أخبار الطبي.. خلال سن الثلاثينات تكون فترات الطمث من السهل التنبؤ بها لانتظامها، وفي بداية سن الأربعينات تدخل المرأة مرحلة انقطاع الطمث وتبدأ فترات الطمث بالتغير بشكل كبير وتكون هذهِ التغيرات مُربكة ومثيرة للقلق عند كثير من النساء وغالباً ما تُثير التساؤلات وقد تلقينا على موقع الطبي العديد  من الأسئلة  حول موضوع سن اليأس وانقطاع الطمث. 



 نتائج هذهِ الدراسة تطمئن النساء اللواتي يشعرن بالقلق حول ما هو مقبول وما هو غير طبيعي: 



-عندما تتوقف مبايض المرأة عن إنتاج هرمونات الاستروجين والبروجستيرون، تكون المرأة دخلت سن اليأس. وقال الباحثون هذه المرحلة يمكن أن تستمر من سنتين إلى 10 سنوات.



-انقطاع الطمث يحدث عادة بعد سن 45 ,و تحتاج النساء معلومات وصفية حول التغييرات التي تحصل وأنّ النزيف أمر متوقع، ونحن بحاجة إلى توجيهات واضحة لمساعدة النساء على فهم ما هي التغييرات في أنماط النزيف.



درس الباحثون 1،300 من النساء الأميركيات ، الذين تتراوح أعمارهم بين 42-52 ، ووجدوا ما يلي :

-91 في المئة تعرضن للنزيف لمدة 10 أيام أو أكثر .

هل يتغير طعم لبن الأم أو يقل كميته وفائدته عندما ينزل قطرات دم اكتر من مره في الشهر لمده يومين ولا يرجع لكميته مره اخري اعاني من قله كميته ورفض البيبي للرضاعه

-88 في المئة أفدن حدوث بقع من دم الطمث لمدة ستة أيام أو أكثر.

- أكثر من ثلاثة أرباع النساء تعرضنّ لنزيف حاد لمدة ثلاثة أيام أو أكثر خلال فترة انقطاع الطمث.



في حالات النزيف خلال فترة الطمث يُنصح بالإنتظار اليقظ من قبل النساء والأطباء. لمعرفة ما ستؤول إليه الأمور.

ولمعرفة المزيد يمكنك الاطلاع على مصطلح سن اليأس في موقع الطبي . 





Reference: University of Michigan, news release/ Available at: http://consumer.healthday.com/women-s-health-information-34/menopause-and-postmenopause-news-472/bleeding-irregularities-common-in-menopause-study-finds-686768.html 

Accessed: 17/4/2014

الجراحة النسائية بالمنظار