان إلى خمسة عشرة مرة من قدرة فيتامين ه المضاد للأكسدة.فإن مضادات الأكسدة الموجودة فيه تحمي الجسم من المواد التي تدمر الأنسجة وتسبب الأمراض. 

  فالأطعمة المليئة بمضادات الأكسدة مفيدة جدا و هي تحتوي على مستويات عالية من البروتين و الفيتامينات و الألياف و خالية من الجلوتين .

و أضاف الباحثون أن تناول كميات قليلة من اللوزيات تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان ، وحصى المرارة ، السكري من النوع الثاني ، وغيرها من المشاكل الصحية.

 
وبالنسبة لأولئك الذين يقولون أن المكسرات تحتوى على الدهون فقد أشار الدكتور فنسون إلى أن المكسرات تحتوي على دهون الصحية غير مشبعة ، بدلا من الدهون المشبعة المرتبطة بإغلاق الشرايين وأمراض القلب. وتحتاج فقط للأكل 7 حبات في اليوم لجني الفوائد الصحية للجوز.

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية
تنشيط الذاكرة و وظيفة الدماغ بالغذاء الصحي

المصدر: uk.health.lifestyle.yahoo