هل يختبئ المرض وراء موسيقى بيتهوفين الشهيرة؟

هل يختبئ المرض وراء موسيقى بيتهوفين الشهيرة؟

أخبار الطبي_عمّان

باحثون يعتقدون أن المقطوعات الموسيقية التي تركها بيتهوفين كانت بسبب معاناة هذا الموسيقي العظيم من عدم انتظام ضربات القلب (Cardiac Arrhythmia)، لأنهم تمكنوا من سماع ما يُسمى بعدم انتظام ضربات القلب الموسيقية كما هو الظاهر في بعض مقطوعاته.

وهذا الإعتقاد قد جاء من طبيب القلب وعازف الموسيقى من جامعة ميشيغان (University of Michigan).

بيتهوفن عاش وألّف روائع كبيرة قبل 200 سنة، على الرغم من قلة المصادر التي تتحدث عن صحته ومرضه فقد تأكّد تقريباً إصابة بيتهوفين بالصمم (فقدان السمع)، وقد رجّح مؤلفا هذه الدراسة أن صمم بيتهوفين قد زاد من وعي وتيّقظ دقات قلبه مما جعل هذا الرجل الموسيقى العظيم يكتب ويعزف موسيقى تتبع بشكل حرفي قلبه ودقاته.

عدم انتظام ضربات القلب هو مرض ينتج  عنه تغيير في التسلسل الطبيعي للنبضات الكهربائية في القلب. ونتيجة لذلك، فإن القلب قد ينبض بشكل غير منتظم (الرجفان) إما بشكل سريع جداً أو  ببطء شديد.

للدراسة، درس فريق البحث إيقاع العديد من مؤلفات بيتهوفن، ووجدت فيها أنماط تتطابق مع ما يمكن وصفه "بكهربية القلب الموسيقية"، وهذا يعني أنّ بتهوفين كان يتبع قلبه فعلياً عند العزف.

ولاحظ الباحثون التغييرات التي تظهر فجأة وبصورة غير متوقعة على وتيرة الموسيقى ومفاتيح البيانو والتي تتطابق مع أنماط ضربات القلب الغير منتظمة (سريع جداً، بطيء جداً أو غير منتظم) مما يرجح إصابة بيتهوفين بمرض عدم إنتظام دقات القلب وأن يكون هذا المرض هو السر وراء هذه الموسيقى العظيمة.

للمزيد:

الموسيقى تعالج الأمراض النفسية و الإصابات الدماغية

اقرا ايضاً :

رباعي فاللو تشوه قلبي يصيب الأطفال

المصدر: Sciencedaily

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض القلب و الشرايين

سؤال من ذكر سنة

في أمراض القلب و الشرايين

انا عندي وصلة كهربائية خلقية او روابط كهربائية خلقية تناولة الدواء الخاص بالمرض ولم خفة الاعراض ولكن لم استفد والحل...

الرجاء اعطائي تفاصيل عن الوصلة الكهربائية واذا امكن ان تكتب لي بالتفصيل التقرير الطبي عن حالتك وما هو الدواء الذي تتناوله ، بدون تفاصيل لا استطيع التخمين

سؤال من ذكر سنة

في أمراض القلب و الشرايين

كيف اتعامل مع زارع القلب؟ يعني ماهو نمط الحياه الذي يجب السير فيه؟ وهل يوجد اشياء يجب ان يتجنبها؟ مثل...

التعامل مع زارع القلب نفس التعامل مع مريض القلب الطبيعي وهي اساسيات مثل الابتعاد عن التدخين ومراقبة الضغط والسكري والسيطرة عليهما والمشي نصف ساعة يوميا واخذ الادوية الموصوفة مع المراجعة الدورية للطبيب
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان